شاطئ نصف القمر بالشرقية يحتضن اليوم أول رالي سعودي بمراقبة " فيا "
الخبر: عبدالله الحمقي

يشهد شاطئ نصف القمر في مدينة الملك فهد الساحلية اليوم انطلاق أول رالي سعودي, برعاية أمير المنطقة الشرقية الأمير محمد بن فهد.
وسيكون الرالي مرشحاً للانضمام إلى بطولة الشرق الأوسط لعام 2009، وسيبدأ بمرحلة استعراضية يبلغ طولها 4 كلم عند الساعة الـ1.30 ظهراً.
وتشير لائحة المشاركين إلى مشاركة 23 فريقاً في المنافسات، ستجتاز 13 مرحلة خاصة للسرعة في أكثر المناطق شعبية في (هال ـ مون باي) في المنطقة الشرقية.
ولم يسبق لأكبر دولة في الخليج أن استضافت إحدى جولات بطولة الراليات في السابق، حيث يخضع الحدث لمراقبة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، ويأتي بعد النجاح الكبير الذي حققه باخا حائل الذي كان باكورة جولات كأس العالم للباخا والذي نظم مطلع العام الجاري.
وعمد مشرفو رالي الشرقية إلى توزيع المراحل الخاصة للسرعة حول المقر العام الذي يقع في مدينة الملك فهد الساحلية, "المراحل الخاصة للسرعة ستكون بقطر 35 كلم عن المقر العام وهي تقام على مسارات رملية ناعمة ومدمجة، والفرق المشاركة لن تعاني من انثقاب الإطارات".
وقال مدير الرالي البحريني إيلي سليمان "لا توجد صخور، ولكننا أوجدنا مسارات متنوعة، ستجتازها الفرق في اليوم الثاني للرالي, واليومان الأول والثاني يتضمنان مراحل متعرجة وتقنية، واليوم الثالث أسرع قليلاً, كما أن بعض المسارات تمر على بعد 10 أمتار من البحر وجميع الطرقات رائعة, ويمكنني القول إن هذه المسارات مشابهة للمسارات البحرينية التي كنا نستخدمها في السنوات الماضية، كما تشبه الطرقات بعض المسارات التي كنا نستخدمها في راليات دبي القديمة عندما كان ينظم الرالي في منطقة جبل علي, وفي العام المقبل سنقوم بإيجاد مراحل أخرى ونأمل أن يكون رالي الشرقية جولة من بطولة الشرق الأوسط للراليات".
وسيكون أول المنطلقين في السباق الأردني أمجد فراح الذي يسعى إلى ثاني فوز له في أحد الراليات الدولية، والبرتغالي أرميندو أروخو الذي يشارك في بطولة العالم لسيارات الإنتاج .
ويتصدر السعودي يزيد الراجحي قائمة السائقين المحليين, وسينطلق ثالث المتسابقين من أمام أحمد الصبان وماجد الغامدي، بينما يدافع عن ألوان قطر خليفة العطية، ويبرز اسم اللبناني ضومط بوضومط، والكويتي مشاري الظفيري والأردني فارس حجازي ومواطنه فارس بسطامي. ويمثل البحرين السائق عبدالرحمن غلوم، وبريطانيا السائق دايفيد سكاليوم، بينما تكمل اللائحة بعض الفرق الأردنية، والقطرية, والسعودية.

منقول عن جريدة الوطن

جريدة الوطن السعودية-يرعاه أمير المنطقة ويزيد الراجحي يتقدم 23 فريقاً دولياً