السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص ينطلق الأحد المقبل

تنطلق يوم الأحد المقبل (16 نوفمبر الجاري) فعاليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص 2008 وتستمر حتى يوم الثلاثاء (18 نوفمبر الجاري) في مركز معارض مطار دبي الدولي، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني في دبي، ورئيس مجموعة الإمارات. تشير تقارير الصناعة إلى إضافة نحو 39.000 طائرة إلى أسطول الطيران المدني العالمي على مدى السنوات العشرين المقبلة. وستستضيف منطقة العرض الخارجي في معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للطيران الخاص أكثر من 60 طائرة من أنواع وأحجام مختلفة، بعضها يكشف النقاب عنه للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ومنها طائرات عدد من كبرى الشركات المصنعة في العالم، بدءاً من "سيسنا" و"داسولت" و"جلف ستريم" و"امبراير"، مروراً بـ "بومباردير" و"هوكر بيتش كرافت"، وانتهاءً بعملاقي صناعة الطائرات "بوينج" و"ايرباص".

العربية للطيران تشتري 10 طائرات إيرباص A320

أعلنت "العربية للطيران" اليوم عن توقيعها لعقد مع شركة إيرباص لشراء 10 طائرة إضافية من نوع إيرباص A320. ويأتي هذا العقد في أعقاب توقيع اتفاقية سابقة لشراء 34 طائرة إيرباص A320 في نهاية عام 2007. وتسيير العربية للطيران التي تمتلك حالياً أسطولاً من 16 طائرة إيرباص A320 ، رحلاتها إلى 44 وجهة في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وشبه القارة الهندية، وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى. وقامت "العربية للطيران" التي تتخذ من الشارقة مقرا لها، بنقل اكثر من 10 مليون مسافر منذ انطلاقتها قبل خمسة سنوات في عام 2003.

"مركز طيران الإمارات" يدرب طياري "هليكوبتر الخليج" القطرية

وقع مركز طيران الإمارات لتدريب الطيارين اتفاقية لخمس سنوات مع "هليكوبتر الخليج" لتدريب طياري طائرات بيل العاملة ضمن أسطول الشركة التي تتخذ من دولة قطر مركزاً لعملياتها، وبموجب الاتفاقية، التي وقعت أمس خلال معرض 'دبي هليكوبتر'، سوف يخضع طيارو الهليكوبتر بيل 412 العاملون في شركة هليكوبتر الخليج، لبرنامج تدريبي متخصص لتلبية المتطلبات الخاصة والأنظمة التي تحددها الشركة، وسوف يتم تنفيذ البرنامج في مركز طيران الإمارات لتدريب الطيارين في دبي، ويتضمن تدريباً على الجهاز التشبيهي (سميوليتر) الكامل الخاص بالطائرة العمودية بيل 412 وتدريباً في قاعة المحاضرات وإدارة موارد الطاقم CRM.

132 عرضاً في المعرض الدولي لتكنولوجيا وعمليات الطائرات الهليوكوبتر

انطلقت أمس فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولي لتكنولوجيا وعمليات الطائرات الهليوكوبتر (العمودية) والذي تستضيفه شركة ميدياك للاتصالات والمعارض، وذلك في أرض معارض مطار دبي الدولي، ويستمر المعرض في استقبال الزائرين من جميع أنحاء العالم في الفترة حتى يوم غد الخميس، حيث يشكل المعرض الذي يقام كل سنتين حدثاً رفيعاً يعرض فيه أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الهليوكوبتر بشتى أنواعها المدنية والعسكرية، ويتميز المعرض في دورته الحالية بعروض ثابتة وحية للطائرات الهليكوبتر حيث يستضيف أكثر من 132 عارضاً من جميع أنحاء العالم بزيادة كبيرة عن معرض العام الماضي، والذي وصل عدد العارضين فيه إلى نحو 99 عارضاً وتمت زيادة مساحة المعرض هذا العام بنسبة 47% عن معرض العام الماضي.

"البريطانية" تخفض رسوم الوقود الإضافية على اسعار تذاكر السفر

قررت "الخطوط الجوية البريطانية" تخفيض رسوم الوقود الإضافية على أسعار تذاكر الدرجة الاقتصادية "ورلد ترافلير" والدرجة الاقتصادية المميزة "ورلد ترافلير بلاس"، وبموجب هذه الخطوة، سيتم تخفيض أسعار تذاكر طيران الدرجة الاقتصادية من الإمارات إلى لندن بنحو 150 درهماً، والدرجة الاقتصادية المميزة بنحو 57 درهماً، وذلك رغم ارتفاع الضريبة السنوية على الوقود بنسبة 50 في المئة لتبلغ 9 .17 مليار درهم، وهو ما يعادل 46 مليون درهم يومياً. وتبلغ حالياً قيمة التذكرة ذهاب وعودة على الدرجة الاقتصادية (ورلد ترافلير) 1600 درهم.

الاتحاد تسير رحلات حج إضافية

تعتزم الاتحاد للطيران، زيادة عدد رحلاتها من أبوظبي إلى المملكة العربية السعودية في شهر ديسمبر المقبل، في سبيل توفير رحلات إضافية إلى جدة والمدينة المنورة للراغبين في أداء فريضة الحج. ستوفر الاتحاد للطيران، إضافة إلى رحلة جدة اليومية المنتظمة، 10 رحلة إضافية إلى هذه المدينة خلال الفترة الواقعة من 24 نوفمبر الجاري و 19 ديسمبر المقبل. كما ستقوم الشركة بتسيير 2 رحلات إلى المدينة المنورة خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري و 2 ديسمبر المقبل.

الاتحاد للطيران تحتفل بإطلاق رحلاتها إلى موسكو

أقامت الاتحاد للطيران حفل استقبال احتفالا بإعلان رحلاتها إلى العاصمة الروسية يوم الاثنين في فندق شانغريلا في أبوظبي ، وذلك قبل إطلاق رحلاتها في مطلع شهر ديسمبر إلى العاصمة الروسية موسكو من قاعدتها التشغيلية الرئيسة في أبوظبي. وستصبح موسكو التي يزيد عدد سكانها على 10 ملايين نسمة الوجهة الأولى التي تسيرها الاتحاد للطيران إلى روسيا حيث تقوم بتسيير خمس رحلات مباشرة دون توقف أسبوعياً.

"يوروكوبتر" تشارك في معرض الطيران التجاري في دبي

سيشهد معرض "هيليشو دبي" الذي يقام بين 16 و 18 نوفمبر تشرين الثاني الجاري حضوراً قوياً لشركة "يوروكوبتر" في منطقة الشرق الأوسط في كل القطاعات، حيث ستعرض الشركة في هذا المعرض أحدث منتجاتها في الجناح الذي يحمل الرقم "بي 100" وسيتم عرض نماذج طبيعية لطائرات من طراز "إي سي 135" و"إي سي 145" في الجزء المدني من المعرض، بالإضافة إلى طائرات من طراز "تايغر" في الجزء العسكري منه، وتمتلك شركة "يوروكوبتر" أكبر أسطول من طائرات الهيلكوبتر التي يمكن أن تغطي كل أنواع العمليات، مثل الأعمال البحرية وخدمات الطوارئ الطبية والأمن الوطني والنقل التجاري والمهمات العسكرية.