>



صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 19
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي توقع انخفاض اسعار السيارات بنسبة 40%


    منقول من الايميل


    كشف لـ “المدينة” احد كبار وكلاء الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السيارات بالسوق السعودية (طلب عدم ذكر اسمه) .. بان الشركات العالمية بدأت بالفعل ممارسة الضغوط على وكلائها في كافة انحاء العالم خاصة على الوكلاء في الدول الاقل تضرراً من انعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية ومنها دول الخليج .. وذلك لمساندتها ودعمها في خطط وبرامج الانقاذ التي بدأت في تنفيذها لمواجهة مخاطر الافلاس بسبب حالة الركود الاقتصادي التي تعيشها معظم دول العالم مما ادى الى انهيار 19 بنكاً في الولايات المتحدة الامريكية حتى الان، والتوقف المؤقت لشركتي (بي.إم.دبليو) و(اوبل) عن انتاج السيارات، اضافة الى ان هناك توجهاً لدمج شركتي جنرال موترز وكرايزلر الامريكيتين.
    وذكر رئيس الشركة المتخصصة في تجارة السيارات منذ اكثر من 30 عاماً، والتي تتخذ من مدينة جدة مقراً رئيسياً، بان هناك مخاوف حقيقية لدى الوكلاء من الضغوط التي تمارسها الشركات العالمية نظراً لحساسية الوضع وخطورته التي قد تؤدي مستقبلا الى غرق الشركات العالمية ووكلائها في بحر الكساد .. حيث ان هذه الشركات العالمية تطالب الوكلاء بتوفير سيولة نقدية آنية بمبالغ كبيرة مقابل السيارات التي سيحصلون عليها في السنوات المقبلة، وزيادة الحصص البيعية المخصصة للوكلاء الى حد مضاعفتها على بعض الوكلاء في الدول الاقل تضرراً من انعكاسات الازمة العالمية اضافة الى تقاسم الخسائر المتوقعة من بيع السيارت باسعار تقل بنسبة تتراوح بين 20 الى 40 في المائة عن القيمة السوقية المحددة للسيارات حالياً.
    وحضرت “المدينة” بصفة استثنائية يوم امس احدى جولات المباحثات الهاتفية التي جرت في مقر الوكيل السعودي بجدة للتفاوض مع الشركة العالمية حول مدى امكانية بيع السيارات التي سيتم استيرادها خلال الشهرين المقبلين من موديل 2009 بالاسعار المخفضة في ظل وجود سيارات من نفس الموديل معروضة حالياً في صالات عرض الوكلاء بالاسعار القديمة اضافة الى المخزون الموجود في المستودعات ... كما ان زيادة الحصص البيعية ستربك الوكلاء، وستزيد من الاعباء الملقاة عليهم لتصريف هذه الكميات الكبيرة من السيارات. واستطلعت “المدينة” يوم امس اراء مندوبي المبيعات في معارض وكلاء السيارات الامريكية والاوروبية والاسيوية حيث اجمعوا على ان اسعار شحنات السيارات التي سيتم استيرادها خلال الشهرين المقبلين ستكون منخفضة بنسب تتراوح بين 20 الى 40 في المائة .. كما ان الوكلاء الان بصدد اعداد عروض مغرية سيتم الاعلان عنها بعد انتهاء موسم الحج ليتمكنوا من تصريف الحصص التي التزموا بها مع الشركات العالمية خاصة وان الازمة العالمية ظهرت مع بداية طرح موديلات 2009م مما سيزيد من صعوبة المهام الموكلة للوكلاء.
    وتوقع مندوبو المبيعات بان تتنافس شركات السيارات العالمية على تصريف كميات كبيرة من منتجاتها في الاسواق الخليجية نظراً لانها الاقل تضرراً حتى الان من انعكاسات الازمة الاقتصادية العالمية اضافة الى ان القوة الشرائية لا زالت تحتفظ بنفس مكانتها السابقة كما انها تشهد قيام الكثير من المشروعات التنموية العملاقة التي تحتاج الى استقدام اعداد كبيرة من العمالة في جميع التخصصات، وهذا بحد ذاته سيزيد من الطلب على شراء سيارات نقل البضائع والافراد.
    واكد وكيل اخر لاحدى شركات السيارات العالمية بان جميع الوكلاء مدركون لحجم الضغوط الموجودة حالياً على الشركات العالمية التي يمثلونها في بلدانهم، لذلك فانه من الواجب عليهم تحمل جزء من هذه الضغوط حتى يتمكنوا من البقاء نظراً لان استمرار الشركات العالمية بنفس قوتها سيساعد الوكلاء على الاستمرار والبقاء والعكس صحيح، واعتذر عن الخوض في تفاصيل هذا الموضوع لحساسيته، وعدم اتضاح الرؤية بشكل كامل حتى الان.

  2. #2
    ولد_زعبيل غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    257

    افتراضي

    ما اظن , لان انا اشوف الاسعار مع الازمة في تذبذب بس تتجه ناحية الارتفاع اكثر يعني موديلات 2009 وايد سعرها مرتفع

  3. #3
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    عندنا بالكويت .. انخفاض اسعار السيارات + فوائد البنوك واقساط السيارات

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    23
    المشاركات
    5,600

    افتراضي

    حتى الآن ماشفت شي تغيرت اسعار بالنزول ماعدا الكاميرات بعضها نزل حدود 2000 ريال وهذا نزول غير معتاد .


    انا اتمنى الاسعار تنزل ولكن ما اتوقع هالشئ بالعكس اضن الاسعار عندنا بترتفع او تتم على وضعها عساس يعوضون الخساره مننا لأننا الاقل تضرر

  5. #5
    الصورة الرمزية FuLL MoOoN
    FuLL MoOoN غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    27
    المشاركات
    4,863

    افتراضي

    السيارات اليابانيه ماعتقد سعرها يتغير واسعارها ارتفعت عندنا بس الاوروبيه والامريكيه المفروض تنخفض نتيجه لاوضاعهم السيئه جدا ووصول اغلب شركاتهم على حافة الافلاس وخصوصا بعد تصريحات اوباما الاخيره وتحميله شركات السيارات المسؤوليه لذلك اعتقد ستساعد نفسها بنفسها ويجب ان تضغط على الوكلاء بالمنطقه

  6. #6
    الصورة الرمزية بو علي
    بو علي غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    10,418

    افتراضي

    تنخفظ اسعار السيارات 40 % و الناس مخابيها خاليه
    خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

    شو الفايده

صفحة 1 من 4 1234 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 25-10-2011, 05:51 PM
  2. للبيع قطع غيار السيارات اليبانيه و الامانيه بي اسعار ارخص من الوكاله
    بواسطة محمد ال ثاني في المنتدى قسم البيع والشراء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-01-2011, 01:28 AM
  3. «العروض الرمضانية» تنعش مبـيعات السيارات
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 09:13 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14