>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية GS430
    GS430 غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    29
    المشاركات
    2,526

    افتراضي «الأرصاد» يستبعد وصول «براون» إلى الإمارات





    استبعد المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، محمد العبري، تأثر البلاد بسحابة كيمـيائية «بنية اللون»، متجهة إلى منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أنه من خلال المتابعة عبر الأقمار الاصطناعية لم يتم رصد هذه السحابة بالقرب من المنطقة.

    وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن «تلك السحابة لن تصل إلى البلاد لأن الرياح العامة في نصف الكرة الشمالي في مثل هذا الوقت من السنة يتحرك من الغرب إلى الشرق، فضلا عن بعد المسافة عن مركزها».

    وكان برنامج الأمم المتحدة للبيئة حذر من سحابة تتكون من مواد كيميائية ملوثة تتجه إلى منطقة الشرق الأوسط، يتجاوز حجمها ثلاثة كيلومترات، تهدد الإمدادات الغذائية والصحة في العالم، وتؤدي الى مقتل الآلاف وتدمير المحاصيل، فيما تمتد من الخليج العربي إلى شرق آسيا، وفق ما أورده البرنامج.

    وقال إن «السحابة التي يطلق عليها «براون» تتركز في كوريا الجنوبية، وقد تنقل وتنتشر فوق بحر اليابان وتتصف بأنها سميكة، وبنية اللون وتستطيع التحرك بين القارات خلال أربعة أيام، قد تصل إلى الشرق الأوسط .

    واعتبرها برنامج الأمم المتـحدة أحدث خطر على البيـئة العالمية لما تحويه من ملوثات «السـخام البني، ما قد يسـفر عن مقتل الآلاف وتدمير المحاصيل الزراعية».

    من جانبه أكد مسؤول في هـيئة البيـئة في أبوظبي، أن منـطقة الخليـج من المـناطق الآخـذة في الدخول إلى دائرة تلوث عالمية جراء ما يطلق عليه «السحابة الآسيوية البنية اللون»، والتي تشكلت على ارتفاع بضعة كيلومترات عن سطح الأرض.

    وأضاف أن «هذه السحابة آخذة في الانتشار في القارة الآسيوية وتستطيع الانتقال إلى نصف العالم خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع، فيما تتكون من أكاسيد النيتروجين والكربون والكبريت والجسيمات العالقة».

    ولفت إلى أن تأثيرها في الإنسان يتلخص في «انتشار أمراض الجهاز التنفسي والاختناقات الناجمة عن ارتفاع نسب الملوثات والخسائر المادية على الفرد والمجتمع ما قد يكلف الحكومات ميزانيات ضخمة لمواجهة آثارها السلبية على المدى البعيد.

    وذكر أن سحباً سوداً غطت أجواء مدن كبرى في آسيا منها بكين، وشنغهاي وبانكوك ومومباي ونيودلهي، إضافة إلى القاهرة بانخفاض الضوء في بعض الأماكن إلى 25٪.

    ومن جانبه عدد مصدر في هيـئة البيئة في أبوظبي أسباب تكوين السحابة وهي مصانع البتروكيماويات ووسائل المواصلات بأنواعها (جوية، بحرية، برية) والغبار المتطاير في المناطق ذات الطابع الصحراوي والتأثيرات الطبيعية كظاهرة البرق والميكروبات الموجودة في التربة.

    وشرح تأثيرها في البيئة من خـلال تقليل وصـول الأشعة الشـمسية إلى سـطـح الأرض وتقليل نسبة التـبخر جـراء ذلك، ما يعني انخفاض نسـبة الأمطار السنوية ما ينعكس سلباً على المساحات الزراعية نظرًا لقلة الأمطار وكذلك تشكيل الأمطار الحمضية في المناطق الممطرة.

  2. #2
    الصورة الرمزية Precious
    Precious غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,613

    افتراضي





    بسم الله شو سالفة العالم هاليوميين !!

    مشكله ورا مشكله

    ازمه ورا ازمه

    قضيه ورا قضيه



    الله يستر من الي ياي ويحفظنا ويحفظ الامة الاسلاميه من كل شر

المواضيع المتشابهه

  1. الموضوع الخاص بأجهزة ANDROID
    بواسطة بو علي في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 434
    آخر مشاركة: 09-12-2011, 11:01 PM
  2. سيارات صنعت في الإمارات شاركت بقوة
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 25-10-2010, 01:01 PM
  3. وصول النمر الالماني المتوحش إلى الصين
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-09-2010, 11:35 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14