أعلن البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد، انه لا يركز على معادلة أو تحطيم الرقم القياسي الذي يحمله الألماني المعتزل مكايل شوماخر الفائز باللقب العالمي سبع مرات في مسيرته.

واعترف سائق ماكلارين مرسيدس انه لا يزال لديه الكثير لتحقيقه في رياضة الفئة الأولى، مشيراً في الوقت عينه إلى انه ليس مهتماً تحديداً بمعادلة رقم "الأسطورة" شوماخر أفضل سائق عرفته رياضة السيارات في تاريخها الطويل.

وقال هاميلتون في مقابلة أجرتها معه صحيفة "ووكينغ نيوز أند مايل" البريطانية: "هناك دائماً المزيد لتحقيقه. أريد أن أفوز بالمزيد من السباقات والبطولات في فورمولا واحد، لكنني لست متأكداً بأنني أريد أن افعل ما أقدم عليه شوماخر وإحراز كل تلك الألقاب".

وأضاف: "انوي الفوز بالمزيد، لكنني لست أركز على هذا الأمر حالياً".

وكان "شومي" (37 عاماً) اعتزل السباقات حاملاً في جعبته سبعة ألقاب و91 انتصاراً، بينما سيبلغ هاميلتون الــ24 من العمر في كانون الثاني/يناير المقبل، وهو كان قد تلقى شهادة معنوية مهمة من البطل الألماني أواخر الشهر الماضي عندما قال الأخير أن الرقم القياسي الذي يحمله يمكن أن يحطم، وتحديداً عبر البريطاني الشاب الذي بنظره يعد ابرز المرشحين لتحقيق هذا الانجاز.