>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post أخبار الخليج للسيارات 154:"فورد" تطلب 9 مليارات دولار من الكونغرس


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    "فورد" تطلب 9 مليارات دولار من الكونغرس

    طلبت فورد موتور من الكونغرس يوم الثلاثاء خط ائتمان حكومياً يصل الى تسعة مليارات دولار لدعم اعادة هيكلة الشركة قائلة انها تتوقع تحقيق التعادل بين العائدات والنفقات أو الربحية في 2011، ودفعت الانباء أسهم فورد للارتفاع حتى 13 بالمئة في المعاملات الصباحية اذ تعتبر الشركة هي الاقوى بين ثلاثي صناعة السيارات في ديترويت. وارتفعت أسهم الشركة لاكثر من مثليها منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني، وقالت فورد التي استهلكت سيولة قدرها 7.7 مليار دولار في الربع الثالث من العام انها لا تتوقع أزمة سيولة في 2009 الا في حالة افلاس أحد منافسيها الاميركيين جنرال موتورز أو كرايسلر، وقالت فورد في الخطة المقدمة الى الكونغرس ان جنرال موتورز وكرايسلر "تواجهان خطر نفاد السيولة في غضون أسابيع أو شهور" وحذرت من أن انهيار أحد منافسيها المحليين قد يهددها نظراً لتداخل شبكات الموردين والتجار.

    "هوندا" تؤخر التوسعات في الاسواق الصاعدة

    ذكرت صحيفة نيكي الاقتصادية ان شركة هوندا تقلص خططها للتوسع في الخارج وجمدت مشروعا لتعزيز الطاقة الانتاجية في تركيا واخرت مصنعا ثانيا في الهند عاما على الاقل، ونقلت الصحيفة عن مسؤول في هوندا لم تكشف هويته قوله "سنضطر لتقليص الاستثمار الرأسمالي بصورة حادة في العام المالي القادم"، وكانت ثاني اكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان تعتزم انفاق 710 مليارات ين (7.6 مليار دولار) على مشروعات رأسمالية هذا العام، وقالت الصحيفة ان هوندا تعتزم ايضا انتاج 100 الف سيارة في مصنعها الجديد في ولاية انديانا الاميركية في العام الذي يبدأ اول ابريل نيسان بدلا من 200 الف سيارة كانت مقررة اصلا، وبدأ المصنع العمل في اكتوبر تشرين الاول.

    "جنرال موتورز" تطلب 18 مليار دولار مساعدة من الحكومة الاميركية

    طلبت شركة جنرال موتورز امس من الحكومة الاميركية انقاذها من الانهيار بتقديم 12 مليار دولار قروضا وستة مليارات دولار اخرى كائتمان في اطار تدخل اتحادي غير مسبوق في صناعة السيارات المتعثرة، وقالت جنرال موتورز انها تحتاج ان يقدم الكونغرس 4 مليارات دولار من التمويل هذا الشهر وان يقدم باقي مبلغ الاثني عشر مليار دولار بحلول مارس اذار. وسيكون مبلغ الستة مليارات دولار الاخرى متاحاً اذا تفاقم ركود مستمر منذ عام في مبيعات السيارات في الولايات المتحدة بما يهبط بالمبيعات دون توقعات جنرال موتورز التي تم خفضها بالفعل، وقال مسؤول تنفيذي كبير انه بدون ضخ اربعة مليارات دولار بصورة عاجلة فان اكبر شركة اميركية لصناعة السيارات ستواجه خطر الانهيار، وقال مدير التشغيل في جنرال موتورز فريتز هندرسن "الاربعة مليارات دولار الاولى حاسمة"، واضاف "لا توجد خطة بديلة".

    تراجع مبيعات السيارات في نوفمبر

    أظهرت البيانات تراجع مبيعات السيارات السويدية واليابانية والكورية الجنوبية في نوفمبر تشرين الثاني، وتعمد شركات صناعة السيارات الى خفض الانتاج فضلا عن طلب المساعدة من الحكومات في وقت تكابد تداعيات الازمة المالية وتدهور مناخ الاقتصاد على ثقة المستهلك، وتراجع عدد السيارات الجديدة المرخصة في السويد حيث مقر شركتي صناعة السيارات فولفو وساب 36% الى 17 ألفاً و616 وحدة في نوفمبر تشرين الثاني وهو أكبر انخفاض شهري منذ عام 1993، وقال بيرتل مولدن الرئيس التنفيذي لجهاز صناعة السيارات السويدي بيل سويدن في بيان "الازمة المالية وضعف الاقتصاد يضربان الان سوق السيارات بكل قوة"، وقال تقرير في صحيفة "فايننشال تايمز" ان شركتي جنرال موتورز وفورد الاميركيتين فاتحتا الحكومة السويدية بشأن مساعدة ساب وفولفو على الترتيب وذلك قبيل بيع محتمل للوحدتين.

    42% نمو مبيعات اودي الشرق الاوسط في اكتوبر

    سجلت مبيعات أودي الشرق الأوسط لشهر أكتوبر نمواً بزيادة قدرها 42% مقارنة بنفس الفترة من العام 2007، كما سجلت نمواً إجمالياً خلال عام 2008، بلغ 21% في مقارنة مع العام 2007، وأكدت الشركة المنتجة أنها تنظر إلى العام 2009 بتفاؤل محفوف ببعض الحذر والترقب.

    تأجيل قرار حظر تسجيل السيارات القديمة في الامارات

    وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات بتأجيل تطبيق قرار حظر تسجيل أو تجديد المركبات الخفيفة التي يزيد عمرها على 20 عاماً من سنة الصنع الذي كان من المقرر بدء تطبيقه اليوم، وصرح الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وزير الداخلية أن صاحب السمو رئيس الدولة أمر أمس بتأجيل التطبيق لتمكين أفراد الجمهور من ذوي الدخل المحدود من إيجاد البدائل المناسبة.

    "فانتيج جي تي 4" تقود آستون مارتن راسينغ إلى الشرق الأوسط

    طرحت آستون مارتن راسينغ سيارة آستون مارتن فانتيج جي تي 4 أحدث سيارات السباق في صالة عرض الحبتور بدب، ويؤكد طرح هذه السيارة ذات الطابع العالمي في دبي على أهمية آستون مارتن راسينغ في المنطقة مع اكتساب منطقة الشرق الأوسط أهمية كبيرة كمركز لرياضات السيارات العالمية، تصنع آستون مارتن راسينغ سيارات لجميع فئات السباق الأربعة: جي تي 1 و جي تي 2 وجي تي 3 وجي تي 4، ولكن تظل فانتيج جي تي 4 هي أهم سيارة في منطقة الشرق الأوسط، وتتشابه GT4 إلى حد كبير مع سيارة الطريق في 8 V8-الشهيرة من آستون مارتن ولكنها خضعت لبعض التعديلات كي تناسب السباقات، تقوم سيارة جي تي 4 - GT4على أحدث سيارات فانتيج ذات المحرك سعة 4.7 لتر و8 أسطوانات على شكل حرف V وقد صنعتها شركة آستون مارتن راسينج وهي عبارة عن شراكة تضم آستون مارتن راسينغ و برودرايف رائدة سباقات السيارات في العالم، وتتوفر فانتيج جي تي 4 ، إما بناقل سرعات يدوي ذي ست سرعات أو ناقل أوتوماتيكي رياضي مع نظام التحكم في السرعات، ويتميز كلا الإصداران بقابض ذي صفائح مزدوجة من السيراميك والمعدن من نوع فاليو بالإضافة إلى عجلات خفيفة الوزن وذلك لإكمال آلية حركة السيارة.

    جيب رانغلر 2009 تنال جائزة أفضل مركبة تحقق قيمة عند إعادة البيع

    كرم موقع كيلي بلو بوك على الإنترنت kbb.com سيارة جيب رانغلر 2009 في جوائزها لأفضل قيمة عند إعادة البيع لتكون رائدة شريحة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) في الولايات المتحدة الأميركية، وما تزال جيب رانغلر ذات البابين وفية لتراثها كسيارة أصلية تحقق أقصى درجات المتعة والحرية، كما إنها سيارة الدفع الرباعي الوحيدة ذات السقف القابل للطي بخياراتها المتعددة لفتح السقف. ولم تتراجع شعبية جيب رانغلر مطلقاً، وتظل على الدوام الطراز الأفضل مبيعاً بين موديلات علامة جيب التجارية، وتعتبر رانغلر أنليميتد السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الوحيدة ذات الأربعة أبواب والسقف القابل للطي المتوفرة بالسوق. وتتسع السيارة لجلوس خمسة أشخاص بالغين، كما تتمتع بشعبية كبيرة لدى العملاء الذين يرغبون دائماً في امتلاك جيب رانغلر، ويحتاجون في الوقت نفسه لمساحة أكبر وقدرة على أداء وظائف متعددة.


    "مازدا" ستوقف انتاج السيارات لمدة يومين في مصنعين

    اعلنت "مازدا" خامس أكبر شركة سيارات في اليابان اليوم الاربعاء انها ستوقف الانتاج في مصنعين في اليابان لمدة يومين خلال ديسمبر كانون الاول المقبل بهدف تقليص النفقات مع تراجع الطلب على السيارات، وستقوم "مازدا" التي تتمركز في هيروشيما انها ستوقف الانتاج في مصنعين في ياماغوشي بهدف تقليص الانتاج بمقدار 73 الف سيارة في النصف الثاني من السنة المالية.

    30% نمو مبيعات "سوزوكي السعودية" في 2008

    حققت شركة "سوزوكي السعودية"، الموزع الحصري لسيارات "سوزوكي" في السعودية والتابعة إلى "مجموعة بامعروف"، زيادة بنسبة 30% في مجال المبيعات ضمن كافة فئات سياراتها خلال العام الجاري، وتواصل "سوزوكي" استقطاب عدد كبير من الجيل الشاب، حيث يعزز طراز المركبات الرياضية متعددة الإستخدام المدمجة "اس. إكس4" بشكلٍ خاص مكانتها المتنامية كشركة تصنيع سيارات مخصصة للشباب العصري والمغامر، وينجذب السائقون بشكلٍ أساسي إلى التصميم المعدَّل لهذا الطراز الذي يناسب مختلف أحوال الطرق في منطقة الشرق الأوسط. وتتوقع الشركة إطلاق نسختها الأخيرة من سيارات "اس. إكس4 سيدان" لتحقيق زيادة بنسبة تصل إلى 20% من إجمالي مبيعاتها المحلية.

    لينكولن تُقدّم طراز "MKS" الجديدة كلياً لملكة جمال لبنان

    تسلمت ملكة جمال لبنان روزا ريتا طويل، سيارة لينكولن إم كي إس الجديدة كلياً من جهاد بارودي مدير المبيعات الوطني لشركة فورد الشرق الأوسط في السعودية ودول المشرق العربي، وذلك خلال حفل تسليم الجوائز الذي أقيم مؤخراً داخل أوتو ليفانت الوكيل المحلي لفورد ولينكولن وميركوري في لبنان، وتقدم لينكولن MKS الكاملة الحجم والمزودة بمحرك اسطوانات V6 المتسع لـ 3.7 ليتر الجديد، أوسع تشكيلة من مزايا الراحة والتكنولوجيا العملية بين موديلات السيدان الفخمة مثل: نظام التحكم التفاعلي بالسرعة مع المحافظة على هامش المسافة الوقائية Adaptive Cruise Control، وأحدث أجيال أنظمة الفتح والإيصاد الأوتوماتيكيين من دون الحاجة لاستخدام مفتاح SecuriCode، ومصابيح أمامية بلمبات زينون ذات الإنارة العالية الكثافة HID، وهي تتكيف مع وجهة السير كما تتيح خيار التغيير الأوتوماتيكي بين الإنارتين العالية والعادية، ورصد إلكتروني خاص لتشغيل المساحات أوتوماتيكياً عند هطول المطر ونظام رصد للتنبيه مما يقع أمام السيارة ولو كان الأخير دون مستوى رؤية السائق، والانغلاق الذاتي لفتحة خزان الوقود فور سحب الخرطوم.

  2. #2
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    غريبه ماكو اخبار عن كرايزلر وعن قرضها مع الحكومه!

    شكرا

  3. #3
    الصورة الرمزية dr_asabri
    dr_asabri غير متصل مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    1,327

    افتراضي

    ما أتوقع الحكومة بتساعدهم لأن كذا شركة قدمت طلب ولا جواب لمن تنادي!!
    الحكومة بنفسها منكوبة

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Porsche Stuttgart مشاهدة المشاركة
    غريبه ماكو اخبار عن كرايزلر وعن قرضها مع الحكومه!

    شكرا
    اليوم قريت بالجريدة ومااذكر البيان ولاامارات اليوم
    ان كرايلزر تطالب الحكومة بمساعدتها بالحصول على قرض.


  5. #5
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وهذا خبر بالكامل

    ستقبل مظلم في صناعة السيارات مع تكدس المخزون



    تبذل شركات صناعة السيارات من ديترويت إلى طوكيو وميونيخ جهودا مضنية لمواجهة أكبر أزمة تواجهها هذه الصناعة منذ عشرات السنين وذلك في ظل تراكم المخزون من السيارات الجديدة غير المباعة لدى الموزعين وفي مستودعات التخزين.

    ويقول كريستوف شتويمر وهو محلل في سوق السيارات «تواجه صناعة السيارات هزة كبرى. سيختفي لاعبون قدامى، ويظهر شركاء سوق جدد، وبينهم بعض ممن لم يكن لهم دور سابق في مجال السيارات».

    وطلبت شركة جنرال موتورز من الحكومة الأميركية إنقاذها من الانهيار بمنحها قروضا قيمتها 12 مليار دولار وائتمانات أخرى بقيمة 6 مليارات دولار في إطار تدخل اتحادي لم يسبق له مثيل في صناعة السيارات المنهكة. وقالت جنرال موتورز إنها تحتاج إلى أن يقر الكونجرس هذا الشهر تمويلا بقيمة 4 مليارات دولار وأن يقدم الثمانية مليارات دولار الباقية بحلول مارس.

    وطلبت أن تكون الستة مليارات دولار الإضافية متاحة إذا واصل ركود مضى عليه عام في مبيعات السيارات الأميركية الهبوط إلى أقل من توقعات جنرال موتورز التي خفضتها بالفعل.

    وقال مسؤول كبير في جنرال موتورز انه بدون ضخ 4 مليارات دولار على الفور فان أكبر شركة أميركية لصناعة السيارات ستواجه خطر الانهيار. وقالت الشركة إن مبيعاتها في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 41% في نوفمبر وحذرت من أن استمرار انعدام اليقين الاقتصادي يضر بثقة المستهلك. الأمر الذي عزز الاتجاه بشطب وظائف ربما تصل إلى 30 ألف وظيفة.

    وباعت جنرال موتورز 154877 سيارة في السوق الأميركية في نوفمبر بالمقارنة مع 263654 سيارة قبل عام. وذكرت الشركة أنها ستمد العمل بتخفيضات للأسعار وعروض ترويجية أخرى حتى الخامس من يناير.

    وتوقعت الشركة تراجع الإنتاج في الربع الأول من 2009 في أميركا الشمالية بنسبة 32% مقارنة بعام سبق بالنظر لخطة لإنتاج 600 ألف سيارة وشاحنة في تلك الفترة.

    وقال مارك لانيف مدير المبيعات الأميركية في الشركة في بيان «المستهلك مذعور ويجلس على الهامش. نحتاج حافزا اقتصاديا ملائما لاستعادة المستهلك في اللعبة». وبلغ تراجع مبيعات السيارات بصورة عامة في الولايات المتحدة 34% في نوفمبر لتواصل ركودا تفاقم وسط فوضى الأسواق المالية.

    ويقول كبار منتجي السيارات انه لا بادرة في الأفق على أن الطلب سينتعش خلال الشهور الستة المقبلة في أكبر سوق للسيارات في العالم.

    وطلبت فورد موتور من الكونجرس خط ائتمان حكوميا يصل إلى تسعة مليارات دولار لدعم إعادة هيكلة الشركة قائلة إنها تتوقع تحقيق التعادل بين العائدات والنفقات أو الربحية في 2011. وقالت فورد في الخطة المقدمة إلى الكونجرس «جنرال موتورز وكرايسلر تواجهان خطر نفاد السيولة في غضون أسابيع أو شهور، وحذرت من أن انهيار أحد منافسيها المحليين قد يهددها نظرا لتداخل شبكات الموردين والتجار».

    وقال جيم برس رئيس «كرايسلر ال.ال.سي» إن الشركة بحاجة لقرض حكومي طاريء من أجل البقاء مشددا على أن افلاس كرايسلر وهي الاصغر بين شركات السيارات الأميركية الثلاث الكبار ليس خيارا واردا وأن التحالفات ستكون عاملا مهما في مستقبل الصناعة.

    وأوضح خلال زيارة لميناء بالتيمور الذي يصدر 150 الف سيارة كرايسلر سنويا «نحاول الحفاظ على أسلوبنا في الحياة والحفاظ على وظائفنا.

    شركاتنا تتعرض للهجوم من عدد من المصادر». وكان يشير إلى صناعة السيارات الأميركية التي تترنح تحت وطأة أزمة الائتمان العالمي والكساد الاقتصادي». ولم يوضح برس حجم القرض الذي تسعى كرايسلر للحصول عليه من الحكومة لتفادي شبح الانهيار خلال عام إلى 18 شهرا مقبلة. وحددت كرايسلر الأموال المتوافرة لديها حتى نهاية السنة بنحو 5, 2 مليار دولار بعد أسبوعين من إعلانها إنها ستستهلك في 2009 سيولة تتفاوت بين خمسة إلى سبعة مليارات دولار.

    وأوضحت الشركة أن «من دون زيادة رأس المال، فان السيولة لديها يمكن أن تتدنى إلى ما دون المستوى المطلوب لتأمين مستقبل الشركة خلال الفصل الأول من العام 2009». وفي العام 2009، تتوقع الشركة نتيجة ايجابية قيمتها 400 مليون دولار على أن تتحسن في 2010 لتبلغ 6.2 مليارات دولار. وتأخذ هذه التوقعات في الاعتبار القرض الذي تبلغ قيمته سبعة مليارات دولار من الحكومة الفدرالية.

    وأعلنت الشركة في الكونغرس أنها على استعداد لتلبية كل الشروط المطلوبة، ومنها إلغاء 12 ألف وظيفة في السنتين المقبلتين ودفع راتب سنوي قيمته دولار واحد لرئيس مجلس إدارتها روبرت نارديللي وتجميد علاوات نهاية السنة ومنح الأسهم إلى كبار مسؤوليها. وكانت كرايسلر حتى أغسطس 2007 فرعا من مجموعة دايملر الألمانية قبل أن تعود إلى شركة كربيريس كابيتال مانجمنت التي تمتلك 1, 80% من رأسمالها. ولم تعد الشركة مسعرة في البورصة.

    وكانت مبيعات السيارات تراجعت خلال شهر أكتوبر الماضي إلى أدنى مستوياتها خلال ربع قرن بعد أن زادت معاناة العملاء في الحصول على قروض لشراء سيارات غير أن النواب انتقدوا «أساليب العمل البالية لشركات صناعة السيارات» .

    والتي أحدثت آثارها حتى قبل وقوع الأزمة المالية العالمية. ومن المقرر أن يمثل رؤساء الشركات الثلاثة ، فورد وجنرال موتورز وكرايسلر ، أمام الكونجرس في جلسات استماع اليوم الخميس وغداً الجمعة لبحث أحدث مقترحاتهم في هذا الشأن.

    واعتبرت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي أن إفلاس شركات السيارات «ليس مطروحا» مشيرة إلى أن «طريقة المعالجة» تقضي بتأمين خط اعتماد قصير الأمد. وقالت «اعتقد أن تدخلا لمصلحة شركات فورد وجنرال موتورز وكرايسلر سيحصل، سواء من جانب الإدارة أو عبر سن قوانين». وأضافت «من الواضح أن وضع الإفلاس تحت حماية القانون ليس مطروحا، فما يتيحه خلال سنة يمكن أن نتوصل إليه في غضون أسابيع، لذلك فان طريقة المعالجة تقضي بتأمين خط اعتماد قصير الأمد».

    وذكرت بيلوسي «لا احد يريد كما اعتقد حصول إفلاس في قطاع صناعة السيارات». لكنها أكدت أن من الضروري أن تعيد الشركات النظر في نماذجها الاقتصادية وستعرض نماذج نؤمن مزيدا من التوفير. وقالت إنها تسلمت الخطط الإصلاحية من الشركات الثلاث الكبرى لصنع السيارات، لكنها لم تناقشها بعد بالتفصيل نظرا إلى ضيق الوقت.

    وأوضحت أن ديوان المحاسبة الأميركي والاحتياطي الفدرالي واللجان المالية في الكونغرس ستشترك في بحث هذه المشاريع. وأشارت بيلوسي بعد اجتماع مع الرئيس جورج بوش، إلى أن إدارة بوش ستساعد الكونغرس على رفد صناعة السيارات بما تحتاج إليه. وقالت إنها ذكرت الرئيس بوش بأن الديمقراطيين سيصوتون على خطة الإنعاش الاقتصادي الجديدة، وعلى مساعدة إضافية لشركات صنع السيارات.

    واعتبرت إدارة بوش حتى الآن أن تقديم أي مساعدة إلى شركات صنع السيارات يجب أن تقتطع من القرض البالغ 25 مليار دولار الذي وافق عليه الكونغرس في سبتمبر لمساعدتها على تطويع إنتاجها على المطالب الجديدة للسوق. وينوي الديمقراطيون في الكونغرس تقديم مساعدة إضافية قيمتها 25 مليار دولار إضافي لهذه الشركات.

    (الوكالات)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14