السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فقد الغرافة حامل اللقب الصدارة مرة جديدة لمصلحة غريمه الريان إثر تعادله مع الغريم الآخر السد 1-1 في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم وفوز الريان على قطر 4-1 اليوم الخميس.

في المباراة الأولى، أخفق الغرافة في المحافظة على الصدارة، التي كان قد استعادها في المرحلة السابقة، بتعادله مع السد الذي تقدم عبر الغاني أغييمانغ أبوكو (67)، قبل أن يدرك أنس مبارك التعادل (80) للريان وينقذ ماء وجه حامل اللقب الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 25 نقطة في حين بقي السد ثالثاً وله 22 نقطة.

وفي المباراة الثانية، سجل يونس علي (27) والعماني عماد الحوسني (49) والبرازيلي ريكاريدنيو (74) والعاجي أمارا ديانيه (79) أهداف الريان، والمغربي يوسف سفري (39) هدف قطر، فارتفع رصيد الفائز إلى 26 نقطة استعاد بها الصدارة، في حين بقي قطر رابعاً برصيد 21 نقطة.

ثلاثية لألفيش تضع أم صلال في المركز الخامس

قاد البرازيلي ماغنو ألفيش فريقه أم صلال إلى فوز كبير علي السيلية بتسجيله ثلاثة من أهداف فريقه الأربعة (4-1).

وتقدم أم صلال بهدف مبكر للبحريني علاء حبيل (3) ثم أدرك احمد موسي التعادل للسيلية (45)، وفي الشوط الثاني أخذ ألفيش على عاتقه تحقيق الفوز لفريقه فأحرز ثلاثية (48 و55 و79) ورفع رصيد فريقه إلى 16 نقطة وضعته في المركز الخامس بفارق نقطة أمام كل من الخور والعربي اللذين تعادلا 2-2 والوكرة الذي سقط أمام الخريطيات صفر-1.

في الأولى تقدم العربي أولاً بعد احتساب ركلة جزاء وطرد نبيل أنور، نفذها الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي (41) بنجاح، ومن ثم أدرك العراقي سلام شاكر التعادل للخور (56) الذي عاد وتقدم رغم النقص العددي عبر البحريني سيد عدنان (60)، قبل أن يحصل العربي على ركلة جزاء ثانية بعد ارتكاب الحارس بابا جبريل خطأ داخل منطقته، انبرى لها بيسكوليتشي بنجاح أيضاً (63).

من جانبه، واصل الخريطيات مفاجآته وحقق فوزه الثالث بهدف يتيم سجله الكاميروني جوزيف دزيريه جوب (62)، وارتفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع قبل الأخير لكنه وسع الفارق بينه وبين السيلية الأخير إلى 7 نقاط ما زاد من حظوظه في البقاء في الدوري الممتاز.


المصدر: وكالات