>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 11
  1. #1
    الصورة الرمزية بو علي
    بو علي غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    10,418

    افتراضي تزايد الصقيع في الخليج نهاية هذا الاسبوع


    توقع خبير التنبؤات الجوية عيسى رمضان ازدياد شدة البرد في البلاد الاسبوع الجاري، وتكون الصقيع في الصحراء مع تأثر المنطقة بالكتلة الهوائية السيبيرية خلال ما يعرف بفترة اربعينية الشتاء او المربعانية.
    وقال رمضان في لقاء مع «كونا» امس انه مع دخول فصل الشتاء تبدأ الكتل الهوائية القطبية القارية من شمال آسيا وسيبيريا على الخصوص والتي تتراوح فيها درجات الحرارة ما بين 15 درجة تحت الصفر الى اقل من 25 درجة مئوية تحت الصفر متجهة جنوبا عبر جبال الاناضول وجبار البرز وزاغروس في ايران على شكل لسان ممتد بفعل الضغط الجوي المرتفع.

    التوقعات
    وعن توقعه لحالة الطقس قال رمضان انه من المتوقع في الايام المقبلة ابتداء من يوم الثلاثاء ان تنخفض درجات الحرارة مع نشاط في الرياح الشمالية الغربية المصاحبة للمرتفع السيبيري والكتلة الهوائية السيبيرية.
    واضاف ان شدة البرد ستزداد خلال عطلة نهاية الاسبوع وقد تنخفض إلى الصفر المئوي في المناطق الصحراوية.
    ودعا رمضان المزارعين في المناطق الشمالية والجنوبية الغربية من البلاد الى الانتباه إلى محاصيلهم الزراعية من الصقيع المتوقع.
    وحول فرص الامطار، قال «انها تنقطع عادة مع تأثير الكتل الباردة خلال فترة المربعانية وقد تكون الفرصة للمطر مواتية في الاسابيع المقبلة».

    أمطار
    وذكر ان المنخفضات الجوية تتحرك وتلحق بها المرتفعات الجوية في حركة دائمة في الغلاف الجوي فبعد المنخفضات الجوية القادمة من البحر المتوسط مصحوبة بامطار في بعض الاحيان تلحقها المرتفعات سواء المرتفعات التي تصاحبها كتل قطبية بحرية او كتل هوائية قطبية قارية.
    واوضح انه خلال السنوات التي تؤثر فيها المرتفعات القطبية القارية تنخفض درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي في الكويت والجزيرة العربية وتتساقط الثلوج على بعض المرتفعات والوديان في الجزيرة العربية، ولكن تذوب سريعا كما حصل في شتاء 2005 – 2007 وشتاء 2007 – 2008 وتحديداً في يناير من عام 1989 حيث انخفضت درجة الحرارة الى اقل من درجة تحت الصفر المئوي.
    واضاف ان ابرد موجة كانت في شتاء 1963 – 1964 وانخفضت فيها درجة الحرارة في 28 ديسمبر 1963 الى درجتين تحت الصفر واستمرت الموجة الى 8 يناير 1964 اي خلال فترة المربعانية ولكن اليوم الابرد كان في 20 و22 يناير 1964 اي خلال فترة المربعانية انما في فترة النعايم حيث انخفضت درجة الحرارة الى اربع درجات تحت الصفر المئوي في الكويت.

    عوائق طوبوغرافية
    وقال رمضان ان البيانات المناخية توضح مدى تباعد الدورات المناخية المسببة للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، وهذا يدل على ان الكتل الهوائية القطبية القارية لا تأتي في كل عام خلال مربعانية الشتاء والسبب يعود إلى العوائق الطوبوغرافية الطبيعية مثل جبال الاناضول والبرز علاوة على المؤثرات المناخية العالمية وحركة توزيع نظم الضغط الجوي عالميا والمتغيرات في الطاقة الشمسية والبقع الشمسية المؤثرة على الطقس والمناخ في كوكب الارض.
    وفي الختام أشار رمضان الى اختلاف تواريخ أربعينية الشتاء من منطقة واقليم الى آخر، ففي سوريا تبدأ في 21 ديسمبر وتنتهي في 30 يناير، اما في بعض مناطق السعودية فتبدأ المربعانية في الثالث من ديسمبر، وفي الكويت كما ذكرها الكولونيل دكسن في كتابه «عرب الصحراء» كانت تبدأ في 23 نوفمبر وتنتهي في الأول من يناير وتغيرت فترة المربعانية في الربع الأخير من القرن الماضي، خصوصا عند أهل البحر الى 6 ديسمبر وتنتهي في 15 يناير. واضاف انه من الواضح اختلاف تاريخ فترة أربعينية الشتاء من منطقة الى أخرى، حسب موجات البرد التي تغزو هذه البلدان منذ القدم، لذلك اختلفت التواريخ بينها.
    وقال رمضان «اما من الناحية العلمية، فاعتقادي هو ان المربعانية تختلف من عام الى آخر بعض الشيء بحسب موجات البرد، وتكون ملحوظة ومميزة عندما تتكون الكتل القارية القطبية وتعبر مناطق الشرق الأوسط».



    الجو حاليا في راس الخيمه مغيم و طاح في بع الاماكن نفاف

    و الله يعينا على البرد في الايام اليايه سمعت هذا الكلام بعد في الراديو اليوم عن المنخفض السيبيري



  2. #2
    الصورة الرمزية rfee3 el mestwa
    rfee3 el mestwa غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    2,683

    افتراضي

    ياحلو البرد و الصراحه انا من المحبين له على الأقل نغير من اللبس , كنادير صوف و تشوف الشباب كاشخين بالجاكيتات و اللي لابس بدل و سويتر يعني في تغيير و البر حلاته في البرد لوووووووول الله يرزقنا خير هذا البرد و يبعد عنا شره و ينزل علينا المطر و يهب علينا السحاب الثقال المحمله بأمطار الخير إن شاء الله

  3. #3
    الصورة الرمزية GS430
    GS430 غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    29
    المشاركات
    2,526

    افتراضي

    الله يبشرك بالجنة



    والله يعينا على البرد

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من خلال ملاحظات من بداية سقوط الامطار الغزيرة على اليمن وثم السعودية وبعدها الامارات.

    تغيرت الحرارة بشكل كبير ونسبة البرودة محسوسة بشكل واضح وخاصة المناطق المكشوفة والصحراوية.

    وان شاء الله هالسنة بتكون البرودة اكثر من عمان ويمكن يكون صقيع بشكل مستمر على مناطق الجبلية والمكشوفة في الصحراء.

    تسلم اخوي بوعلي

  5. #5
    الصورة الرمزية wrong
    wrong غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    Catalunya
    المشاركات
    4,137

    افتراضي

    هالسنة برد بيينا في أجازة الربيع ... ان شاء الله

    كل واحد يسير يفصل كنادير شتوية

    ويبالنا تجمع في عوافي

  6. #6
    صقر الشارجه غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    UAE-SHJ
    المشاركات
    1,351

    افتراضي

    هي والله يبالنا تجمع هناك .. بس المشكلة انه من ينزل مطر .. انا ابركن موتري في البيت وما اقدر اطلع فيه نهائيا .. البركة بالشباب الي عندهم فورويل .. شكله يبيلنا واحد خلال هالايام :)

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14