>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية GS430
    GS430 غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    29
    المشاركات
    2,526

    Angry عصابة عربية تسرق 228 مليوناً من بطاقات ائتمانية





    ت شرطة دبي القبض على أفراد عصابة متهمة باستغلال التقنيات الإلكترونية الحديثة في سرقة معلومات بطاقات الائتمان واختلاس أرصدة أصحابها، وفقاً لنائب مدير إدارة التحريات والبحث الجنائي العقيد خليل إبراهيم المنصوري الذي كشف أن المتهمين تمكنوا من سرقة معلومات 16975 بطاقة ائتمانية، استطاعوا بواسطتها الاستيلاء على نحو 62 مليون دولار، أي نحو 228 مليون درهم.

    تعود تفاصيل القضية إلى بداية يوليو الماضي، حينما تلقت إدارة المباحث الإلكترونية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، معلومات عن عصابة تتكون من أربعة أشخاص تسرق معلومات بطاقات الائتمان، وتستغلها بصورة غير مشروعة في سحب أموال من أرصدة أصحابها، من خلال القيام بمعاملات مالية عبر مواقع الخدمات الحكومية وشبه الحكومية على الإنترنت، فضلاً عن شراء عدد كبير من المنتجات عبر مواقع إلكترونية لشركات تجارية.

    وفي حين رفض المنصوري تحديد جنسيات أفراد العصابة، مكتفياً بالقول إنهم من جنسية عربية، علمت «الإمارات اليوم» أنهم فلسطينيون.

    وأوضح لـ «الإمارات اليوم» أن «العصابة نفذت جرائمها بطريقة مبتكرة للغاية، إذ أنشأ زعيمها موقعاً إلكترونياً على الإنترنت، وقدم من خلاله خدمات ومنتجات وهمية، واستطاع من خلال هذا الموقع سرقة الأرقام السرية للبطاقات الائتمانية التي استخدمها ضحاياه أثناء دخولهم إلى الموقع». مضيفاً أن «العصابة استخدمت هذه الأرقام بعد ذلك، في اختراق أرصدة المتعاملين وسرقة ملايين الدولارات».

    وأفاد أن إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، استطاعت جمع الاستدلالات اللازمة من خلال الدوريات الإلكترونية التي طاردت العصابة على الإنترنت، بالتعاون مع عدد من الفرق الميدانية، وضبطت جميع أفرادها متلبّسين مع الأجهزة التي استخدموها في تنفيذ جرائمهم. وألقي القبض على المتهم الأول «ض. أ.ح» والثاني «و . ن .ز» اللذين أرشدا عن شريكهما الثالث «م.م.أ»، وكان موقوفاً في أحد مراكز الشرطة على ذمة قضية أخرى، أما الرابع «ب . ع. س»، فهو خارج الدولة حالياً، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاسترداده.

    وحثّ المنصوري المواطنين والمقيمين في الدولة على «عدم استخدام بطاقاتهم الائتمانية في إجراء أية معاملات تجارية، عبر المواقع الإلكترونية على الإنترنت، وخصوصاً المواقع المجهولة المصدر، وغير الموثوق بها». وأوضح أن «العصابة أغرت ضحاياها ببيع تذاكر السفر وأدواته بأسعار زهيدة، ما مكنها من سرقة عدد كبير من الأرقام السرية».

    وأشار المنصوري إلى أن أفراد العصابة لم يتلقوا مساعدات أو معلومات من موظفين داخل أي بنوك الدولة، كما هو معتاد في مثل هذا النوع من الجرائم، كما أنهم اعتمدوا كلياً على الموقع الوهمي الذي أنشأوه على الإنترنت في سرقة الأرقام السرية ونسخها بعد ذلك، مؤكداً أن «الدوريات الإلكترونية في شرطة دبي، تلاحق هؤلاء المحتالين طوال الوقت، وتطور من أساليبها باستمرار، حتى تستطيع إحباط جرائمهم».

    وطلب المنصوري إلى المؤسسات المصرفية العاملة في إمارة دبي، ضرورة المراقبة المستمرة لأجهزة الصرف الآلي، وإبلاغ السلطات الأمنية عن أي جسم مشبوه يتم تثبيته عليها أو بالقرب منها.
    التعديل الأخير تم بواسطة GS430 ; 16-12-2008 الساعة 10:11 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية rfee3 el mestwa
    rfee3 el mestwa غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    2,683

    افتراضي

    و الله السرقه تتم عبر اساليب حديثه و مشكلة الناس عندنا وعيهم قليل بالمواقع الموثوقه و اي موقع شافوا فيه اغراض قاموا يشترون منها , اخوي GS430 إنته تعرف إن نحن نسوي شي اكبر غلط في بلادنا هو إنك تعطيه Credit Card في اي مطهم لل waiter عشان الحساب صح حط في بالك مب Visa Electron انا قلت Credit Card يعني يروم ياخذ الرقم منها ويستخدمه في اي شي ...

  3. #3
    الصورة الرمزية dr_asabri
    dr_asabri غير متصل مميز
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    1,327

    افتراضي

    التقنية حلوة لكن الانسان يجب أن لا يكون مغفل لدرجة السرقة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14