>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي لماذا اتخذ الأخوان دوج نجمة داود شعارا لهما؟




    السلام عليكم

    موضوع حلو عن سبب اتخاذ شعار شركة دودج (اخوان دودج) القديم
    انصحكم تقرونه كله :)

    والموضوع منقول من موقع الموتور نيوز




    بسم الله






    سؤال مازال يبحث عن إجابة شافية ولكن حتى الآن لم يتمكن أحد من معرفة السبب الحقيقي وراء استخدامهما لشعار حمل نجمة داود. وهل كان الأخوان «جون فرانسيس دوج» و«هوراس إلجن دوج» من أتباع الديانة اليهودية؟ كل ما هو متوفر من معلومات يؤكد بما لا يقطع مجالا للشك بأنهما من أتباع الديانة المسيحية ولا يربطهما رابط بالديانة اليهودية. وقد حاول نادي الأخوين دوج اقتراح بعض التفسيرات وقال بأن المؤسف هو وفاتهما قبل أن يسألهما أحدا عن حقيقة الشعار الذي حملته السيارات التي صنعاها من 1914 إلى 1938.

    وتتضمن التفسيرات التي اقترحها النادي التالي:

    حمل الشعار تداخل بين الحرفين D بنمط يوناني، ويرمز البعض في ذلك إلى المذهب الباطني للعصور الوسطى ومعتقدات اندماج الأجسام والعقول بين البشر، وقد عرف عن جون وهوراس علاقتهما الوطيدة جدا ببعضهما البعض سواء في العمل أو بالحياة الاجتماعية.
    قد يكون الشعار أيضا تمثيلا لـ«ختم النبي سليمان» الذي يرمز لاندماج الأرواح.

    قد يكون نوع من الفن التجريدي للمربع والبوصلة الذي يرمز لأتباع المذهب الماسوني.

    ربما هو ليس إلا شعار يحمل نجمة سداسية مشابهة لتلك التي تستخدمها الأجهزة القانونية في الولايات المتحدة وأيضا كانت شعارا لمدينة دوج القديمة، وكان معروفا عن هوراس حبه لمصاحبة رجال الشرطة في دورياتهم وربما أعجب بشعارهم واستخدمه.

    هناك الكثير من شعارات التي تم اختيارها بدون سبب رئيسي مهم، ومثال على ذلك شعار الربطة الذي تستخدمه شفروليه وتقول القصص بأن ويليام دورانت مؤسس جنرال موتورز اقتبسه من نقوش على ورق جدران حائط في فندق بباريس بينما قالت زوجته لاحقا بأنه حصل على الشعار من صحيفة ليوم الأحد بولاية فيرجينيا بينما كان يقضيان إجازة في عام 1912، وما يهم هنا أن الشعار لا يرمز لشيء محدد.

    عندما اختار الأخوان دوج الشعار ويعتقد أن ذلك حدث في الفترة بين 1912 و1914، لم يعرفا أصلا أنه شعار للديانة اليهودية، بل أن الشعار لم يكن معروفا كثيرا على مستوى العالم في تلك الفترة.

    وفند النادي شائعات مغلوطة حول الشعار وهي:

    اختار الأخوان دوج الشعار اليهودي لإغاظة هنري فورد الذي يعتبره اليهود معاديا للسامية. ويشير التفنيد إلى علاقة وطيدة ربطت الأخوين مع هنري فورد خلال فترة اختيار الشعار، بل وكانت بينهم شراكات تجارية طويلة حيث ساعداه في الحصول على التمويل لتأسيس شركته في عام 1902 وقد حضرا الكثير من مناسبات فورد الخاصة ومن ضمنها حفل زفاف ابنه إدسل.

    اختار الأخوان دوج نجمة داود للتودد إلى المصرفيين اليهود والحصول على التمويل المالي منهم لدعم مشاريعهم. ويشير التفنيد إلى عدم وجود أي مستثمر خارجي في شركة الأخوين دوج خلال تلك الفترة.

    وهل توقف الأخوان عن استخدام الشعار في 1938 لضمان عدم مقاطعة بعض الأسواق الخارجية لمنتجاتهم بحجة ارتباط الشعار بالديانة اليهودية؟ يشكك اليهود أنفسهم بهذه النظرية ولا يعتقدون بها، بل ويؤكدون على أن الأخوين دوج لم يعرفا أصلا بأن نجمة داود ترمز للديانة اليهودية.

  2. #2
    الصورة الرمزية rfee3 el mestwa
    rfee3 el mestwa غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    2,683

    افتراضي

    و الله هذي الشغلات ماتعرف لها الكل يقول شي ولكن الحقيقه كانت عند المؤسسين و ماتوا و في النهايه اليهود في كل مكان و في كل بقعه

  3. #3
    الصورة الرمزية FuLL MoOoN
    FuLL MoOoN غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    27
    المشاركات
    4,863

    افتراضي

    منذ قديم الزمان واليهود قوة اقتصاديه لايستهان بها وتعاملو معهم المسلمون وغيرهم بالتجاره

    والبيع والشراء ماشوف فيه شيء بالعكس فيه فائده للطرفين

    الشعارات قد تكون كثيره وتختلف الأسباب ولكل شركة ومؤسسه قصه بالغالب الشركاء لا يأتون من العدم ولا المؤسسين

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14