>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية rfee3 el mestwa
    rfee3 el mestwa غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    2,683

    افتراضي البرادعي: لا مستقبل للعرب ونضحك على أنفسنا في التنمية والتعليم


    إذا ظلوا على ما هم عليه


    البرادعي: لا مستقبل للعرب ونضحك على أنفسنا في التنمية والتعليم

    دبي - العربية.نت

    أعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية د. محمد البرادعي عن شكوكه بمستقبل العرب في ظل واقعهم الحالي، معتبرًا أن الحديث عن التعليم والتكنولوجيا والتنمية وحرية الصحافة ضحك على النفس.

    وجاء حديث البرادعي خلال لقاء مطول معه عن عزمه على مغادرة منصبه لدى انتهاء ولايته في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وشدد على أن قراره نهائي، وقال البرادعي إنه سيغادر مع شعور بالحزن لأن العالم يبدو أقل أمانًا مما كان عليه يوم تولى منصبه في الشهر الأخير من عام 1997، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية السبت 20-12-2008.

    تحدث البرادعي بمرارة عن الوضع العربي، معتبرًا "ألا مستقبل للعرب على الإطلاق إذا ظلوا على ما هم عليه"، وقال "نحن العرب نضحك على أنفسنا في التعليم والتكنولوجيا والتنمية وحرية الصحافة"، مكررًا عبارة "نحن لا نتعلم"، ومشيرًا إلى أن المناهج الدراسية البالية تحرم العربي من القدرة على المنافسة.

    وسجل بألم أن العواصم العربية كانت قبل نصف قرن أفضل منها الآن، ملاحظًا ميلاً متزايدًا إلى النمط الواحد، ومعربًا عن قلقه من نجاح المتطرفين في خطف الإسلام. وحذّر من خطورة النهج القائم على رفض الآخر، داعيًا إلى استلهام قيم العلم والتسامح التي يقوم عليها الإسلام.

    ونصح البرادعي سوريا بإبداء أكبر قدر ممكن من الشفافية في تعاملها مع الوكالة الدولية فيما يتعلق بموقع الكبر الذي هاجمته إسرائيل، مدعية أنها استهدفت منشأة نووية، وقال "أنصح سوريا بأن لديها فرصة لتحصل على شهادة إذا كانت المنشأة كما ذكرت غير نووية، لديها فرصة لإثبات حسن نياتها والتزامها اتفاقية عدم الانتشار".

    ولفت إلى أن تعاون سوريا سيجنبها أي رد فعل سلبي من المجتمع الدولي، وقال إن الحوار مع سوريا تعطل بعد اغتيال العميد محمد سليمان الذي كان المحاور السوري مع الوكالة.

    وأعرب عن اعتقاده بأن الثمن الذي ستطلبه إيران لوقف طريقها إلى السلاح النووي سيكون كبيرًا، مشيرًا إلى أن العرض الذي قُدم لها كان سخيًّا، وأن العقدة تكمن في رفض إيران التجاوب مع مطالبتها بوقف التخصيب قبل المفاوضات.

    وأضاف "ما يقلقني هو أنه سيكون هناك حل للمشكلة الإيرانية، وسيكون جزء أساسي منه مرتبطًا بالأمن الإقليمي ودور إيران في المنطقة، لذلك أذكر دائمًا للقادة العرب وفي مقابلاتي الخاصة وتصريحاتي العلنية أن الدول العربية يجب أن تكون جزءًا من عملية التفاوض مع إيران؛ لأن أي حل يتعلق بالوضع الإقليمي سيكون جزء منه على حساب الدول العربية أو يمسها، ولا أفهم كيف تكون هذه الدول غائبة عن مشكلة كهذه تراها حيوية بالنسبة إليها وكيف يمكن الحل من دون أن يكون العرب جزءًا منه".



    شو رايكم بكلامه ؟؟؟

  2. #2
    ولد_زعبيل غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    257

    افتراضي

    والله قريت الموضوع اكثر من مرة , و كلامة للأسف صحيح, والله وااايد مشاكل و صعب تنحل و شبه مستحيل تنحل لا تنمية راح تفيد ولا غيرة

  3. #3
    الصورة الرمزية @bdull@
    @bdull@ غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    938

    افتراضي

    كلامه كله صحيح ..بس وين الي يسمع ؟

  4. #4
    الصورة الرمزية kuwait
    kuwait غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    ٢٦
    المشاركات
    1,701

    افتراضي

    وين تبي تنميه وتعليم وتقدم ورقي بمستوى الفرد والمنطقه كلها متوتره

    الخليج مع ايران والعراق من صوب
    اسرائيل وفلسطين من صوب
    سوريا ولبنان من صوب
    الصومال ودارفور صوب وصوب

    صعب على الدول العربيه تهتم بالتنميه وهي فيها فراغ سياسي وتوتر امني والمنطقه ماتشجع للاستثمار وحتى ابن البلد يفيد بلد غيره

    انا اتفق معاه وكلامه صحيح بس ماذكر الاسباب

  5. #5
    الصورة الرمزية Precious
    Precious غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,613

    افتراضي

    اخخخخ للاسف كلامه صح ..


    ويقولك مافي شي مستحيل بس مع هالعرب كل شي مستحيل ولا مجال للمناقشه في هذا الامر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14