>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    الصورة الرمزية GS430
    GS430 غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    29
    المشاركات
    2,526

    Thumbs up النقاط السوداء تحجز 1636 رخصة





    بلغ عدد الرخص المحجوزة في دبي بسبب تجاوز أصحابها الحدّ الأقصى من النقاط السوداء المقررة «24 نقطة»، منذ بداية تطبيق القانون المروري الجديد في الأول من مارس وحتى 24 من ديسمبر العام الجاري، نحو 1636 رخصة، وفقاً لمدير الإدارة العامة للمرور، العميد محمد سيف الزفين، الذي قال إن «عدد الرخص المطلوبة حالياً للحجز 193 رخصة». وأضاف: أن «الجنسية الباكستانية احتلت المرتبة الأولى في قائمة أصحاب الرخص المحجوزة والمطلوبة للحجز بنسبة تصل إلى نحو 71%، وبواقع 1160 رخصة، فيما احتلت الجنسية الهندية المرتبة الثانية بواقع 268 محجوزة، و26 مطلوبة للحجز، وجاء المواطنون في المركز الثالث بإجمالي 57 محجوزة، و40 مطلوبة للحجز، يليهم الأفغان في المرتبة الرابعة بواقع 30 محجوزة، وثلاث مطلوبة للحجز، فيما جاء المصريون في المركز الخامس بإجمالي 25 محجوزة، و11 مطلوبة للحجز».

    وأوضح الزفين أن «الذكور متفوقون على الإناث بفارق كبير من حيث عدد الرخص المحجوزة، وتلك المطلوبة للحجز، حيث حجز 1627، ومطلوب 183 رخصة لذكور، فيما حجز تسع رخص للإناث، ومطلوب سبع رخص للحجز فقط»، وأفاد بأن عدد الرخص التي تجاوز أصحابها الحدّ الأقصى من النقاط السوداء كبير مقارنة بالفترة التي طبق فيها القانون خلال العام الجاري.

    وقال نائب مدير الإدارة العامة للمرور، المقدم سيف المهير المزروعي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن العدد المحجوز من الرخص يعدّ مؤشراً لأمرين: الأول الملاحقة المستمرة من جانب الإدارة العامة للمرور للمخالفين من خلال تكثيف الحملات ودوريات الضبط، والأمر الثاني هو غياب الوعي المروري لدى أشخاص كثيرين، وعدم استيعابهم حتى الآن للقواعد التي تحافظ على سلامة وأمن الطريق». وأضاف أن «الإدارة العامة للمرور عكفت على دراسة هذه الظاهرة لوضع حلول إضافية في ظل عدم ارتداع بعضهم بالعقوبات المفروضة فعلياً على المخالفات الخطرة، وهناك اتجاه لزيادة غرامة التأمين على الأشخاص الذين يتم حجز رخصهم لتجاوزهم النقاط السوداء، أو الذين تكررت مخالفاتهم بشكل يمثل إزعاجاً وخطورة على مستخدمي الطريق»، لافتاً إلى أن هذا الحل مطروح بشكل أساسي للتمييز بين الشخص الملتزم ونظيره المتهور الذي لا يراعي قواعد وآداب المرور. وأوضح أن «مضاعفة غرامات التأمين على السائقين المتهورين ستتم بالتنسيق مع شركات التأمين، التي يمكنها الحصول على بيانات من سجل الشخص قبل الاتفاق أو التعاقد معه من الإدارة العامة للمرور». ولفت المزروعي إلى أن كثيراً من الأشخاص لا يدركون خطورة هذه المشكلة وضررها العام على الدولة، والخاص على الأبرياء الذين يدفعون ثمن تهور غيرهم.

    وعزا تصدر الباكستانيين والهنود لقائمة الرخص المحجوزة بسبب النقاط السوداء إلى زيادة النقاط المقررة على مخالفات الشاحنات، مقارنة بالمركبات الخفيفة. موضحاً أن «معظم هؤلاء السائقين خبراتهم قليلة، وتتكرر أخطاؤهم بشكل دائم، خصوصاً الذين يقودون صهاريج الصرف الصحي والمياه الجوفية». وأفاد بأن عدداً كبيراً من هؤلاء السائقين ليس في بلادهم التوسع العمراني الموجود في دبي، ولم يسبق لهم قيادة مركبة قبل أن يأتوا إلى البلاد، لذا لا يدركون خطورتها، ولا يستطيعون قياس المسافات جيداً، خصوصاً بالنسبة للشاحنات، ما يجعلهم عرضة دائماً لارتكاب المخالفات، والتسبب في مشكلات مرورية.




  2. #2
    الصورة الرمزية MR.CaR
    MR.CaR غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    305

    افتراضي

    مشكوور أخوي بس عندي سؤال
    هم بس يأخذون الرخص ؟؟
    ولا معاها سجن ولا يسحبوا السيارة على الحجز كمان ؟

  3. #3
    الصورة الرمزية GS430
    GS430 غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    29
    المشاركات
    2,526

    افتراضي

    ^^^
    العفووو أخوي

    على حسب نوع المخالفة وعدد النقاط

    يعني 24 نقطه سحب الرخصة

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.CaR مشاهدة المشاركة
    مشكوور أخوي بس عندي سؤال
    هم بس يأخذون الرخص ؟؟
    ولا معاها سجن ولا يسحبوا السيارة على الحجز كمان ؟
    اخي الكريم عندنا يحسب عليك نقاط واذا وصل عدد النقاط 24 نقطة ويسحب منك الرخصة.

    عندنا حجز سيارة.

    اما حجز السائق يكون فقط تسبب في وفاة شخص.

    والله يكفينا شرها ان شاء الله

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14