>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي اينوك و ايبكو و إمارات تخفض أسعار الديزل 8 % اعتبارا من اليوم


    تخفض شركات ''اينوك'' و''ايبكو'' و''إمارات'' أسعار الديزل اعتبارا من اليوم بواقع درهم واحد لينخفض سعر الجالون من 12,35 درهم إلى 11,35 درهم وبنسبة تصل إلى 8%، وذلك للمرة الثانية خلال شهر ديسمبر الحالي.

    وبالتخفيض الاخير يرتفع إجمالي تخفيضات أسعار الديزل التي قامت بها الشركات الثلاث منذ منتصف العام الحالي إلى ما يقارب 8 دراهم وبنسبة تصل إلى 41%، كما يسري التخفيض الجديد من الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء في جميع محطات الخدمة التابعة للشركات الثلاث في دبي والإمارات الشمالية.

    ونفذت شركات المحروقات الثلاث بعد تخفيض اليوم 13تخفيضا، جاء أعلاها خلال ديسمبر الجاري على مدى مرتين وفي غضون 12 يوما وبواقع درهمين لكلا التخفيضين، وبما يمثل أكثر من 25,3% من إجمالي التخفيضات التي جرت من 29 يوليو الماضي، ويرجع ذلك وفقا لما يراه مصادر القطاع لكون ''ديسمبر'' شهد أعلى تراجع في سعر النفط ليكسر حاجز الأربعين درهما، ومسجلا في بعض أيام الشهر ما بين 34 و38 دولاراً للبرميل.

    وقال خالد هادي مدير الإعلام والتسويق لمجموعة ''اينوك'' و''ايبكو'': إن التخفيض الجديد يعادل التخفيض السابق وبواقع درهم، وذلك انعكاسا للتراجع في أسعار البترول والتي كانت الأعلى في الأيام الماضية، مشيرا إلى أن التراجع في أسعار توريد الديزل بالأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، شهد تراجعا، يقتضي وفقا لرؤية لجنة المراجعة المشتركة، تطبيق تخفيض ثان بنفس مستوى السابق وبواقع درهم على جالون.

    ولم يستبعد هادي في تصريحات لـ''الاتحاد'' الوصول إلى نقطة التعادل مع سعر الديزل في محطات ''أدنوك '' البالغ 8,6 درهم للجالون، في ظل تراجع سعر النفط عالميا، منوها إلى أن الفجوة بين سعري ''أدنوك'' من جانب وباقي شركات المحروقات من جانب أخر تراجع إلى 2,75 درهم، بعدما وصل في وقت ما إلى أكثر من الضعف.

    وأكد على أن شركات المحروقات حريصة على الالتزام بمسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع وأنشطته الاقتصادية، لافتا إلى أن الشركة ليس لديها أي مانع في شأن التنسيق مع شركة أدنوك فيما يتعلق بأسعار الديزل والمحروقات عامة، خاصة أننا نعمل في سوق واحدة.

    ومن جانبه، قال حسين كاظم مدير الاتصالات الخارجية في ''امارات'' إن المؤسسة تراجع باستمرار تطورات وتغيرات أسعار النفط في الأسواق العالمية، وتبادر فورا إلى اتخاذ الإجراءات التي تتفاعل وتستجيب مع تلك التطورات، سواء من جهة انخفاض الأسعار أم زيادتها، مشيرا إلى أن التخفيض الجديد يعتبر التخفيض الثاني عشر لأسعار الديزل ضمن سلسلة التخفيضات التي قامت بها المؤسسة خلال الأشهر الماضية.

    وأكد في بيان للشركة أمس على أن المراجعة المستمرة لأسعار النفط العالمية والاستجابة السريعة لمختلف المتغيرات إنما تجسد حرص المؤسسة على الشفافية والمصداقية في تعاملاتها، ومراعاة العوامل المؤثرة على حركة الاقتصاد الوطني، معربا عن أمله في أن تستجيب مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة لحركة التخفيضات في أسعار الديزل والتي لا شك أنها تساهم إلى حد كبير في تخفيف العبء عنها وتقلل من حدة زيادة التكلفة عليها.

    ونوه هادي إلى أن التخفيضات السابقة لتخفيضي ديسمبر جرت بين 50 و60 فلسا، وتم تحديدها في ضوء انخفاض أسعار البترول، كما أن قيمة التخفيضات على مبيعات الديزل بالتجزئة بلغت حوالي 8 دراهم بنسبة 41%، متراجعة من من 19,25 درهم للجالون في أواخر يوليو الى 11,35 درهم اليوم.

    وأكد أهمية اتباع الشفافية في تطبيق أسعار الديزل، مشيرا إلى أن شركات المحروقات عندما رفعت الأسعار، فإنها قد جاءت تحت ضغط ارتفاع أسعار النفط، وتكاليف توريد الديزل من محطات التكرير، وفي اطار الشفافية أيضا، بدأت سلسلة التخفيضات من نهاية يوليو وحتى اليوم، مع توقعات بأن تجري تخفيضات أخرى في ضوء التراجع السريع لأسعار النفط، وأسعار توريد الديزل من شركات ومعامل التكرير.

    ولفت إلى أن شركات المحروقات تأخذ بعين الاعتبار عند التعامل في أسعار الديزل مصالح الاقتصاد الوطني والعمليات الإنتاجية المختلفة، ومصالح الشركات أنفسها، وذلك في إطار تنفيذ سياسات الاقتصاد الحر، وتحرير سعر الديزل وفقا لقرار سيادي منذ سنوات، منوها إلى أن الشركات لاتحقق أرباحا من خلال بيع البنزين حاليا، بينما الواقع أنها بدأت تعويض جزء من خسائرها التي بلغت مئات الملايين من الدراهم في السنوات الماضية، مؤكدا أن سعر البنزين سيظل قرار سياديا تحكمه قرارات عليا.

    وما تزال شركة ''أدنوك'' تبيع الديزل في محطاتها بأبوظبي والإمارات الشمالية باستثناء دبي بسعر 8,6 درهم للجالون، غير أن تخفيض اليوم قلص الفارق بين سعر ''أدنوك'' والشركات الأخرى إلى 2,75 درهم، ليصبح سعر ''أدنوك'' يمثل 75,7% من أسعار أينوك وامارات وايبكو.

    وقد طبقت الشركات في 18 ديسمبر الجاري تخفيضا على الديزل بواقع درهم واحد، وتخفيضين في نوفمبر الماضي بنسبة 4,1%، و4,7% ليتراجع سعر الجالون من 14,55 درهم إلى 13,35 درهم، وبواقع 60 فلسا، في كل مرة وشهد أكتوبر الماضي تخفيضين على أسعار الديزل، بواقع 1,2 درهم، على مرتين، أخرها بواقع 70 فلسا في 20 أكتوبر، وبنسبة 4,6%، وآخر في 12 أكتوبر بقيمة 50 فلسا بنسبة 3,1% لينخفض سعر الجالون من 15,75 درهم الى 14,55 درهم.

    وتشير مصادر ناشطة في سوق المحروقات إلى أن أسعار توريد الديزل إلى شركات توزيع الوقود تراجعت بنسبة تزيد على 74% خلال الفترة الماضية إلى ما دون 60 دولارا الأسبوع الحالي من حوالي 179 دولارا في يونيو الماضي، ارتباطا مع انخفاض أسعار البترول في الأسواق العالمية بنسبة تقارب 74% متراجعاً من أعلى مستوى سجله في حدود 147 دولارا إلى نحو مستوى 38 دولارا في الأيام الأخيرة.

    ومن جانبه، دعـــا منصــــور عبدالغفور رئيس اللجنة الوطنية للشحن والامداد مجددا إلى أهمية أن تقوم شركات النقليات، وخدمات النقل في المدارس والمؤسسات الخاصة بمراجعة أسعارها سريعا، والقيام بتخفيضات كبيرة توازي التراجع في سعر الديزل، والذي يمثل أكثر من 50% من تكاليف تشغيل المركبات المستخدمة للديزل.

    وقال لـ ''الاتحاد'' إن تخفيض 10% إلى 20% من بعض شركات النقليات والشحن البري غير كاف على الإطلاق، ولاشك أن وجود دور حكومي هام في هذا الشأن بالتدخل لإقناع شركات النقل بتخفيض اسعارها، أو بصدور توجيهات بالتخفيض على غرار مطالبات دوائر ومؤسسات أخرى بتخفيض أسعارها في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، وانخفاض تكاليف التشغيل بصفة عامة.

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حسبي الله عليهم

    مستانسين الحين وارباح خيالية عندهم

    ونتظر نزول اكثر


  3. #3
    الصورة الرمزية MR.CaR
    MR.CaR غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    305

    افتراضي

    احنا مانبي الديزل
    نبي البتروووول


ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14