>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 9
  1. #1
    الصورة الرمزية غريب السيف
    غريب السيف غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,763

    افتراضي استراتيجيات جديدة من الوكلاء لدعم مبيعات السيارات بالدولة>>


    الخبر تم نشره في جريدة البيان اليوم ...

    بس تحت كل فقترة راح اكتب ردي على كل وكيل بكل منطق ومعقولية ..




    حققت مبيعات السيارات في الدولة خلال العام 2008 نمواً بنسبة 23% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2007. وأكد مسؤولو وكالات السيارات أن مبيعات العام 2008 كانت جيدة على الرغم من تراجع المبيعات في شهر ديسمبر الأمر الذي يعود إلى عدة أسباب أبرزها كثرة الإجازات في هذا الشهر، والسياسات الجديدة لتمويل السيارات، وتأجيل معظم العملاء مشروع شراء السيارة الجديدة إلى بداية العام الجديد.




    ((((((((((((((((((((((((((وقال ميشال عياط الرئيس التنفيذي لشركة العربية للسيارات، إن سوق السيارات في الدولة قد شهد نموا بنسبة 23% عن عام 2007، رغم تراجع المبيعات في شهر ديسمبر بنسبة 50% عن ذات الشهر من العام 2007 مستنداً إلى تقارير المنظمة اليابانية للإحصاء. ويرجع الرئيس التنفيذي أسباب التراجع في المبيعات خلال شهر ديسمبر 2008 إلى عدة أسباب أولها أن أيام العمل التي كانت قلية بسبب العطل والمناسبات التي اجتمعت في هذا الشهر. بالإضافة إلى تراجع طلب شركات على السيارات الكبيرة، بسبب انتهاء السنة المالية وبدء الشركات بوضع استراتيجيات جديدة للعام 2009، بالإضافة إلى سياسات البنوك المتشددة بتمويل السيارات للأفراد والتي تصل نسبتهم إلى 90% من إجمالي المبيعات.


    وعن انخفاض أسعار السيارات يقول عياط: «لا أعتقد أن تشهد أسعار السيارات اليابانية التي تستحوذ على 70% من سوق السيارات ارتفاعاً خلال الفترة المقبلة، والسبب هو ارتفاع أسعار صرف الين، لكني أتوقع أن تتوجه مصانع السيارات اليابانية إلى تبني سياسات خفض الإنتاج في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالسوق الأميركي الذي كان يعتبر من أهم أسواق السيارات. وتراجع الطلب العالمي على السيارات، لكن من الممكن أن تنخفض أسعار السيارات اليابانية ما بين 2 إلى 5% إذا ما استمرت وتيرة تراجع المبيعات». ))))))))))))))))))))))))))))))


    (((((((((((ومن جهته قال أحمد الحبتور المدير العام لشركة الحبتور للسيارات إن مبيعات العام 2008 كانت ممتازة ولم نشهد أي تراجع في النمو، لكن الإجازات الكثيرة التي كانت في شهر ديسمبر، صعبت عملية البيع وكان على البنوك أن لا تقفل كل هذه الفترة.


    وناشد المدير العام مسؤولي البنوك لإعادة النظر في سياسات تمويل السيارات، التي بات من الصعب على من يريد شراء سيارة بقيمة 45 ألف درهم، أن يكون راتبه أكثر من 10 آلاف درهم.


    وعن خفض الأسعار في الفترة المقبلة يؤكد الحبتور أنه لا نية للشركة بخفض الأسعار وأن الفترة المقبلة ستشهد منافسة قوية والكثير من العروض التي تصب بمصلحة العميل. )))))))))))))))))
    [COLOR="darkorchid"]



    ((((((((((((((((((ويؤكد علي النابودة مدير عام شركة النابودة وكيل أودي في دبي والإمارات الشمالية، أن المبيعات خلال العام 2008 نمت بنسبة 25%، وأن أسعار الشركة ستبقى ثابتة خلال الفترة المقبلة.


    كما أن الشركة تستعد لإطلاق طراز كيو 5 الذي سيكون بمثابة قنبلة الموسم في سوق الدولة، بالإضافة إلى طراز آر8 بمحرك 10 أسطوانات وطراز كيو 7 بمحرك 12أسطوانة وطراز آر6 متوقعاً أن توسع هذه السيارات الجديدة من شريحة عملاء أودي في الدولة.

    ))))))))))))))))))
    السيارات اللى بتنزل كلها للاثرياء ومبيعاتها محدودة بتكون عدا الكيو 5 ...

    وبحسب عصام أبونبعه فسيكون هناك تركيز اكبر في العام 2009 على تلبية الاحتياجات الأساسية للعملاء، بما يتناسب مع الوضع الاقتصادي الذي تمر به المنطقة مثل القيمة المضافة، وتقديم أسعار تنافسية.


    ».


    وإذا ما كان سوق السيارات سيشهد منافسة حادة في الفترة المقبلة من حيث خفض الأسعار أو زيادة العروض الترويجية يضيف رئيس هيونداي: «بالطبع ستكون المنافسة متواجدة.


    وستحاول جميع الشركات استقطاب أكبر عدد من العملاء، ونحن بدورنا في هيونداي وانطلاقاً من سياستنا السابقة المتركزة على توفر موديلات كبيرة تتناسب مع شرائح مختلفة ومستويات عديدة نعتبر أن هناك فرصا جيدة لنا في استقطاب كثير من هذه الشرائح لصالح موديلاتنا المتنوعة والتي تتمتع بجودة عالية إلى جانب الفئة الاقتصادية التشغيلية والسعر المناسب».



    ومن جهته قال كي راجا رام مدير عام بورشه في دبي أن الشركة قد حققت خلال عام 2008 نمواًبلغ 24% مقارنة بذات الفترة من 2007. وعن سياسات الشركة لمواجهة انعكاسات الأزمة المالية العالمية على السوق المحلي أشار إلى أن الشركة تعمل على دعم خدمة ما بعد البيع وتوفير أفضل الأسعار على قطع الغيار والصيانة.


    وبدوره قال عمار الجهماني مدير مبيعات شركة علي وأولاده وكلاء فولكس واغن في أبوظبي والعين، أن المبيعات في العام 2008 نمت بنسبة 34% مقارنة مع العام 2007، وتمكنا من تحقيق هذا النمو الجيد بالرغم من تراجع المبيعات في شهر ديسمبر بسبب أيام الإجازات التي وصلت إلى 16 يوماً.


    مشيراً إلى أن السياسات المتشددة للبنوك بمنح الموافقة على قروض السيارات، قد أثرت على مبيعات شهر ديسمبر أيضاً، حيث كانت الموافقة البنكية على التمويل في السابق لا تستغرق سوى يومين، لكن اليوم تستغرق ما بين 7 إلى عشرة أيام، وإذا كان هنالك خطأ بسيط في المعاملة ترفض، بينما في السابق كان الخطأ في المعاملة يصحح.


    ويستبعد مدير التسويق أن يكون هنالك أي خفض في أسعار سيارات فولكس واغن، والسبب هو أن الشركة تتبع سياسة الأسعار المدروسة والثابتة، مستشهداً بأبرز السيارات اليابانية المنافسة لطراز فولكس واغن جيتا فقد شهد منذ إطلاقه قبل سنتين ارتفاعاً بنسبة 15%، بينما ثمن سيارة جيتا لم يرتفع البتة منذ إطلاقها وحتى تاريخ اليوم.


    وعن الخطط الإستراتيجية للشركة في الفترة المقبلة يقول الجهماني: «نستعد لإطلاق ثلاث سيارات جديدة، أولها باسات سي سي، وسيتم إطلاقها في يناير المقبل، كما سنطلق سيارة شيروكو الشهيرة في شهر فبراير، وطراز الغولف في شهر مارس.


    وبهذه السيارات الجديدة بالإضافة إلى الطرازات التي أطلقناها مؤخراً وعلى رأسها طراز تيغوان، سنوسع شريحة عملاء سيارات فولكس واغن وسنعمل على تقديم أجود الخدمات بأفضل الأسعار لعملاء الشركة».






    ________________________________
    مادري انتو تأجزون ويا الناس ولا الناس بس تشتري مواتر وقت الدوامات....ما عرف يطلع عذر ...قال الاجازات

    تبع نيسان الشرق الاوسط يقول ما زدنا اسعار السيارات ...سيروا شوفوا الانفينيتي اف اكس كم رافعين سعره لنفس موديل السنة ...

    _______________________________________

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لازم سياسة كبت الاسرار على الناس والكلام الكذب والافتراء منهم.

    يعني وقت الاجازات اليوم الوطني وعيد الاضحى ، توقفت الشراء وقلت المبياعات.

    شو هالكذب على الناس.

    يعني مشاكل تمويل البنوك.

    رفع فائدة البنك اكثر.

    دفع دفعه اولى للسيارات.

    عزوف كثير من الناس لشراء السيارات بسبب المعوقات وخاصة موظفين العقارات.

    وين هذا وليش ماكتبوا في الجرائد وليش ماصرحوا للناس..

    الكلام سهل واقدر انزل موضوع كامل للناس واقول ان كل شي حلو.

    مع انا اقول ان الين مرتفع ومرات الدولار او عكس صحيح.

    الوكلات ماعندهم تصريح سوى انهم الحين يبغون ناس تشتري وتستفيد من عروض سيارات 2009

    ويأخذون بسعر رخيص وحلو ويضربون علينا ضرب موجع.

    خلهم تصدي

  3. #3
    الصورة الرمزية Precious
    Precious غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,613

    افتراضي

    لا حول ولا قوة الا بالله .. بالغصب , بالقوة , بالضغظ على افكار المستهلك لازم يوهمونه انه الاسعار ماراح تنزل


    لاكن بعدنا متمسكين وبقوة ونقول (( خلووها تصدي ))

  4. #4
    الصورة الرمزية BMW M8
    BMW M8 غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    دبي - الامارات العربية المتحدة
    المشاركات
    580

    افتراضي

    لكن من الممكن أن تنخفض أسعار السيارات اليابانية ما بين 2 إلى 5% إذا ما استمرت وتيرة تراجع المبيعات». ))))))))))))))))))))))))))))))

    خلوها تصدي 2 إلى 5 بالمائة بالمشمش ان شاء الله 70 بالمائة الانخفاض

  5. #5
    الصورة الرمزية Precious
    Precious غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,613

    افتراضي

    ^^^


    هههههههه اي والله بالمشمش خخخ


    عـ بالهم الناس غافله .. كم من ساعه وبندخل 2009 وهم بعدهم عايشين فـ العصر الحجري وماعندهم فكر فـ التسويق .. وترا خسائرهم اكثر من جذي بواااايد ,,

  6. #6
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    اعتقد من الاصلح مراسلة موقع شركات السيارات ورفع شكوى الى الوكيل الاقليمي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. «العروض الرمضانية» تنعش مبـيعات السيارات
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 09:13 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14