>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي عمان تفتتح "خليجي 19" بتعادل سلبي مخيب مع الكويت


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    خفق المنتخب العماني في تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية لـ "خليجي 19" التي خاضها على أرضه وبين جمهوره الذي بلغ نحو 35 ألف متفرج، فسقط في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الكويتي الأحد 4-1-2009 على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ضمن منافسات المجموعة الأولى من لكأس الخليج التاسعة عشرة.

    وكان المنتخب العماني بعيداً كل البعد عن مستواه المعهود الذي قدمه في الدورتين السابقتين، حتى في المباريات الودية التي خاضها استعداداً للدورة، إذ بدا متأثراً بالضغط الجماهيري ومطالبته بإحراز اللقب، فغابت مهارات لاعبيه وتمريراتهم القصيرة على مدار الشوطين.

    ويعتبر التعادل أشبه بالخسارة لمنتخب عمان الذي رفع شعار الفوز باللقب بعد خسارته النهائي في النسختين الأخيرتين أمام قطر والإمارات على التوالي، سيما أنه في انتظار مواجهتين صعبتين أمام العراق والبحرين.

    في المقابل، تخطى "الأزرق" صاحب الرقم القياسي بـ 9 ألقاب الآثار النفسية لتجميد نشاط الاتحاد الكويتي لفترة قبل أن يرفع عنه مؤقتاً قبل انطلاق البطولة، ولم يتأثر بالتصريحات التي قللت من شأنه كونه لم يستعد جيداً، فصمد في الدقائق الأولى وجارى منافسه طوال الشوط الأول، ثم كان الأخطر والأكثر حصولاً على الفرص في الثاني وكاد يهز الشباك في أكثر من مناسبة.

    وجاء مستوى الشوط الأول عادياً جداً باستثناء الربع الساعة الأول، والذي شهد اندفاعة للمنتخب العماني بكل خطوطه، قابله دفاع كويتي حاول دون اختبار جدي للحارس نواف الخالدي، وتراجع المستوى بشكل لافت عقب ذلك في مشهد لا يغيب كثيراً عن مباريات الافتتاح.

    وتحمل الدفاع الكويتي عبئاً كبيراً في بداية المباراة، حيث اتضح سعي أصحاب الأرض الى تسجيل هدف مبكر، فكانوا الأكثر سيطرة على الكرة ولكن من دون خطورة فعلية على مرمى الخالدي.
    عودة للأعلى

    الكويتيون كانوا الأقرب للتسجيل

    وكانت أولى المحاولات المباشرة على المرمى الكويتي من كرة قوية لاسماعيل العجمي (10).

    بعدها، كاد المنتخب الكويتي يفاجىء منافسه بهدف السبق خلافاً للمجريات إثر كرة متقنة من بدر المطوع إلى أحمد عجب الذي كسر مصيدة التسلل وسددها على يمين مرمى الحارس علي الحبسي (11).

    وهبط ايقاع المباراة بعد ربع الساعة الأول فغابت المحاولات وانحصر اللعب في وسط الميدان، وإن بقيت الأفضلية للعمانيين الذين اعتمدوا على التمريرات العرضية من الجهة اليسرى لكن الدفاع الكويتي بقي متيقظا لها.

    وحاول العجمي مرة ثانية من كرة وصلته داخل المنطقة من الجهة اليسرى فسددها قريبة من المرمى (20).

    وانطلق العمانيون بهجمة من الجهة اليسرى، مرر على إثرها أحمد حديد كرة أمام المرمى وصلت إلى حسن ربيع الذي تابعها قوية بيسراه مرت قريبة جداً من القائم الأيمن لمرمى الخالدي في أخطر محاولة منذ انطلاق المباراة (36).

    وبدأ الشوط الثاني على ايقاع هجمة كويتية خطيرة إثر كرة من الجهة اليسرى وصلت إلى رأس أحمد عجب، فتابعها ببراعة لكن علي الحبسي كان لها بالمرصاد وحولها الى ركلة ركنية (50).

    ورد العمانيون بفرصة هدف محقق بعد 5 دقائق إثر هجمة منسقة مرر منها أحمد مانع كرة من الجهة اليسرى أمام المرمى مباشرة، حيث المتابع حسن ربيع فسددها قوية لامست القائم الأيمن لمرمى الخالدي.

    وأوقف الحبسي مفعول كرة كويتية كان يمكن أن تثمر هدفاً حين وصلت كرة من هجمة مرتدة إلى أحمد عجب، فاخترق المنطقة وحاول إيداعها داخل الشباك لولا تصدي الحارس له (54).

    ثم توالت الفرص، حيث تهيأت كرة أمام هاشم صالح على حافة المنطقة فسددها باتجاه المرمى لكنها كانت ضعيفة في متناول الخالدي (56)، قبل أن يضل أحمد عجب طريق المرمى مرة أخرى حين وصلته كرة على طبق من فضة على باب المرمى مباشرة لكنه أكملها قريبة من القائم الأيمن لمرمى الحبسي (69).

    وحاول مدرب منتخب عمان الفرنسي كلود لوروا خطف الفوز في الدقائق الأخيرة بإجراء التعديلات التي اعتبرها مناسبة، لكن الحارس نواف الخالدي أحبط خططه بتصديه ببراعة لانفراد من هاشم صالح قبل نهاية الوقت الأصلي بـ 7 دقائق.

  2. #2
    الصورة الرمزية @bdull@
    @bdull@ غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    938

    افتراضي

    شخصيا عجبتني المباراه خاصه الشوط الثاني

    ما توقعت هاللعب والهجمات الخطيره من المنتخب الكويتي خاصه وانه ما حضر للبطوله وشارك في اخر لحظه

  3. #3
    الصورة الرمزية Brhoom
    Brhoom غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    22
    المشاركات
    1,320

    افتراضي

    ما شاء الله عليك اخويه قراند .. محلل ومشرشح المباره تشرشيح

    يعني اللي تطوفه مباراه وماقدر يشوفها .. يشوف تحليلك يكفي


    مباراة اليوم كانت نــآآر .. كلها هجمات خطيره وحمـــآآس

    والله يستر من مباراة باجر ][ المنتخب مع اليمن ][

  4. #4
    الصورة الرمزية kuwait
    kuwait غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    ٢٦
    المشاركات
    1,701

    افتراضي

    المباراه عباره عن شوط ثاني فقط

    لانه بهالشوط كان اللعب مفتوح وكرات خطره من كل الجانبين

    انا اشوف ان الفريق العماني ماكان هذا لعبه وتوقعت انه بيهز شباك الكويت على الاقل بهدفين

    وباللنسبه للكويت مستواهم مقنع وتجربه مفيده يتعلمون منها للمباراه القادمه

  5. #5
    الشبابي غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    857

    افتراضي

    شفت المباراة ... صراحة المنتخب الكويتي كان رائع .. بالرغم ان اغلب اللاعبين صغار وما عندهم خبرة ولا احتكاك من خلال المباريات الدولية ... و مشاركتهم كانت باللحظات الاخيرة ...










    اخوكم الشبابي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14