>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post شرطة دبي تقاضي المتهرّبين من المخالفات المرورية


    السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

    600 مليون درهم غرامات 2008 وانخفاض مؤشر الوفيات
    شرطة دبي تقاضي المتهرّبين من المخالفات المرورية



    قررت الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي استحداث آلية جديدة لملاحقة المتهربين من سداد المخالفات المرورية، تتمثل في إحالتهم على القضاء ووضعهم أمام خيارين إما الدفع أو الحبس، وفق القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، الذي أشار إلى أن إجمالي الغرامات التي تم تحصيلها خلال العام الماضي نحو 595 مليوناً و669 ألف درهم، بزيادة تتجاوز الـ50% عن 2007، لافتا إلى أن إدارة الملاحقة الأمنية حصلت 201 مليون درهم.

    وعرض خلفان في مؤتمر صحافي أمس، نتائج الوضع المروري في دبي خلال العام الماضي، قائلا: إن عدد المخالفات التي ضبطت بواسطة الرادارات في 2008 انخفضت إلى مليون و197 ألف مخالفة مقارنة بمليون و267 ألف مخالفة في العام قبل الماضي، معتبرا أن هذا يمثل مفاجأة بالنظر إلى زيادة عدد الرادارات العام الماضي بنسبة لا تقل عن 40% عن سابقه، مشيرا إلى أن هذه النتيجة تمثل ردا على منتقدي زيادة الرادارات ودليل على أثرها الإيجابي بزيادة الالتزام على الطريق.

    وأضاف: أن الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي عقدت اجتماعات مكثفة لدراسة الحالة المرورية في العام قبل الماضي، ووضعت عدداً من الآليات التي أسفرت عن انخفاض مؤشر الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في 2008 بنسبة 12% وبواقع 294 حالة وفاة مقارنة بـ332 في 2007.

    وأشار خلفان إلى أن هناك جوانب مهمة استوقفته خلال دراسة الإحصائيات، منها أن ما لا يقل عن 35% من المتسببين في وقوع حوادث «89 سائقا»، تتراوح خبراتهم في القيادة من عام إلى عامين، معتبرا أن هذا يعكس خللا واضحا في إجراءات منح التراخيص، ودليلا على أن المعاهد التي تؤهل السائقين وتمنحهم الرخص خرجت عن السيطرة والرقابة، مؤكدا ضرورة تشديد الرقابة عليها حتى يحصل على الرخصة من يستحقها فقط، وكشف خلفان، عن أن الجنسية الباكستانية تحتل المرتبة الأولى في قائمة السائقين المتسببين في الحوادث، بإجمالي 95 سائقا في 2008، يليهم الهنود 63، ثم المواطنون 42، والمصريون 12، والعمانيون ثمانية، والبريطانيون سبعة، ومن بنغلاديش ستة، واللبنانيون خمسة، والأفغان أربعة، والسودانيون ثلاثة سائقين.

    وأوضح: من اللافت للنظر كذلك تسجيل 5364 مخالفة لأشخاص عبروا من أماكن غير مخصصة لعبور المشاة، مشيرا إلى أن هذه المخالفة تؤدي إلى وقوع حوادث الدهس التي أسفرت خلال العام الماضي عن وفاة 106 أشخاص، ملمحاً إلى أهمية إقامة معابر للمشاة على الطرق الخارجية التي تكثر فيها حالات الدهس.

    وسجلت الإدارة العامة للمرور زيادة في عدد السيارات المحجوزة خلال العام الماضي، بلغت 39 ألفاً و657 مركبة مقابل 31 ألفاً 927 في العام قبل الماضي، وأفاد خلفان بأن هناك زيادة كبيرة في المخالفات الحضورية والتي تقدر بنسبة 44.8% مقابل 49.9 سجلت بأجهزة التقنية والضبط المروري.

    وقال القائد العام لشرطة دبي: إن المؤشر واضح في ما يتعلق بأسباب الحوادث والتي تصدرها عدم التقدير لمستعملي الطريق بإجمالي 96 حادثا والسرعة الزائدة 45، والانحراف المفاجئ 25، ودخول الطريق قبل التأكد من خلوه 24، وعدم الالتزام بخط السير الإلزامي 23، والقيادة تحت تأثير المسكرات 17، وعدم ترك مسافة كافية 16 حادثا، بالإضافة إلى أسباب أخرى أدت إلى وقوع حوادث بنسب مختلفة.

    من جانبه، قال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العميد مهندس محمد سيف الزفين: إن شارع الإمارات تصدر طرق الإمارة من حيث الخطورة حيث شهد 46 حالة وفاة في 2008، مقابل 67 حادثا في 2007، يليه شارع الشيخ زايد 24 في 2008 مقابل 54 حادثا في 2007، ثم شارع الخيل 14 مقابل 16، وشارع دبي العين 13 حالة وفاة مقابل 11، ثم تدرجت في القائمة طرق اخرى حسب خطورتها.

    وأشار الزفين، إلى أنه على الرغم من انخفاض حوادث الدهس خلال العام الماضي، إلى 106 وفيات مقابل 133 حالة في 2007، إلا أنها لا تزال تمثل هاجسا لدى الإدارة، مشيرا إلى أن غالبية حوادث الدهس التي تقع على شارع الإمارات تتركز في منطقة العمال، لافتاً إلى أن ثمة تنسيقاً مع هيئة الطرق والمواصلات لإنشاء جسر لعبور المشاة في تلك المنطقة، فيما تنتشر حوادث الدهس بطول شارع الشيخ زايد، مؤكدا ضرورة انتباه الهيئة لذلك لتقل معدلات الدهس.

    وكشف الزفين، أن مؤشر الوفيات بالنسبة لعدد السكان بدبي وصل في 2007، إلى 21.7 وفاة لكل 100 ألف شخص، وخططنا في بداية العام الماضي، أن نخفض هذه النسبة إلى 20 وفاة لكل 100 ألف، وكانت النتيجة في نهاية 2008، جيدة بالنسبة لتقديراتنا حيث وصلت 17.8 لكل 100 ألف، وهذا يدل على أننا استطعنا اختزال خمس سنوات.

    ======================

    تعليقات الزوار

    غريب ...
    .....
    الصراحه قرار مجحف. يعني الي عليه غرام 1000 درهم يقاضونه او يفرونه السجن. انا اشوفه حرام. يعني لو يحطون سقف تراكمي لقيمة المخالفات اذا تجاوزها لازم يدفع مثل 5000 درهم .
    تم الإرسال في الجمعة, يناير 23, 2009 at 11:45 ص (UAE Local Time)

    إماراتي ...
    هو مخالف للقانون يا اهل القانون
    للرجوع الى قانون الامارات في الاجراءات الادارية فحوى النص من يخالف تنفيذ القانون الاتحادي يحبس او يسجن فهل هناك نص قانون يا اهل القانون يدل على ذلك ...او القانون بطيق في امارة دون الاخرى وللرجوع لقانون السير والمرور الاتحادى لعام 1995 والمواد المعدله له تلغى الغرامات بعد مضي 5 سنوات اذا ما تم دفعها اى اذا كانت المخالفة اكثر من 5 سنوات والشخص ما دفعها تلغي ... يااهل القانون ساعدونا حرام والله حرام لا يوجد سند قانون على هذا الشي .. حتى لو حصل كل الناس المقيمين والاماراتيين في السجون من راح يدام
    تم الإرسال في الجمعة, يناير 23, 2009 at 10:47 ص (UAE Local Time)

    احمد عمر ...
    حوادث الدهس من قبل العمال
    السلام عليكم بالنسبه للعمال الي يتعرضون لحوادث الدهس اكثريتهم هم يرمون نفسهم على السياره خاصتا في المناطق السكنيه حيث السرعه القصوه 20كم بهدف الطمع في مبلغ تعويض يكون العامل مطرود من شغله او عنده مشكله ومحتاج بيزات يرمي نفسه على السياره وينصاب وبعدين يطالب بمبلغ تعوين ارجو من الاخوه السائقين الانتباه لهذا الموضوع
    تم الإرسال في الجمعة, يناير 23, 2009 at 9:46 ص (UAE Local Time)

    سليمان محمد المزروعي ...
    أفضل مؤسسة في دبي بدون متافس (( شرطة دبي )).
    السلام عليكم ورحمة الله : ياقائد الشرطة العام القائد والسيد والمعلم والاب (ضاحي خلفان التميمي ) أطال الله في عمرك بصراحة اللسان يعجز عن مدحك وعن الانجازات التى تتحقق في عهدك والجهد التى تبذله فبي خدمة الوطن والمواطن والوافد وكل فرد في هذا المجتمع ... وشرطة دبي اليوم من أفضل المؤسسات بشهادةالجميع وبدون أي غلو أو كذب وبدون ترشيحات أنت الافضل ونحن في الامارات ننعم بالامن والاستقرار ورحة البال ... وأتمنى أن تكون مؤسسة دبي الشرطية هي المشرف العام لشرطة في الامارات وفي الخليج (( إمن موحد في الخليج )).
    تم الإرسال في الجمعة, يناير 23, 2009 at 8:41 ص (UAE Local Time)

    هذا ما ينسكت عنه ...
    كيف جي؟
    هل من المعقول الغرامة تودي الى الحبس ؟؟هذا مخالف لقانون الدولة والعرف الدولي في قانون العقوبات الاماراتى ايقول انه الغرامة ما فيها لا سجن ولا حبس كيف جي ؟؟ ولا شرطة دبي استثاء كيف جي يا ناس ارجعوا الى القانون؟
    تم الإرسال في الجمعة, يناير 23, 2009 at 8:37 ص (UAE Local Time)

    الرابط:
    http://www.emaratalyoum.com/Articles...4a14d08bd.aspx
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  2. #2
    ZSpeed غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    Qatar
    المشاركات
    271

    افتراضي

    في هذه القضية بالذات الانسان يتعلم ويعتبر من غيره

    بانه من الاول ما يمشي بسرعة و يتقيد بقواعد المرور ساعتها ماحد بكلمو وبرتاح من مشاكل وهموم كتيرة

    بالاضافة طبعا للفلوس.

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZSpeed مشاهدة المشاركة
    في هذه القضية بالذات الانسان يتعلم ويعتبر من غيره

    بانه من الاول ما يمشي بسرعة و يتقيد بقواعد المرور ساعتها ماحد بكلمو وبرتاح من مشاكل وهموم كتيرة

    بالاضافة طبعا للفلوس.
    صحيح اخي الكريم

    احترام القانون يجنبك الابتعاد عن المشاكل والمخالفات .

    والله يحفظ الجميع من كل شر

    جزاك الله خير

  4. #4
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    ماحطوا هالقوانين الا والحكومه خايفه على المواطنين والمقيميين وتحاول بأقل اظرار ومحافظة على هدوء الطريق

  5. #5
    الصورة الرمزية rfee3 el mestwa
    rfee3 el mestwa غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    2,683

    افتراضي

    انا ويا هذا القرار ياخي لاتخالف و إنتهى الموضوع ولاتسرع عسب الرادار مايصورك ارواح الناس و روحك مب رخيصه ... الله يوفقهم على فعل كل خير و إلى الأمام يا شرطة دبي

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14