>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 9
  1. #1
    MR.JAT غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    677

    افتراضي BMW تكشف عن تقنيات ميكانيكية متطوّرة لسيارة الفئة السابعة الجديدة


    BMW تكشف عن تقنيات ميكانيكية متطوّرة لسيارة الفئة السابعة الجديدة



    تواصل سيارة الفئة السابعة الجديدة من BMW والتي تُعتبر من السيارات المساهمة في نموّ العلامة التجارية ونجاحها، تصدّرها ضمن فئة السيارات الفاخرة التي تتمتّع بأحدث الابتكارات التقنية وأكثرها تطوّراً.

    يتمتّع تصميم الجيل الخامس الذي أُطلق حديثاً في الشرق الأوسط بمجموعة من تقنيات دعم السائق التي تعزّز قطاع السيارات الفاخرة بخصائص ومواصفات غير مسبوقة من شأنها منح السائق مزيداً من الاستمتاع والتحكّم والسلامة خلال القيادة.

    مع نظام تحكّم القيادة الديناميكي Dynamic Drive Control الأوّل من نوعه على الإطلاق، يصبح بإمكان السائق أن يبدّل الإعدادات الخمسة المتوافرة في سيارته، من المريحة، إلى العادية، والرياضية، والرياضية + السحب، من خلال تبديل إعدادات التعليق من القيادة ذات الطابع المريح إلى الطابع الرياضي ومزيد من القيادة الديناميكية.

    بهدف تعزيز توجيه العجلات بكافّة الاتّجاهات، يساعد نظام التوجيه النشط المتكامل Integral Active Steering على التحكّم بزاوية التوجيه للعجلتين الأماميّتين والخلفيتين. وعندما تكون السرعة متدّنية، تلتفّ العجلتان الخلفيتان بشكل معاكس للعجلتين الأماميتين ممّا يعزّز رشاقة السيارة بشكل ملحوظ ويصغّر دائرة الدوران. وعندما تزداد السرعة، يقوم نظام التوجيه النشط المتكامل بتوجيه العجلتين الخلفيتين بنفس اتّجاه العجلتين الأماميتين الأمر الذي يعزّز من ثبات السيارة وإمكانية التحكّم بها والراحة.

    من ناحية أخرى، لقد تمّت إعادة تصميم نظام iDrive بشكل كامل ممّا يسهّل النفاذ إلى المعلومات، وخصائص الترفيه والراحة، وشاشة التحكّم عالية الوضوح، إلى جانب قائمة إرشاد توفّر الوصول السهل إلى الراديو والقرص المدمج والملاحة عبر الأقمار الصناعية ووظائف الاتّصالات.

    بالإضافة إلى ذلك، تمّ تعزيز خصائص المعلومات المبتكرة والسلامة النشطة مع العلم أنّ سيارة الفئة السابعة من BMW هي السيارة الأولى على طراز صالون التي توفّر شاشة العرض على الزجاج الأمامي Head-Up Display. ومن شأن هذه الخاصية أن تعكس البيانات مثل السرعة والملاحة والاتّجاه والإنذارات على الزجاج الأمامي، فتظهر الصورة الافتراضية في مقدّمة السيارة وبالتالي يبقى انتباه السائق مركّزاً على الطريق.

    إلى ذلك، إنّ BMW هي أيضاً صانع السيارات الأوّل الذي يقدّم نظام تعزيز الرؤية الليلية Night Vision System الذي يساعد السائق على تمييز الأشخاص خلال الليل وتجنّب الاصطدام بهم. تقوم هذه التكنولوجيا على مبدأ التصوير الحراري الذي يسمح بتمييز الأشخاص في الظلمة عن مسافة تصل إلى 100 متر، ومن ثمّ تحلّل البيانات الصورية، وبالتالي إنذار السائق بخطر الاصطدام المحتمل بأحد المشاة.

    كشفت BMW أيضاً عن نظام Lane Departure Warning لتحذير السائق بخطر الانحراف عن المسار المحدّد على الطريق. وبفضل كاميرا مثبّتة في المرآة الخلفية، يتمكّن هذا النظام من تقدير ما إذا كانت السيارة في خطر الخروج عن الخطّ المحدّد لمسارها على الطريق فيتمّ تحذير السائق من خلال ارتجاج عجلة القيادة. ويساعد نظام التحذير خلال تبديل المسار Lane Change Warning السائق على التجاوز بأمان من خلال مراقبة حالة السير في الخطوط المحاذية من خلال أنظمة الاستشعار أو الرادار الذي يغطّي المساحة الممتدّة ما بين الزاوية العمياء Blind Angle المحاذية تماماً للسيارة إلى مسافة 60 متر خلفها.


  2. #2
    MR.JAT غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    677

    افتراضي

    اعتقد ان اول من استخدم نظام LANE DEPARTURE WARNING على سيارات ركاب هي نيسان اليابانية

  3. #3
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    السياره نزلت وموجوده بالشوارع ننتظر نشوف تقييمات المستخدمين

  4. #4
    MR.JAT غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    677

    افتراضي

    هذا تقرير صادر عن الشركه للترويج لتقنيات السياره وليس اعلان عن وصولها فمعلوم انها وصلت من فترة وموجوده في الشوارع

  5. #5
    -X-
    -X- غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    314

    افتراضي

    السلام عليكم
    وين التقنيات الميكانيكية؟
    كل الي ذكرتها تقنيات الكترونية وانظمة تحكم الكترونية بحتة

  6. #6
    الرشيق غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    318

    افتراضي

    السلام عليكم ,, اخوي الانظمة اللي ذكرتها كلها موجوده في سيارات ثانيه ,, بالنسيه لعرض المعلومات على الزجاج الامامي متوفر في الكورفت من اول مانزلت ,, بالنسبه لتجاوب العجله الخلفيه مع الاماميه موجوده ي الانفنتي والهوندا ,, بالنسبه لتنبيه السياره لما تطلع من الخط موجوده على ماعتقد في نيسان مثل ماذكر اخوي جات ,, وبالنسبه لنظام الرؤبه الليله اعتقد متوفره في المرسيدس اس كلاس ,, فماعتقد اي من هالانظمه شي جديد

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14