>



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 13
  1. #1
    MR.JAT غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    677

    افتراضي سكويا الجديدة من تويوتا تصل دولة الإمارات


    سكويا الجديدة من تويوتا تصل دولة الإمارات



    طرحت الفطيم للسيارات الموزع الحصري لسيارات تويوتا في دولة الإمارات العربية المتحدة، سكويا الجديدة، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من تويوتا، وذلك خلال حفل خاص لمندوبي وسائل الإعلام في صالة العرض الرئيسية في دبي فستيفال سيتي.

    حضر حفل إطلاق السيارة الجديدة، إلى جانب ممثلي وسائل الإعلام، كل من سيمون فريث المدير الإداري للفطيم للسيارات، وهيو دكرسون مدير عام المبيعات والتسويق، وموتوهارو أرايا كبير المهندسين من مركز تطوير مركبات تويوتا في اليابان، والذي ترأس الفريق المسؤول عن تطوير سكويا الجديدة.

    قال سيمون فريث: "يتواصل طلب المستهلكين على المركبات الجديدة في دولة الإمارات وذلك على الرغم من حالة التباطؤ التي يشهدها الاقتصاد العالمي وتأثيرها على قطاع السيارات في الإمارات. ويسرني إعلامكم أن مبيعات تويوتا ارتفعت بنسبة 23% العام الماضي مقارنة بالعام 2007، وذلك على الرغم من التحديات التي واجهناها خلال الشهور الثلاثة الماضية. وتعكس هذا النتائج الإنجازات التي حققتها مؤخراً شركة تويوتا للسيارات، بتكريس مكانتها كأفضل شركة مصنّعة للسيارات في العالم من حيث المبيعات. وسيتيح لنا تقديم سكويا الجديدة توفير المزيد من الخيارات لقائدي السيارات، إلى جانب تعزيز ريادتنا لقطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم. وتعد هذه السيارة الأولى ضمن عدد من المركبات الجديدة التي سيتم طرحها العام الجاري، مما يؤكد التزام شركة تويوتا بمواصلة الاستثمار في الدراسات والتطوير وتلبية الاحتياجات المتغيرة لقائدي السيارات".

    وضّح موتوهارو أرايا أنه قام إلى جانب فريقه بإجراء دراسات على نطاق واسع تناولت احتياجات مالكي السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات في سوق منطقة الشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك قبل تطوير سكويا الجديدة. وأظهرت دراسات المستهلكين أن مجموعة كبيرة ومتنامية من مالكي هذه السيارات، ممن تتصف عائلاتهم بالحجم الكبير، يستخدمونها غالباً داخل المدينة وعلى الطرقات التي تربط المدن. وترغب هذه العائلات باقتناء هذه السيارات نظراً لرحابة مساحتها وما توفره من راحة، إلى جانب مزايا التصميم الداخلي متنوع الاستعمالات، واستجابة الأداء والقيادة المميزة، وكذلك شمولها خاصية السلامة الفائقة للركاب. وتم تصميم سكويا الجديدة لتلبية هذه التوقعات وما هو أكثر من ذلك.

    ازدادت المبيعات، على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم في المدن، عام 2008 بنسبة 25% تقريباً مقارنة بالعام الذي سبقه، بما يعكس طلب المستهلك الكبير على مثل هذه المركبات.

    تحمل السيارة الجديدة اسم واحدة من أكبر الأشجار في العالم، في إشارة لحجمها وقوتها وحضورها الطاغي وقدرة تحمّلها اللافتة. وأشار كبير المهندسين أن مفهوم تطوير سكويا استند إلى عنصرين رئيسيين هما القوة والراحة. ويعكس التصميم الخارجي المدهش لهذه السيارة قوة الأداء ومزايا السلامة المتقدمة، ويضفي عليها إطلالة مهيبة ومهيمنة تكتمل مع عجلات معدنية كبيرة يبلغ قياسها 20 بوصة.

    تتسم سكويا بأطول وأعرض مساحة داخلية ضمن فئتها، بما يكفل راحة استثنائية لكافة الركاب، تتلاءم مع متطلبات مالكي هذه السيارة ممن يرغبون بمساحة تتسع لغاية 8 أشخاص. وتضمن مجموعة المواصفات ذات الكفاءة العالية والتصميم المميز مقاعدة فسيحة، تمكّن الركاب من الجلوس براحة والتمتع بمساحة كافية لكل منهم، بحيث يستطيع راكب يبلغ طوله 190 سم من الجلوس بيسر في كافة المقاعد. وتتسم سكويا أيضاً بأكبر سعة ضمن فئتها، بفضل تصميمها الداخلي متعدد الاستخدامات، الذي يمكن إعادة تهيئته بسهولة بما يناسب متطلبات الركاب المختلفة، إلى جانب وفرة المساحة المخصصة للأمتعة. وجاءت سكويا كذلك بباب خلفي مع نافذة من أجل وصول سهل لصندوق الأمتعة دون الحاجة لفتح الباب الخلفي في حالة التواجد في أماكن ضيقة. ويشتمل التصميم الداخلي على أماكن مخصصة للأكواب والزجاجات ويمكن أن يستوعب الكونصول الأمامي جهاز كمبيوتر محمول.

    تم الاهتمام بشكل خاص بدخول وخروج الركاب من المركبة دون أي عائق. وتعد سكويا السيارة الأولى ضمن فئتها التي توفر ميزة تعديل الصف الثاني من المقاعد بالانزلاق، كما تشمل تقنية الطي- والتسوية بلمسة واحدة، إلى جانب آلية السير لإتاحة الوصول السهل للصف الثالث من المقاعد. ويتسع الصف الثالث من المقاعد المقسّمة 60:40 لجلوس ثلاثة ركاب بالغين، إضافة إلى ميزة خفض ظهور المقاعد وتقنية الطي- والتسوية.

    تضمنت سكويا نظام تكييف في ثلاثة مواقع مع تحكم مستقل خاص بكل من السائق والراكب الأمامي والمقاعد الخلفية، للتمتع بأجواء منعشة داخل السيارة في الأجواء شديدة الحرارة. ويكفل هذا النظام الفعّال الحصول على درجة الحرارة المرغوبة حتى الصف الثالث من المقاعد، بشكل أسرع مما هو عليه الوضع في المركبات المنافسة، وذلك على الرغم من كبر حجم التصميم الداخلي.

    تم تحقيق الأداء الفائق وثبات القيادة ومستويات الراحة ذات الجودة العالية في سكويا من خلال الجمع بين محرك تم تطويره حديثاً سعة 5.7 لتر يتألف من 8 إسطوانات على شكل حرف V، وناقل حركة سلس بست سرعات متتابعة، وكذلك منصة جديدة. وتعد استجابة محرك سكويا VVT-i المزدوج الأكبر والأكثر كفاءة ضمن فئته، ويوفر أقصى قدرة تبلغ 381 حصاناً عند 5600 دورة في الدقيقة، وأقصى عزم دوران يصل لـ 55.5 كغم-متر. ويتميز محرك السيارة بانطلاقة فريدة وتسارع لا يُضاهى، إضافة إلى كفاءة في استهلاك الوقود وانبعاثات أقل.

    تم تصميم منصة جديدة خصيصاً لـ سكويا لضمان ريادتها النخبوية لدرجة الثبات العالية، والراحة الاستثنائية للركاب، والنقل المعتمد لعزم الدوران الهائل إلى المحرك الكبير، إلى جانب جاهزيتها الملائمة لظروف القيادة في منطقة الشرق الأوسط.

    تم اعتماد نظام التعليق على شكل عظمة الترقوة المزدوج المستقل في مقدمة السيارة. وساهم نظام التعليق المستقل على شكل عظمة الترقوة في مؤخرة السيارة، وهي المرة الأولى التي يوجد بها هذا النظام في مركبات تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات، بتعزيز مستويات الراحة والتحكم بعملية التوجيه أثناء القيادة. وتأتي الطرازات العليا مجهزة بنظام تعليق متكيّف متغيّر وكذلك بتقنية تعليق الهواء ذو التحكم الإلكتروني. وأدت التحسينات المضافة على تصميم نظام التعليق والتركيبة الإيروديناميكية للهيكل، التي تمتص وتعزل الصوت، إلى التمتع بقيادة سلسة وهادئة جداً.

    تتميز سكويا بالاستجابة الفعلية وسهولة الإدارة على الرغم من حجمها الكبير وقاعدة عجلاتها الطويلة. ويساهم قرص المكابح البالغ قياسه 18 بوصة ونظام منع غلق المكابح ABS بتوفير أداء فائق، حيث يعمل بسلاسة إلى جانب نظامي التحكم بالثبات والتحكم بالسحب في تحقيق ثبات استثنائي للمركبة والقيادة بسيطرة وثقة تامة. وتتسم سكويا كذلك بقدرتها الرائدة على الالتفاف بنصف قطر يبلغ 5.9 متر كحد أدنى بما يعزز إمكانيات المناورة والاصطفاف.

    حافظت سكويا على نهج تويوتا في الالتزام بمعايير السلامة الاستثنائية أثناء القيادة لكافة الركاب، حيث اشتملت على وسائد هواء للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هواء جانبية، ووسادة هواء ستارية مزودة بمجسات تصل لغاية مقاعد الصف الثالث. وجاءت هذا السيارة المميزة بمسند للرأس يتوسط الصف الثالث من المقاعد لمزيد من السلامة، وذلك على عكس الطرازات المنافسة. وتتسم سكويا بهيكل على درجة عالية من الصلابة، وإطار تصادم آمن جديد يوفر أداءً فائقاً في امتصاص تأثير الصدمات، حاصل على تصنيف الأفضل ضمن فئته من قبل معهد تأمين سلامة الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

    أولت سكويا القضايا البيئية اهتماماً خاصاً وتم استخدام مواد خالية من الرصاص وقابلة لإعادة التدوير في صناعتها. وعلى الرغم من حجم المحرك الكبير إلا أنها تتسم بكفاءة عالية في استهلاك الوقود وانبعاثات منخفضة.

    أشار سيمون فريث: "تعد سكويا الجديدة مركبة استثنائية بالفعل، وستصبح سريعاً الخيار الأمثل ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات وكبيرة الحجم في المدن. وستحظى هذه السيارة بالإعجاب في دولة الإمارات وستحتل مكانة هامة شبيهة بمكانتها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أظهر مسح الجودة الذي أجرته جي.دي باور في الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي، أن مالكين سكويا يصنفونها بالمرتبة الأولى في قطاع المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم. وسترسي سكويا معاييراً جديدة في الإمارات، كما ستعزز ريادتنا لهذا القطاع المتنامي".

    وتابع: "نسعى على الدوام لتحسين خدماتنا، إضافة إلى توفير أفضل السيارات لعملائنا في الإمارات، ويسرنا الإشارة إلى حصول الفطيم للسيارات على جائزة اختيار الجمهور كأفضل وكيل وأفضل تجربة ملكية من قبل مجلة أوتوكار".

    واختتم: "نتطلع إلى عام آخر حافل بالإنجازات للفطيم للسيارات وتويوتا في الإمارات، وذلك على الرغم من التحديات التي ستواجه قطاع السيارات العام الجاري. وتتمتع تويوتا بولاء العملاء المتميز المدعوم بالعناصر الأساسية لعلامة تويوتا من حيث القوة والجودة والاعتمادية والتحمّل، وفوق كل ذلك القيمة المميزة التي تمثلها هذه العلامة. وستبقى هذه العناصر قواعد رئيسية لمسيرة نجاحنا، وسنواصل التركيز على المضي قدماً وتحقيق مزيد من الإنجازات. ونحمل على عاتقنا مسؤولية تجاه عملائنا لتزويدهم بمركبات تتيح لهم الحصول على ملكية بأفضل تكلفة مقترنة بالخدمات الجيدة، وستستمر الفطيم للسيارات وشركة تويوتا للسيارات في السير معاً وفق هذا النهج".

  2. #2
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    شفتها عالطبيعه في مجمع الافنيوز الاسطبات الخلفيه تشابه لكزس GS

  3. #3
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي

    موتر هالحجم ويبينها ويل وراء ليش وين يبغون هالوكالة التعبانة

    والسعر نار ومولع

    خلها تصدي وتولي

  4. #4
    صقر الشارجه غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    UAE-SHJ
    المشاركات
    1,351

    افتراضي

    اي صدق كلامك يا انا ماراتي .. موتر اشوفه بايخ وماله فايدة وخاصة في ظل الازمة الاقتصادية ..

    خليها تصدي

  5. #5
    الصورة الرمزية الهداف
    الهداف غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    375

    افتراضي

    السيارة في اساسها تستسهدف السوق الامريكي شكلها خاصة من الخلف قبيح جدا لكن يا شباب حد عنده معلومات عن السعر

  6. #6
    الصورة الرمزية E_TYPE
    E_TYPE غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    24
    المشاركات
    800

    افتراضي

    امس شفتها السياره عندنا في الطريق تمشي في السعوديه ..

    ياهي دفشه وكبيره وعريضه

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تويوتا ورحلة بناء هويتها الرياضية الضائعة
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-09-2010, 06:08 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14