>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 12
  1. #1
    Carita غير متصل Banned
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    57

    افتراضي خسائر تويوتا.. ثلاث أضعاف توقعاتها السابقة




    قالت تويوتا، أكبر بائع سيارات للعالم بأن خسائرها عن السنة التجارية الجارية والتي تنتهي في 31 مارس القادم ستبلغ ثلاثة أضعاف توقعاتها السابقة والتي أعلنت عنها في ديسمبر الماضي. وعللت الأمر بتراجع المبيعات في سوق الولايات المتحدة، وهي أكبر سوق للسيارات في العالم، وإلى الارتفاع الكبير في قيمة صرف الين الياباني وهو الأمر الذي ساهم في أك كافة الأرباح.

    وقالت تويوتا التي تراجع تصنيفها الائتماني من AAA إلى AA+ لأول مرة منذ 2003 وذلك وفقا لتصنيف شركتي التصنيف العالميتين الأشهر عالميا (موديز للخدمات الاستثمارية وستانداردز أند بور لخدمات التصنيف) بأن خسائرها حتى انقضاء السنة التجارية الجارية قد تبلغ 450 بليون ين (4.95 بليون دولار)، وكانت الشركة قد توقعت من قبل خسائر حجمها 150 بليون ين.

    وكان الكساد الاقتصادي العالمي قد ضرب في عمق صناعة السيارات وكافة القطاعات الصناعية والاقتصادية الأخرى.

    وتزامن إعلان تويوتا عن خسائرها الكبيرة مع إعلان سوق العمل الأمريكية لفقدانها زهاء 600 ألف وظيفة خلال شهر يناير وحده بينما فقدت كندا قرابة 130 ألف وظيفة لنفس الشهر ما يعني خسارة أسواق أمريكا الشمالية لأكثر من 750 ألف وظيفة خلال شهر واحد إذا ما أخذنا بالاعتبار السوق المكسيكية التي تعتمد كثيرا على صناعة السيارات. ونلفت هنا بأن نتائج خسائر سوق العمل تعادل ثلاث أضعاف التوقعات السابقة للخبراء.

    وفي ظل الوضع الاقتصادي المتردي، وخسارة مئات الآلاف لوظائفهم شهريا، تراجعت مبيعات تويوتا للسوق الأمريكية 31.7 بالمائة عن شهر يناير 2009، وسجلت كامري تراجعا ملحوظا بلغ 36.8 بالمائة. ولكن على الرغم من ذلك فإنها أفضل حالا من الثلاثي الأمريكي وبشكل خاص جنرال موتورز التي خسرت لنفس الشهر 48.9 بالمائة من مبيعاتها.

    وبحسب المعلومات الخارجة عن مدينة تويوتا، سيقوم الرئيس القادم للشركة أكيو تويودا باستبدال معظم كبار مدراء الشركة بهدف مواكبة الأزمة المالية العالمية على نحو أفضل.

    وبرغم توقع معظم الخبراء أن تبدأ أسواق السيارات العالمية بالتحسن في النصف الثاني، فإنني أتفق أكثر مع آراء النسبة الأقل بأن السوق ستظل تسجل الخسائر حتى العام القادم إذا ما أخذنا بالاعتبار عوامل عدة وأهمها أن معظم المحفزات الاقتصادية الضخمة التي خصصتها الدول لن تذهب إلى جيوب العملاء بشكل سريع.

    وما لم تتمكن الأسواق من استعادة ثقة العملاء فإن السوق ستظل تعيش حالة من الكساد من شد الحزام لدى العملاء الذين بالفعل خفضوا مصاريفهم على نحو ثقيل جدا بانتظار ما هو أسوأ.

    وبتلك التوقعات السلبية القاتمة، ستسجل تويوتا أول خسارة سنوية في تاريخها على مدى 70 عاما. وكانت الشركة قد عدلت أيضا عن صافي نتائج أعمالها السنوية من ربح 50 بليون ين إلى خسارة تبلغ 350 بليون ين.

    وبرغم خسارة تويوتا للتصنيف الائتماني AAA، وكانت الشركة الآسيوية الوحيدة التي تحمل هذا التصنيف المرتفع جدا، فإن أسهمها وبعد إعلانها لنتائج أكثر سلبية للسنة التجارية الجارية قد ارتفعت 1.6 بالمائة في نهاية تعاملات اليوم في بورصة طوكيو. وكانت أسهم الشركة قد خسرت 47 بالمائة من قيمتها على مدى الـ12 شهرا الماضية.
    التعديل الأخير تم بواسطة grandv8 ; 08-02-2009 الساعة 10:38 PM

  2. #2
    الصورة الرمزية @bdull@
    @bdull@ غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    938

    افتراضي

    يزاهم ..خلوهم على هالحال واردى

  3. #3
    صقر الشارجه غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    UAE-SHJ
    المشاركات
    1,351

    افتراضي

    .. والله يستاهلون ...

    وخلوها تصدي

  4. #4
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    عندها خساير بس هم باقيه افضل سياره مبيعات لها

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    يستاهلون خل ينزلون اسعار سيايرهم عقب بيتعدل حالهم

  6. #6
    الصورة الرمزية UAE SPEED
    UAE SPEED غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,436

    افتراضي

    يا جماعه لا تربطون الشركة الرئيسيه في اليابان بالوكلاء اللي عندنا، لأن السبب في ارتفاع أسعار السيارات هني في الخليج أولاً وأخيراً هم الوكلاء مب شركة تويوتا الرئيسيه..!

    وطبعاً في ظل عدم وجود رقابه، و احتكار وكيل واحد لعدة علامات تجاريه، وارتفاع القوه الشرائيه لدى الأفراد وتوفر التمويل من البنوك بنسب فائده منخفضه، هذي كلها أسباب تخلي الوكيل يطمع ويرفع أسعاره.

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تويوتا ورحلة بناء هويتها الرياضية الضائعة
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-09-2010, 06:08 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14