السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


"الكويتية" تبدأ تسلم الطائرات المستأجرة في مارس

ذكرت مصادر في الخطوط الجوية الكويتية" ان عملية تأجير الطائرات الست من طراز ايرباص 330 من شركة ايطالية مع طاقمها ومضيفيها، اصبحت في مراحلها النهائية، متوقعة أن يبدأ تسليم هذه الطائرات في مارس وستكون مدة الايجار سنة قابلة للتجديد كما اوردت صحيفة "القبس"، هذا بالاضافة الى مفاوضات تجري مع شركة سويدية لاستئجار طائرة سابعة ايضا، تضاف هذه الطائرات المستأجرة الى الطائرة الثامنة المؤجرة من شركة لوتس المصرية، والتي تعمل منذ مدة، وكل ذلك بهدف اضافة مزيد من الخطوط الافقية للمؤسسة.

"الكويتية" تقدم عروضاً خاصة على تذاكر السفر حتى 15 يونيو

أطلقت مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية سلسلة من العروض الخاصة والمميزة، على متن طائراتها ولجميع المحطات التي تنطلق صوبها. وستبدأ اليوم وتستمر لغاية منتصف يونيو حزيران 2009، على ان تكون متاحة للشراء حتى 31 مارس آذار المقبل. واضافة للعروض الاساسية عمدت المؤسسة إلى تخفيض 50 في المائة من سعر الوقود على التذكرة، ويمتد هذا التخفيض لما بعد انتهاء فترة العرض في منتصف يونيو، وتشمل العروض كذلك خصما بنسبة 25 في المائة على تذكرة سفر الاولاد الذين تتراوح اعمارهم بين سنتين واثنتي عشرة سنة.

"فلاي دبي" تطير منتصف 2009 رغم التأخر في تسلم الطائرات من "بوينغ"

اعلن غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي" للطيران الاقتصادي ان الناقلة الجديدة ستبدأ بتسيير رحلاتها وفق الجدول الزمني المحدد خلال اشهر رغم التأخير في تسلم الطائرات من "بوينغ" بسبب الاضراب العمالي الذي شهدته الشركة الاميركية في سبتمبر ايلول الماضي كما اوردت صحيفة "غلف نيوز" اليوم، وقال الغيث ان "فلاي دبي" ستسير رحلاتها في منتصف 2009 الى وجهات تبعد عن دبي حوالى 5 ساعات، وستبدأ بتسيير رحلات الى الدول الخليجية والدول المجاورة في المرحلة الاولى.

"العربية للطيران" تعتزم تسيير رحلات الى أثينا


قال الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران امس ان الشركة تعتزم تسيير رحلات الى أثينا في اليونان بحلول الصيف في إطار خطة توسع، وقال عادل علي لإذاعة (دبي اى) ان العربية للطيران ستسير أيضا رحلات الى جوا في الهند ولار في ايران، وقد أعلنت الناقلة الاقتصادية يوم الاحد نمو أرباحها بنسبة 45 بالمئة في الربع الأخير من العام الماضي، وعزا علي نمو أرباح الربع الأخير الى ارتفاع عدد الركاب الباحثين عن صفقات أفضل للسفر الجوي، وقال مشيرا الى انخفاض أسعار التذاكر "انه مزيج من سفر مزيد من الناس والتركيز على النفقات"، وانخفضت تكلفة الطيران مع تراجع أسعار النفط عن ذروتها فوق 147 دولاراً للبرميل في يوليو تموز الماضي لتصل الآن الى أكثر قليلا من ربع هذا المستوى.

"الاتحاد للطيران" تستضيف دورات تدريبية للاتحاد العربي للنقل الجوي


تبدأ الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات، استضافة دورات تدريبية منتظمة ينظّمها الاتحاد العربي للنقل الجوي في المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي، وستتيح الاتفاقية الجديدة للاتحاد العربي للنقل الجوي عقد دورة تدريبية للإدارة المحترفة لأمن الطيران في أكاديمية التدريب، وتعتبر دورة أمن الطيران من الدورات المنتظمة التي تقيمها الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات.

مقتل 4 ركاب بتحطم طائرة تدريب ايرانية

قالت وكالة الطلبة الايرانية للانباء امس ان طائرة تدريب طراز انطونوف تحطمت في وسط ايران وقتل أربعة كانوا على متنها، وذكرت الوكالة ان الطائرة تحطمت مساء الاحد قرب بلدة شاهين شار الواقعة على بعد 30 كيلومتراً شمالي مدينة أصفهان في وسط ايران. ونقلت الوكالة عن مسؤول ايراني قوله ان الطائرة تحولت الى كرة من اللهب، ويقول خبراء ان سجل السلامة الجوية ضعيف في ايران التي شهدت عددا من حوادث التحطم خلال السنوات الماضية. ويلقي الخبراء مسؤولية ذلك على اسطولها الجوي المتقادم.

"جيت ايروايز" الهندية تؤجر طائرتين للخطوط العمانية

قالت شركة الطيران الهندية جيت ايروايز اليوم الاثنين انها أبرمت اتفاقا مع شركة الخطوط الجوية العُمانية لتأجير طائرتين لها لمدة ستة أشهر بدءا من مايو ايار المقبل، وقالت في بيان انه بموجب شروط عقد الايجار فان الشركة الهندية ستتولى مسؤولية الرقابة التشغيلية والصيانة للطائرتين.

أرباح العربية للطيران ترتفع 45% في الربع الاخير

حققت الناقلة الاقتصادية العربية للطيران زيادة 45 بالمئة في أرباح الربع الاخير من العام الماضي لتصل الى 136 مليون درهم (37.03 مليون دولار) وهو مستوى دون التوقعات وحذرت من تحديات خطيرة تواجه القطاع في 2009، وقالت الشركة في بيان ان الارباح السنوية ارتفعت 35.6 في المئة الى 510 ملايين درهم مقارنة مع 376 مليون درهم في 2007 في حين زادت العائدات 61 في المئة الى 2.066 مليار درهم. وبلغ متوسط معامل الحمولة 85 في المئة على مدار العام، وتوقع محللون استطلعت رويترز اراءهم أن تحقق العربية للطيران في المتوسط 171 مليون درهم في الربع الاخير، وقالت الشركة انها تعتزم توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% على المساهمين عن نتائج العام.