>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    PILOT غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    المشاركات
    453

    Exclamation سيارة تاتا متوفرة للأوروبيين بـ5000 يورو


    سيارة تاتا متوفرة للأوروبيين بـ5000 يورو





    اعتدال سلامه من برلين:كل واحد يستغل مصيبة الاخر بالشكل الذي يدر عليه ارباحا بالملايين، وهذا هو الحال مع شركة السيارات الهندية تاتا ومالكها المليونير الهندي راتان تاتا الذي سوف يدخل الاسواق الاوروبية قريبا بعرض سيارات الصغيرة تاتا نانو باسعار تضرب في الصميم اسعار السيارات الغربية، وهذا ما يقلق مصانع اوروبية وبالاخص مصانع السيارات الالمانية التي تعاني من مشاكل اقتصادية ومالية خانقة.

    [IMG][/IMG]


    اذ تعتبر سيارة تاتا نانو (أ ي القزم) الصغيرة والتي تضاهي في صنعها سيارة سمارت الاوروبية، تعتبر من ارخص السيارات في العالم ما يسمح لاصحاب الرواتب الصغيرة بشرائها. وبعد تأخير طويل سببه البحث عن اماكن الانتاج سوف تخرج اول سيارة من المصنع نهاية شهر مارس (آذار) المقبل لتعرض في بومباي في ال 23 من شهر ابريل (نيسان) وبعدها باقل من نصف عام سوف تشحن اول دفعة الى اوروبا وايضا الى المانيا بعد ادخال تعديلات عليها كي تتماشى مع اذواق الأوروبيين.


    وحسب قول مدير الشركة في مقابلة له مع صحيفة المانية انه عازم على عرض تاتا نانو في معرض السيارات العالمي الذي يقام سنويا في جنيف لانها تتماشي من شروط حماية البيئة، ايضا ما يتعلق بالامان او انبعاث الغازات منها. وقد يصل سعرها في السوق الاوروبي الى 5000 يورو. وخلال الاشهر القليلة سوف يتم انتاج حتى مليون سيارة للسوق الهندية.


    واعترف احد اصحاب صالونات بيع السيارات في المانيا بقلقه من ان تزاحم هذه السيارة الهندية السيارات الالمانية بسبب توفر كل الشروط المناسبة فيها خاصة ما يتعلق بحماية البيئة ايضا السعر، اذ لا توجد في المصانع الاوروبي سيارة جديدة بسعر 5000 يورو، وهذا يغري كثيرا محبي السيارات. وما يميز سيارة تاتا نانو انها تسير على البنزين كما الديزل، ومن اجل زيادة اغراء الزبائن سوف تباع في المراحل الاولى ب2000 دولار.




    ومواصفات تاتا نانو شبيه بمواصفات السيارات الاوربية حيث يصل طولها الى 3.10 متر وعرضها 1.5 متر بقوة 33 حصانا ولها محرك 623-ccm. وتحتاج الى خمس ليترات من الوقود وتصل سرعتها القصوى الى مائة كلم في الساعة.

    الا ان هذه السيارة ليست هندية الصنع مائة في المائة، حيث يشارك مصنع بوش الالماني فيها عبر فرعه Mico في الهند (تملك بوش 70 في المائة من مصنع Mico) الذي يوفر الجوانب التقنية في السيارة. فالفرع الهندي لبوش يقدم خزان الوقود وانظمة الفرامل وكهربائيات السيارة، أي انه يساهم بحوالي عشرة في المائة من انتاج تاتا نانو

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مع الازمة الحالية بيشترون اي شي رخيص واقتصادي

    جزاك الله خير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي

    هالسياره اصلا قبر متحرك

    تندفن فيها دنيا وآخره

  4. #4
    الصورة الرمزية Porsche Stuttgart
    Porsche Stuttgart غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3,790

    افتراضي

    سياره مخالفه لمواصفات صديقة البيئه :mad:

  5. #5
    الصورة الرمزية ابو غانم
    ابو غانم غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    QATAR
    المشاركات
    479

    افتراضي

    2000 دولار يابلاش!!!!!

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14