>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي مبيعات مركبات الـ«SUV» في أميركا تواصل تراجعها .. والإقبال على السيارات الصغيرة يرتفع


    ارتفاع أسعار الوقود يؤثر على خيارات المشترين في أكبر أسواق العالم

    شهد شهر اغسطس (آب) الماضي نتائج متفاوتة في مبيعات شركات السيارات الكبري، إلا ان ابرز ما شهده كان تراجع الاقبال في الولايات المتحدة ـ أكبر أسواق السيارات في العالم ـ على السيارات الرياضية متعددة الأغراض (إس.يو.في)، وتفوق مبيعات مرسيدس، على المستوى العالمي، على مبيعات منافستها «بي.إم.دبليو» مقابل ارتفاع كبير في مبيعات فولكسفاغن بالصين, كما ذكرت الوكالات. وفي تقدير العديد من المحللين ان العامل الاساسي في تراجع مبيعات الـ«إس. يو.في» يعود الى استهلاكها الكبير للوقود في وقت ارتفعت فيه اسعاره الى مستويات قياسية.
    وكانت شركات «جنرال موتورز» و«فورد» و«كرايسلر» الأميركية قد خفضت إنتاجها في قطاع الشاحنات الكبيرة والسيارات الرياضية متعددة الاغراض في ظل ارتفاع أسعار الوقود. وتعتمد شركات السيارات الالمانية الكبرى مثل مرسيدس وبي.إم.دبليو وأودي وفولكسفاغن وبورشه في تسويق سياراتها الرياضية متعددة الاغراض على أسواق أميركا الشمالية التي تستوعب حوالي 80 في المائة من مبيعات هذه الفئة من السيارات في العالم. وأشارت تقديرات مؤسسة «بي. آند دي. فوركاست» المعنية بدراسة سوق السيارات إلى انخفاض مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاغراض هذا العام بصورة حادة حيث تراجعت مبيعات السيارة فولكسفاغن تورايغ بنسبة 41.7 في المائة ومبيعات بي.إم.دبليو إكس 5 بنسبة 23 في المائة ومبيعات مرسيدس الفئة إم بنسبة 13.9 في المائة ومبيعات بورشه كايين بنسبة 38.5 في المائة.

    وتمثل هذه التقديرات أنباء سيئة لشركات السيارات الالمانية التي كانت تعتزم طرح طرز جديدة من السيارات متعددة الأغراض؛ وعلى رأسها السيارتان مرسيدس جي.إل وأودي كيو 7.

    وانخفضت مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاغراض في الولايات المتحدة العام الماضي بنسبة 28 في المائة وتراجعت في أغسطس الماضي بنسبة 14 في المائة، في حين ارتفعت مبيعات السيارات الصغيرة بنسبة 18 في المائة مع تزايد إقبال السوق على السيارات اليابانية الارخص. وكان ابرز ارتفاع في مبيعات السيارات الصغيرة الارتفاع الكبير والمفاجئ الذي سجلته شركة فولكسفاغن، الشهر الماضي، في الصين، والذي بلغت نسبته 29.5 في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، الامر الذي حمل فرعها في الصين على توقع بيع أكثر من 600 ألف سيارة هذا العام.

    وكانت الشركة قد طبقت في الصين برنامجا صارما لخفض النفقات ترافق مع عملية زيادة الطاقة الانتاجية بنسبة 30 في المائة على الاقل. ويبدو ان ارتفاع اسعار الوقود أثر ولو جزئيا على مبيعات السيارة الفاخرة رولزرويس فقد توقع رئيس الشركة ألا تحقق رولزرويس الهدف الذي وضعته لهذا العام، أي بيع ألف سيارة وقلص هذا الهدف الى نحو 800 سيارة فقط. رغم ذلك، اعرب يان روبرستون، رئيس الشركة التي تملكها «بي.إم.دبليو» الالمانية لصحيفة المانية تصدر في ميونيخ عن سروره بتطور مبيعات الشركة رغم أن عدد السيارات التي تم بيعها خلال النصف الاول من العام الحالي لم يتجاوز 287 سيارة. وأكد أن موديلات الشركة هي الاكثر مبيعا في العالم في فئتها الفاخرة للغاية وأسعارها الباهظة التي لا تقارن بأي سيارة أخرى. غير ان التطور الأبرز على صعيد المبيعات في شهر أغسطس الماضي جاء في إعلان شركة مرسيدس بنز، المملوكة لمجموعة ديملر كرايسلر الالمانية ـ الأميركية، ارتفاع مبيعاتها على المستوى العالمي بنسبة 1.2 في المائة مدعومة بالاداء القوي لسياراتها في آسيا، مما أدى إلى تجاوز مبيعات منافستها «بي.إم.دبليو».

    وبلغت مبيعات مرسيدس الشهر الماضي 88.6 ألف سيارة، في حين تراجعت مبيعات «بي.إم.دبليو» مجمعة خلال الشهر الماضي بنسبة 10.9 في المائة إلى 88394 سيارة بسبب تراجع مبيعات السيارات التي تحمل العلامة التجارية «بي.إم.دبليو» بنسبة 10.1 في المائة.

    ويذكر أن مجموعة «بي.إم.دبليو» تنتج سيارات «بي.إم.دبليو» و«رولز رويس» و«ميني». وجاء تراجع مبيعات «بي.إم.دبليو» بعد تراجعها لأول مرة منذ عامين ونصف العام في يونيو (حزيران) الماضي.

    وكانت مبيعات «بي.إم.دبليو» قد ارتفعت خلال الاشهر الثمانية الاولى من العام الحالي بنسبة 3.8 في المائة إلى889345 سيارة، فيما ارتفعت مبيعات مجموعة «مرسيدس» التي تضم أيضا شركة «سمارت» التي حققت خسائر مستمرة خلال الاشهر الثمانية الاولى، بنسبة 6.9 في المائة إلى 818.2 ألف سيارة بعد زيادة مبيعات سيارات مرسيدس خلال الفترة نفسها بنسبة 10.8 في المائة، في حين تراجعت مبيعات سيارات «سمارت» بنسبة 19.8 في المائة.

  2. #2
    الصورة الرمزية aham_9305
    aham_9305 غير متصل عضو شرف
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    UAE
    المشاركات
    5,403

    افتراضي

    مشكور اخويه على الخبر ....

    أصلا ها البترول بيأثر في أشياء أكثر بعد

  3. #3
    الصورة الرمزية PORSCHE
    PORSCHE غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    1,696

    افتراضي

    مادري متى راح تنحل ازمة البترول :(

المواضيع المتشابهه

  1. «العروض الرمضانية» تنعش مبـيعات السيارات
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 09:13 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14