السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



"أودي أبوظبي" تطلق عيادات الخدمة

ستقوم شركة أودي أبوظبي، ممثلة بفرع السيارات التابع لشركة علي وأولاده المحدودة، بإطلاق مبادرة أخرى في إطار علاقات العملاء، ألا وهي "عيادة خدمة أودي"، وذلك من أجل توفير المزيد من راحة البال إلى مالكي سيارات أودي، وسيحصل المشاركون في "عيادة خدمة أودي"، بالتعاون مع "كاسترول"، على تغيير زيت و فلتر بالمجان، بالإضافة إلى فحص كامل لحالة السيارة، وخصم بنسبة 15 في المئة على قطع الغيار وأجور العمال لأي عمل إضافي يمكن أن يطلب من جانب العميل، وتكون جميع سيارات أودي خارج فترة الضمان مشمولة بهذه الخدمة أيضاً.

خسائر تشغيل تويوتا قد تصل إلى 5 مليارات دولار

ذكرت صحيفة نيكي المالية امس في تقرير لم تنسبه لمصادر أن خسائر التشغيل في تويوتا موتور كورب قد تتضخم لتصل الى أكثر من 500 مليار ين (5 مليارات دولار) في السنة المالية التي تنتهي في مارس اذار 2010، وقالت الصحيفة ان مبيعات السيارات قد تهبط بشدة الى 6.5 مليون وحدة خلال السنة الحالية لتهبط بذلك سبعة ملايين وحدة للمرة الاولى في ست سنوات، وكان مسح أجرته خدمة رويترز ايستمتس لتوقعات 19 شركة سمسرة قد توقع ارتفاع خسائر التشغيل في تويوتا أكبر منتج للسيارات في العالم لتصل الى 550 مليار ين في السنة الحالية مقارنة مع توقعات بخسائر قدرها 450 مليار ين في السنة المالية التي انتهت الشهر الماضي، ويقول محللون ان النتائج ستتوقف على أسعار الصرف والطلب العالمي على السيارات وحجم الخفض في انفاق تويوتا.

فولكسفاغن تطرح سيارة "غولف جي تي أي" في اسواق أوروبا خلال ابريل


تعتزم شركة فولكسفاغن تقديم الجيل السادس من سيارتها فولكسفاغن غولف جي تى أي في صالات العرض الأوروبية هذا الشهر بعد تقديمها بشكل رسمي الشهر الماضي في منتجع سان تروبيه الفرنسي. والنسخة الجديدة مزودة بمحرك تربو بقوة 210 أحصنة بسرعة قصوى 240 كلم /ساعة، وحددت فولكسفاغن سعرا تجاريا للنسخة الجديدة في ألمانيا بلغ 26.650 يورو (35.900 دولار)، ويزيد هذه المبلغ بواقع 750 يورو (ألف دولار) للنسخة ذات الأربعة أبواب. ومن المتوقع طرح السيارة للبيع في أسواق أميركا الشمالية وآسيا في وقت لاحق هذا العام. المواصفات الداخلية للسيارة تشمل مقاعد رياضية قياسية، مع توافر المقاعد الجلدية كميزة اختيارية، كما زودت الشركة المقاعد بدعامة خاصة لمنطقة أسفل الظهر يمكن ضبطها باستخدام ذراع رفع خاصة مثبتة بجانب المقعد.

"ابار" تنفي التخطيط لشراء أسهم في "أوبل" و"دايملر"

قال متحدث باسم شركة "ابار" المرتبطة بحكومة أبوظبي ان الشركة لا تخطط لشراء أي اسهم اضافية في شركة دايملر أو حصة في أوبل، وردا على سؤال من رويترز بشأن تقرير نشر امس وأفاد أن ابار ستزيد حصتها في دايملر قال المتحدث "لسنا بصدد زيادة حصتنا"، وقالت مجلة فوكاس الالمانية ان ابوظبي تجري محادثات لزيادة حصتها في دايملر من 9.1 بالمئة حاليا الى أكثر من 20 بالمئة. واضافت أن الشركة ليس لديها خطط للاستثمار في أوبل نافية تكهنات بأن الشركة الاماراتية قد تقوم بدور المنقذ للشركة الالمانية، وفي وقت سابق من الاسبوع نفى المتحدث باسم ابار تقارير بأنها تعتزم شراء حصة في أوبل التي تبحث بشغف عن مستثمرن وقالت أوبل الوحدة الالمانية التابعة لجنرال موتورز انها بحاجة الى 3.3 مليار يورو (4.38 مليار دولار) من المساعدات الحكومية الاوروبية للحفاظ على الوظائف وعدم اغلاق مصانع، لكنها قالت أيضا انها بحاجة الى مستثمر من الخارج للمضي قدما في خطتها لاعادة الهيكلة ولم تعلن أي جهة حتى الان اهتمامها بأوبل.

خطة التحفيز اليابانية الجديدة ستدعم مبيعات السيارات


قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة نيسان موتور ثالث أكبر شركات صناعة السيارات في اليابان يوم الجمعة ان من المتوقع أن تعطي أحدث خطة للتحفيز الاقتصادي في اليابان قوة دفع لسوق السيارات، وكشف الحزب الحاكم في اليابان يوم الاربعاء عن مجموعة من اجراءات التحفيز تتكلف 154 مليار دولار تعادل نحو ثلاثة بالمئة من الناتج الاجمالي المحلي، وضمن هذه الخطة تعهد الحزب الديمقراطي الحر الحاكم بزيادة القروض للاعمال الصغيرة الاكثر تضررا وتقديم المساعدات للعاطلين والدعم لانتاج ألواح الطاقة الشمسية والسيارات الصديقة للبيئة، وقال توشيوكي شيجا مدير العمليات في نيسان للصحافيين في بكين "انها جيدة للغاية. كنت أتوقع هذا"، وسيتم استخدام 370 مليار ين اجمالا من الخطة لدعم قيام المستهلكين بمبادلة سياراتهم القديمة بأخرى ذات كفاءة أعلى في استهلاك الوقود، واضاف شيجا "على العملاء أن يهرعوا للشراء"، وقالت رابطة مصنعي السيارات في اليابان انها تتوقع انخفاض مبيعات السيارات الجديدة والشاحنات والحافلات بنسبة 8% الى 4297 ألفا و600 وحدة في العام الذي بدأ في أول ابريل نيسان.

"أي آر إم" تطرح خدمات خاصة لصالح أصحاب سيارات بورشه


أطلقت ألكس رينّير موتورز "أي آر إم" الشركة المستقلّة المتخصصة في مجال خدمة سيارات بورشه ورياضات السيارات في دولة الإمارات العرب ، مجموعة من الخدمات الخاصة لصالح أصحاب سيارات بورشه يستطيعون عبرها التمتّع بأفضل خدمات السيارات ضمن أعلى مستويات الجودة من الآن وحتى نهاية شهر مايو ايار، وخلال شهري أبريل نيسان ومايو، توفر شركة "أي آر إم" خدمات رئيسية لجميع طرازات بورشه 996 و997 وكايمن وبوكستر بأسعار خاصة تبلغ 1950 درهماً، بينما ستتمتّع سيارات كاين بالخدمة العالية ذاتها بتكلفة تبلغ 2625 درهماً، وهذه الأسعار تمثّل توفيراً بنسبة 20% على الأسعار القياسية. وتشتمل أعمال الخدمة على فحص الأضواء والفلاتر وشمعات الاحتراق في المحرّك وضغط الهواء في الإطارات وتغيير الزيت إضافة إلى فحص كامل للسيارات من المصد إلى المصد وجميع تكاليف اليد العاملة وعمليات التركيب.

الحكومة ستشتري 17600 سيارة أميركية بحلول أول يونيو

أعلن الرئيس الاميركي باراك أوباما أن الحكومة ستشتري 17 ألفا و600 سيارة جديدة موفرة في استهلاك الوقود من صناع السيارات الاميركيين بحلول أول يونيو حزيران، وقال أوباما ان السيارات التي ستكون جزءاً من أسطول الحكومة الاميركية ستشترى من جنرال موتورز وكرايسلر وفورد المرتبطة جميعها بعقد مع ادارة الخدمات العامة التابعة للحكومة الاتحادية، وقال أوباما في بيان "في اطار التزامنا تجاه صناعة السيارات الاميركية كلفت ادارتي باستخدام أموال قانون التعافي الاقتصادي لشراء أسطول جديد من السيارات الحكومية عالية الكفاءة في استهلاك الوقود من أجل زيادة الطلب لدى شركاتنا الاميركية للسيارات وتحفيز الاقتصاد".

جاكوار ولاندروفر تنقلان مكتبهما الإقليمي إلى واحة دبي للسيليكون

أعلنت جاكوار ولاندروفر، وهما اثنتان من العلامات التجارية للسيارات في العالم، إقامة مكاتبهما الإقليمية في واحة دبي للسيليكون، التي تعد مركز ابتكارات متكامل في المنطقة للصناعات التكنولوجية المتطورة، وستواصل كل من الشركتين تلبية حاجات 18 سوقاً في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مينا) وباكستان، ومن الجدير بالذكر أن النجاح والنمو المتواصل الذي شهدته كلا العلامتين في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هو ما أدى إلى توسيع المكاتب الإقليمية وضرورة الانتقال إلى منشأة أضخم.

"ثريفتي لتأجير السيارات تتوسع في الإمارات

أعلنت أمس شركة ثريفتي لتأجير السيارات افتتاح مكتبها الجديد في منطقة جميرا بيتش ريزيدنس مبنى الصدف 8 لتلبية احتياجات كل من الزوار والمواطنين ومسافري الأعمال في الإمارات بالإضافة تلبية الطلب المتزايد على خدمات استئجار السيارات من قبل قطاع الأعمال والشركات في الدولة، والشركة إحدى أسرع العلامات التجارية نمواً ضمن شبكة امتياز مجموعة دولر ثريفتي أتوموتيف، لديها مخزون من السيارات عالية الجودة. كما تمتلك 30 مكتباً وصالة توفر كافة خدمات التأجير والصيانة في كل من دبي وأبوظبي والفجيرة والشارقة ورأس الخيمة والعين.

مبيعات نيسان تتجاوز 200 الف سيارة في الشرق الاوسط للمرة الاولى


حققت نيسان الشرق الأوسط أعلى مبيعات سنوية في تاريخها للسنة المالية 2008 . وتمتد السنة المالية اليابانية من الأول من إبريل نيسان إلى نهاية مارس آذار، وتخطت مبيعات نيسان السنوية، عبر موزعيها في المنطقة، عتبة الـ 200 ألف سيارة، ما يمثل زيادة بنسبة 14 في المائة مقارنة بالسنة المالية 2007، وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها مبيعات نيسان حاجز المئتي ألف سيارة في الدول التي تغطيها شركة نيسان الشرق الأوسط .

"ديسكاونت لتأجير السيارات" تفتتح فرعاً في الشيخ زايد بـ 400 سيارة

افتتحت "ديسكاونت لتأجير السيارات" فرعاً خامساً في شارع الشيخ زايد في دبي، وستنضم الى الفرع 400 سيارة حديثة، وبذا يصل اجمالي أسطول الشركة إلى 1600 سيارة متنوعة الطرازات والأنواع، ووقعت الشركة اتفاقية مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي وستكون قيد التنفيذ خلال 3 شهور من الآن وتتضمن إنشاء مركز للرخص والتسجيلات خاص بشركات تأجير السيارات ومعارض السيارات في مقر الشركة الرئيس في منطقة القوز.

"مصرف الهلال" يمول عملاء "مرسيدس" في ابوظبي والعين

وقعت شركة الإمارات للسيارات، الموزع العام الرسمي لمرسيدس ـ بنز الشرق الأوسط في أبوظبي والعين والتابعة لمجموعة الفهيم اتفاقية مالية مع مصرف الهلال لتسهيل التمويل المالي لعملاء سيارات مرسيدس ـ بنز، وتتضمن الاتفاقية تمديد فترة سداد المرابحة إلى 84 شهراً وعدم مطالبة العملاء بأي دفعة أولى، وتقدم شركة الإمارات للسيارات عرض اللافوائد على 4 موديلات مرسيدس ـ بنز الأنيقة: الفئة C، GLK، ML، والفئةS ، ويعد هذا العرض الحصري متوفراً فقط في صالة عرض المارينا مول لدى شركة الإمارات للسيارات في أبوظبي، وصالة عرض العين .