عبدالكريم: اللاعبون دخلوا الميدان للقتال وليس للعب الكرة



قال الحكم الدولي محمد عبدالكريم الذي أدار اللقاء النهائي لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بين العين والشباب أول من أمس إن «العنف الذي رافق المباراة لم يسبق أن شهد مثله في مسيرته التحكيمية حتى في النهائيات الإقليمية».

وأوضح أن «المباراة شهدت توترا بالغا بين اللاعبين استدعى تدخلي وإشهار البطاقة الحمراء للاعبي الشباب أسنساو وسالم سعد، فضلا عن إنذارات عدة للاعبي الفريقين».

وأشهر عبدالكريم البطاقات الملونة 13 مرة، اثنتان منها حمراوان، حيث كان حازماً في اتخاذ القرارات، عدا عن طرده مدرب العين الألماني وينفيرد شايفر، الأمر الذي جلب له انتقادات الشارع الرياضي.

وأكد عبدالكريم لـ«الإمارات اليوم» انه «حرص قبل بداية المواجهة على مخاطبة اللاعبين في غرفتي تبديل الملابس ودعاهم إلى الهدوء في الميدان واحترام المناسبة والتحلي بالأخلاق الرياضية واللعب النظيف».

وأوضح «للأسف ما حدث بعد استراحة الشوطين كان غريبا، وبدا لي أن اللاعبين دخلوا إلى الميدان للقتال وليس للعب الكرة، فكانوا مثل الأعداء، والتوتر كان على أشده، ما أجبرني على التدخل في الوقت المناسب وتطبيق القانون وتوقيع العقوبات المنطقية».

وأضاف «المفارقة ان هذا التوتر لم يحدث خلال مشاركتي في تحكيم نهائي كأس غرب آسيا بين الاردن وإيران، أو النهائي المثير على كأس الاتحاد الآسيوي بين الأنصار اللبناني والمحرق البحريني أو حتى في النهائي الاخير على كأس ولي العهد السعودي بين الاهلي والنصر، والمهم ان المباراة انتهت إلى بر الأمان ولاحظت حرص اللاعبين من الفريقين على تحية الطاقم التحكيمي، واعتقد أن التوتر في مثل هذه المباريات يظل خيارا محتملا بسبب الرغبة في الفوز والحصول على اللقب الثمين».

وأكمل «لم يحدث هذا العنف عام 2003 بين الوحدة والشارقة في نهائي الكأس ويومها انتهت المباراة بفوز الشارقة بركلات الترجيح، واعتقد ان اللاعبين كانوا في حالة ممتازة من التوازن الميداني، ولم يخرجوا عن إطار التنافس الرياضي الشريف».

وعبر عبدالكريم في نهاية كلامه عن تقديره لجهود لجنة الحكام في اتحاد الكرة بقيادة سعيد عبدالله وقال إن «الأخير حرص على تقديم التهنئة له في كل مناسبة كما حصل بعد نهاية مباراة كأس ولي العهد السعودي بين النصر والأهلي»، مشيرا إلى ان «التحكيم الإماراتي يمضي في طريق النجاح بخطوات راسخة على غرار ما حدث في الفترة الاخيرة».

http://www.emaratalyoum.com/Articles...723a3a63f.aspx