>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي مرور دبي تعيد تقييم حافلات نقل الركاب الصغيرة


    حملتها مسؤولية حوادث راح ضحيتها طلاب
    «مرور دبي» تعيد تقييم حافلات نقل الركاب الصغيرة




    تنسق الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي مع مؤسسة المواصفات لتحديد مدى ملاءمة الحافلات الخفيفة «ميني باص» لنقل الركاب، ومنع استخدامها في هذا الغرض إذا ثبت عدم توافر عوامل السلامة فيها، وفقا لمدير الإدارة العامة للمرور العميد مهندس خبير محمد سيف الزفين، الذي أكد أن هذه الحافلات تتحمل مسؤولية حوادث راح ضحيتها طلاب مدارس.

    وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور في دبي تنسق كذلك مع مؤسسة مواصلات الإمارات وهيئة الطرق والمواصلات خلال الفترة القليلة المقبلة لوضع آلية تقضي على حوادث الحافلات المدرسية التي ربما تتسبب في وفاة طلبة المدارس أو تعرضهم للإصابة.

    وأوضح الزفين في تصريحات صحافية أمس أنه لا يوجد نظام واضح حتى الآن يحدد الإجراءات التي يجب على سائق الحافلة الالتزام بها للحفاظ على سلامة الطلبة، مشيرا إلى أن الدور التوعوي الذي تقدمه إدارة المعهد المروري التابعة لإدارة المرور في دبي يجب أن يكون في مرحلة لاحقة بعد وضع نظام محدد لسير الحافلات المدرسية.

    وتابع أن هناك عددا من السلبيات التي يجب تلافيها من خلال هذا النظام منها تنظيم المرور عند المدارس بسبب العشوائية التي تحدث حينما ينزل الآباء أولادهم أو يأتون لاصطحابهم، مشيرا إلى أن بعض المدارس تفتح بوابة واحدة فقط لاستقبال الطلبة رغم اتساع مساحتها، ما يسبب نوعا من الزحام عند هذه البوابة.

    وقال الزفين إن حوادث حافلات المدارس انخفضت إلى حد كبير بعد اتخاذ كثير من الإجراءات الوقائية لكنها تتكرر بين الحين والآخر، لافتا إلى أنه بالرغم من تزويد حافلات المدارس بإشارة «قف» إلا أنها معطلة كليا ولا يستخدمها السائقون اثناء إنزال الطلبة، موضحا أن هذه الإشارة يمكن استخدامها فقط في الشوارع الفرعية.

    وأضاف أنه لا يفترض السماح لطفل دون العاشرة بعبور الطريق من دون مرافق، مشيرا إلى نظام تطبقه مدارس أجنبية في دبي لحماية الطلبة ويتمثل في تخصيص شخص لاستقبالهم عند باب المدرسة يحمل معه إشارة «قف» مثل الموجودة في الحافلات ومهمته تأمين عبور الطفل من سيارة أبيه حتى بوابة المدرسة.

    واقترح الزفين تحديد إجراءات معينة يلتزم بها السائق في ظل النظام الجديد للحافلات المدرسية منها عدم رجوعه إلى الخلف إلا في وجود مرشد لأن حجم الحافلة يمنعه من رؤية الطفل إذا كان موجودا خلف المركبة، ومنها تزويد الحافلات بمرافقين يصطحبون الطلبة حتى أبواب منازلهم والتنبيه على الآباء لانتظار أبنائهم والعبور دائما من خلف الحافلة وليس من أمامها. إلى ذلك حذر الزفين من استخدام بعض المدارس الحافلات الصغيرة «ميني باص» في نقل الطلبة، مشيرا إلى أنها تفتقر كليا للأمن والسلامة وتؤدي حوادثها إلى وقوع عدد كبير من الوفيات والإصابات، لافتا إلى أن نسبة الوفيات الناتجة عنها بلغت 20٪ من الحوادث المرورية في دبي خلال الربع الأول من العام الجاري بواقع 14 حالة وفاة من إجمالي 67 حالة. وأشار إلى أن 80٪ من إجمالي حوادث الحافلات بسبب التدهور.


    http://www.emaratalyoum.com/Articles...4dac4e8e5.aspx


    ط¯ط§ط± ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ€ظ€ظ€ظ€ط¬-ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¯ط§ط±-ط§ط¬طھظ…ط§ط¹ ط¨ظٹظ† ظ…ط±ظˆط± ط¯ط¨ظٹ ظˆظ‡ظٹط¦ط© ط§ظ„ظ…ظˆط§طµظپط§طھ ظ„ط±طµط¯ ط§ظ„ط¹ظٹظˆط¨ ط§ظ„ظپظ†ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ط­ط§ظپظ„ط§طھ ط§ظ„طµط؛ظٹط±ط©

  2. #2
    خلوها تصدي غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    جدة غير
    المشاركات
    373

    افتراضي

    السلام عليكم

    اين المواصفات والمقاييس الخليجية؟؟
    وهذا السؤال؟

  3. #3
    الصورة الرمزية Saloo7
    Saloo7 غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    21
    المشاركات
    1,469

    افتراضي

    ياخي سائقين هذي الباصات متهورين ,, تلاقيه مسرع , يبتون أكره ما عندي أكون واقف ورا باص ..
    وللأسف بعد الشاحنات مب مقصرين تحصلهم طايرين طيران ,,

    الله يعين الخلق ,,

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14