>



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 15
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي غلاء الإطارات الأصلية يزيد الإقبال على المقلّدة


    تسببت في تسجيل 4259 مخالفة خلال 5 أشهر
    غلاء الإطارات الأصلية يزيد الإقبال على المقلّدة



    أفاد تجار إطارات في أبوظبي بأن هناك شريحة كبيرة من أصحاب المركبات تفضل شراء الإطارات المستخدمة لعدم قدرتهم المالية على شراء الأنواع الأخرى غالية الثمن، محذرين من مغبة انفجار هذه الإطارات على الطرق السريعة وعند السرعات المرتفعة خصوصاً خلال فترة الصيف.

    وكشفت مديرية المرور والدوريات في أبوظبي في إحصاءات حديثة انه خلال الأشهر الخمسة الماضية من العام الجاري 2009 بلغ عدد حوادث انفجار الإطارات في إمارة أبوظبي 27 حادثاً أدت إلى وفاة أربعة أشـخـاص وإصابـة سبعة آخرين بإصابــات بليغة. كما أصيب 39 آخرون بإصابات بين المتوسطة والبسيطة. وبلغ عدد مخالفات الإطارات التي تم تحريرها خلال الفترة الماضية من العام الجاري بلغت 4259 مخالفة.

    ويقول حسن علي، تاجر إطارات في أبوظبي، إن «ارتفاع أسعار الإطارات الأصلية دفع كثيراً من أصحاب المركبات، خصوصاً من ذوي الدخل المحدود، إلى شراء الإطارات المستخدمة والمقلدة لرخص ثمنها الذي يعادل أقل من نصف ثمن الأصلية منها، إذ يصل سعر الإطار الأصلي للمركبات اليابانية على سبيل المثال إلى 1200 و،1300 فيما يصل سعر الإطار المقلد إلى أقل من 500 درهم، فيما يصل سعر الإطار المستخدم إلى 100 درهم أو أقل».

    وأضاف «هناك مركبات لا تتجاوز قيمتها 5000 درهم لا يقدر أصحابها على شراء إطارات أصلية تتجاوز قيمتها سعر مركباتهم، ومن ثم يفضلون شراء الإطار المستخدم بسعر يقل عن 100 درهم، وبما يتناسب مع إمكاناتهم على الرغم من علمهم بخطورة استخدام هذه الإطارات المعرضة للانفجار في أي وقت خلال فترة الصيف».

    ويتفق معه بشير محمد فني إطارات بالقول إن ارتفاع أسعار الإطارات الأصلية أسهم في زيادة التوجه نحو شراء الإطارات الأقل سعراً، لافتاً إلى «إقبال أفراد الجمهور على شراء الإطارات المقلدة خصوصاً الصينية التي بدأت تغزو الأسواق بصورة متزايدة».

    وحذر من خطورة استخدام الإطارات التجارية والمستخدمة، «إذ إنها لا تكون ذات جودة عالية، ولا تتناسب مع تركيبة ماكينة المركبة، وتكون معرضة للانفجار عند السرعات العالية، وعند استخدام الفرامل بصورة مفاجئة على الطريق، بما يعرض حياة الأفراد للخطر».

    وقال أفراد إنهم يفضلون شراء الإطارات المستخدمة نظراً لرخص ثمنها مقارنة بأسعار الأصلية، ويقول عمر حامد: «اشتريت إطارين من النوع المقلد بسعر 260 درهماً في حين يصل سعرهما من الأصلي إلى 600 درهم، مضيفاً أن معظم سائقي السيارات يشترون الإطارات المقلدة لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف الأصلية على الرغم من علمهم بخطورتها على الطريق». ويؤكد عصام عبدالله انه «اشترى إطاراً مستخدماً بسعر 70 درهماً لاستخدامه لفترة مؤقتة، حتى يتمكن من شراء إطار جديد، مضيفاً أنه يتجنب السير خلال هذه الفترة السفر لمسافات طويلة على الطرق حتى لا يتعرض الإطار للانفجار، خصوصاً خلال فترة الصيف»، لافتاً الى أن قيمة أربعة إطارات أصلية تصل إلى 3000 درهم، في حين أن سعر مركبته لا يزيد على 6000 درهم، الأمر الذي يدفعه إلى شراء إطارات مستخدمة أو مقلدة.

    وحذر مدير مديرية المرور والدوريات العقيد حمد عديل الشامسي من استخدام الإطارات التالفة ومنتهية الصلاحية، لتفادي حوادث انفجار الإطارات التي تزيد نسبة وقوعها خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وزيادة حركة التنقل والسفر للدول المجاورة، فضلاً عن التنقل بين المدن في العطلة الصيفية.

    وأكد ضرورة تكثيف الجهود الميدانية على مدار العام بالطرق الداخلية والخارجية للحد من استخدام الإطارات منتهية الصلاحية والتالفة، لما يشكل استخدامها من مخاطر على مستخدمي الطريق كافة.

    وحذر من أن الدوريات ووحدات الضبط المروري على الطرق الداخلية والخارجية ستطبق عقوبة حجز المركبة لمدة أسبوع وفرض غرامة مالية قيمتها 200 درهم على قائدي المركبات الذين يستخدمون إطارات تالفة أو غير مطابقة للمواصفات سعياً وراء أسعار أقل. ودعا مؤسسات وجمعيات المجتمع الى تعزيز هذه الجهود لرفع وعي السائقين بأهمية انتقاء الإطارات الجيدة وتجنب شراء الإطارات غير الجيدة التي تكون أكثر عرضة إلى تآكل وتلف أو مسح جزء من أسطح إطارات السيارة مع الاستخدام المتزايد للسيارة، والسفر بها، وقطع المسافات الطويلة والوعرة، إضافة إلى التقلبات الجوية. وتطلق مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي اليوم الحملة الفصلية الثانية لدول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار «سلامة الإطارات» التي تستمر لمدة ثلاثة أشهر. وتهدف إلى رفع الوعي بين السائقين بخطورة الإطارات المقلدة والمستعملة

    http://www.emaratalyoum.com/Articles...4b8c82a15.aspx

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    انا اشوف إلي ياخذ ايطارات مقلده يحاول الانتحار الصراحه

    ليش اخذ شي رخيص و يعرض حياتي للخطر و الموت اخذ شي عليه القيمه و اكون مطمأن

  3. #3
    الصورة الرمزية rfee3 el mestwa
    rfee3 el mestwa غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    25
    المشاركات
    2,683

    افتراضي

    انا ضد كل شخص يشتري إطار مستعمل ولا مقلد ياخي حياتك ترخصها ب 1000 درهم زياده ياخي شو هالمخ ..

  4. #4
    الصورة الرمزية Precious
    Precious غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,613

    افتراضي

    هيه والله ياخي هالناس الي تاخذ الاطارات المقلده الصراحه مخها مقلد لول


    حياتك كلها على هالتاير !!


    واصلن كل الي يشتري موتر اكيد بيقدر يشتري تواير !!

  5. #5
    -X-
    -X- غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    314

    افتراضي

    السلام عليكم
    طيب كيف اقدر افرق بين التاير الاصلي والتاير المقلد ؟
    ابغى فرق غير السعر لان ممكن يعطيني المقلد بسعر الاصلي وانا ما ادري انة مقلد

  6. #6
    الصورة الرمزية Precious
    Precious غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    4,613

    افتراضي

    ^^^


    روح غير عند الوكيل سواء كان برجستون او شركه ثانيه .. ومن تركب نوع زين اكيد بينعرف انه اصلي من المميزات الي فيه مثل التغير الملحوظ فالهدوء اثناء القياده والثبات ..

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الموضوع الخاص بأجهزة ANDROID
    بواسطة بو علي في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 434
    آخر مشاركة: 09-12-2011, 11:01 PM
  2. لكزس تطرح في المنطقة LS 600hL أول سيارة هجينة بالكامل فاخرة
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-09-2010, 06:25 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14