>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية GS430
    GS430 غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    29
    المشاركات
    2,526

    افتراضي تنبأ بإفلاسها قبل 20 سنة.. مايكل مور يشمت في "جنرال موتورز"







    نيويورك ـ عبّر المخرج الأميركي مايكل مور عن "فرحته" بإخفاق شركة صناعة السيارات الأميركية العملاقة "جنرال موتورز"، موضحا انه سبق وتنبأ بانهيارها في فيلم "روجر إند مي" الذي أخرجه في العام 1989.

    وكتب مور في موقع "ذي هافنغتون بوست" الأميركي مشددا على ان "جنرال موتورز" حاربت القوانين البيئة ووالسلامة العامة وتجاهل مسؤولوها التنفيذيون بتعجرف السيارات الألمانية واليابانية "الأقل شأنا" التي أصبحت السيارات الأساسية والمعيار الذهبي بالنسبة للشارين.

    وشدد على ان الشركة التي شهرت إفلاسها رسميا عاقبت قوتها العاملة وتخلت عن آلاف العمال من دون أي سبب وجيه غير "تحسين" قاعدة الشركة قصيرة الأمد.

    وعبّر مور عن فرحته "ليس انتقاما من الشركة التي دمرت بلدتي "فلينت في ولاية ميتشيغن الأميركية" وجلبت المأساة والطلاق والإدمان على الكحول والمخدرات وفقدان المنازل والاضطراب العقلي والجسدي إليها، ولا يمكنه أن يزعم انه سعيد "بفقدان 21 ألف عامل إضافي وظائفهم، ولكن الطريقة الوحيدة لإنقاذ جنرال موتزرز هو قتلها".

    لكنه أكد ان "إنقاذ بنيتنا الصناعية التحتية القيمة أمر مختلف ولا بد أن يكون من أولى أولوياتنا، فإذا سمحنا بإغلاق مصانع السيارات إلا اننا نتمنى لو انها بنيت على أنظمة الطاقة البديلة التي نحتاجها بشدة الآن".

    وقال مور "فيما تقوم الحكومة الفدرالية ومحكمة الإفلاس بإعادة تنظيم جنرال موتورز، اتقدم من الرئيس الأميركي باراك اوباما بخطة أطالبه بتنفيذها من أجل مصلحة عمال ومجتمعات جنرال موتورز والبلد بشكل عام. فقبل 20 سنة، عندما أخرجت فيلم \'روجر إند مي\' "فيلم وثائقي عن محاولته لقاء رئيس جنرال موتورز آنذاك روجرز سميث"، حاولت تحذير الناس مما سيحل بجنرال موتورز، ولم استمع إلي لكان من الممكن تفادي الكثير مما يحصل الآن"، ودعا إلى أخذ عدد من مقترحاته بعين الاعتبار.

    فاقترح مور على الرئيس أوباما، تماما كما سبق الرئيس الأميركي تيودور روزفلت خلال الهجوم على بيرل هاربور، أن يقول اننا في حرب ولا بد من تحويل مصانع السيارات التي لدينا إلى مصانع تبني آليات ترانزيت وأدوات إنتاج طاقة بديلة".

    وأوضح "نحن نعيش الآن حربا من نوع آخر حرب ضد النظام البيئي، ولهذه الحرب جبهتان الأولى مقرها الرئيسي ديترويت، فمنتجات مصانع جنرال موتورز وكرايسلر وفورد هي أسلحة دمار شامل عظمى مسؤولة عن الاحتباس الحراري وذوبان الجليد القطبي. اما الجبهة الثانية فتشنها شركات النفط ضدك وضدي، وهي تتعامل معنا كالقطعان متى تمكنت".

    وقال مور ان على الرئيس أوباما، بعدما تسلم زمام الأمور في جنرال موتورز، أن يحول المصانع فورا لاستخدامات جديدة ومفيدة.

    واقترح مور أيضا عدم وضع 30 مليون دولار إضافية في صناديق جنرال موتورز لبناء السيارات وبدلا من ذلك استخدام المال للإبقاء على اليد العاملة الحالية حتى تتمكن من بناء وسائل النقل الجديدة المناسبة للقرن الواحد والعشرين.

    أما اقتراح مور الثالث فهو الإعلان عن "اننا سنحصل على قطارات تسير بسرعة كبيرة في هذا البلد خلال السنوات الخمس المقبلة، ولنستخدم العاطلين عن العمل لبناء الخطوط السريعة في كافة أنحاء البلاد".

    وحث مور على إطلاق مشروع لإنارة السكك الحديدية، وبناء القطارات في مصانع جنرال موتورز واستخدام أشخاص من كل مكان للقيام بهذه المهام.

    أما بالنسبة إلى سكان الريف الذين لا تخدمهم خطوط القطارات، فدعا مور إلى استخدام مصانع جنرال موتورز لإنتاج طاقة فعالة للباصات النظيفة.

    واعتبر مور انه لا مشكلة في الوقت الراهن في استخدام بعض المصانع لإنتاج سيارات هجينة أو سيارات كهربائية بالكامل، وطالب بتحويل بعض مصانع الشركة الخالية إلى منشآت لبناء الطواحين والأدوات التي تعتمد الطاقة الشمسية وغيرها من موارد إنتاج الطاقة البديلة.

    وحث على إعطاء حوافر ضريبية لمن يتنقلون في سيارات هجينة أو في الباصات والقطارات، وتوفير اعتمادات لمن يحولون منازلهم إلى الطاقة البديلة.

    وقال مور انه "من أجل المساعدة على تطبيق كل هذا لا ضير من فرض ضريبة قيمتها دولاران على كل غالون بنزين".

    وتمنى مور عدم إنقاذ جنرال موتورز حتى تقوم نسخة مصغرة منها بالاكتفاء بإنتاج سيارات كاديلاك وشيفروليه، وحث على عدم رمي الأموال في "شركة لا تعمل مضخاتها".

    وقال مور "حان الوقت لتوديع المحركات التي تشتعل داخليا فنحن في يوم وقرن جديد وعلى الرئيس أن يغتنم الفرصة.

    وخلص بالقول ان "60 في المئة من جنرال موتورز لنا وأظن ان بإمكاننا القيام بعمل أفضل".

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    اصلن كل شركه توصل للقمه بتنهار في النستقبل شي عادي و معروف

    يمكن الدور ياي لتويوتا هههههههههه بعد

  3. #3
    الصورة الرمزية K H A L E D
    K H A L E D غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    KSA-buraydah
    المشاركات
    6,508

    افتراضي

    يعني يوم اخرج الفلم
    خلاص ...يصدقونه
    بوقتها كانت الشركه في عز عطائها
    وماحد يدري وش يصير له بكرى.

    تسلم

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14