>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الرشيق غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    318

    افتراضي اخر اخبار جنرال موتورز


    هاي خبرين قريتهم اليوم في جريدة الشرق القطريه الخبر منقول حرفيا :

    طوكيو -قنا:
    قالت شركات صناعة السيارات اليابانية التي تربطها شراكة مع شركة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات إنها مستعدة لدعم عملاق صناعة السيارات الأمريكي إذا ما طلب منها ذلك . ففي حديث للصحفيين قال رئيس شركة تويوتا كاتسوأكي وتانابيه إن شركته ستفكر بجدية في دعم شركة جنرال موتورز إذا ما كان ذلك ضروريا. وأشار إلى أن إعادة البناء السريع لشركة جنرال موتورز سيؤدي إلى تعافي صناعة السيارات المتعثرة في كل أنحاء العالم. من جانبه قال أوسامو سوزوكي رئيس شركة سوزوكي إن شركته كشريك في مجال العمل تأمل أن تتم عملية إعادة هيكلة جنرال موتورز بسلاسة. وتخطط شركة جنرال موتورز لتحويل تركيزها لتطوير إنتاج سيارات صغيرة ورفيقة بالبيئة التي تتفوق فيها شركات صناعة السيارات اليابانية.


    الحكومة تدفع 11 مليار دولار لحماية الوحدة من الإفلاس .. الكنديون يتملكون 12 % من جنرال موتورز كندا 2009-06-03

    تورنتو – خالد سلامة :
    قال رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر إن بلاده قررت استثمار حوالي 11 مليار دولار كندي لشراء حصة إجمالية تقدر نسبتها بحوالي 12 % من عمليات شركة جنرال موتورز في كندا لحمايتها من الإفلاس . وقال هاربر في مؤتمر صحفي عقده مع حاكم مقاطعة أونتاريو البريمير دالتون ماغينتى إن هذا القرار جاء بعد مداولات صعبة هدفت للحفاظ على وظائف الآلاف من العاملين في صناعة السيارات في عمليات جنرال موتورز كندا مؤكدا أنه بدون هذه الخطوة وإذا اختارات الحكومة عدم شراء هذه الحصة فإن ذلك كان سيرفع عدد من يفقدون وظائفهم في هذا القطاع إلى رقم يتكون من ستة أرقام " بالملايين " في غضون شهر واحد.

    وأوضح هاربر في مؤتمر صحفي حضرته " الشرق" أن هذه الخطوة تعني أن دافي الضرائب من الكنديين هم الذين سيتملكون هذه الخصة التي مولتها الحكومة نيابة عنهم مشيرا إلى أن هذه الأموال سوف تعود إليهم بعد أن تخرج جنرال موتورز من عمليات إعادة الهيكلة التي تهدف لتصغير الشركة إلى 40% فقط من عملياتها وحجمها الأساسي بعد وقف عدة خطوط من إنتاج الشركة وتعود للربحية مرة أخرى

    وأكد رئيس الوزراء الكندي أن هذه الخطوة من جانب الحكومة هي خطوة " نأسف لاتخاذها " ولكنها كانت ضرورية حتى تحمي آلاف الأسر والمنازل التي تعتمد في حياتها على هذا القطاع الحيوي لصناعة السيارات وقطع غيارها .

    طبقا للخطوة الجديدة ستتملك مقاطعة أونتاريو حصة نسبتها 3.8 من عمليات وأسهم جنرال بعد الهيكلة بينما تتملك أوتاوا " الحكومة الفيدرالية " النسبة الباقية من 12 % والتي ستكون حوالي 7.3 %. مقارنة بالحصة الأميركية ستكون حصة كندا مجرد الخمس من حصة حكومة الولايات المتحدة الأميركية التي ستتملك 60% من عمليات وأسهم جنرال موتورز في الولايات المتحدة الأميركية .

    جنرال موتورز كندا على عكس جنرال موتورز الولايات المتحدة لن تضطر لتقديم طلب الحماية من الإفلاس ولكن مصانع الشركة في كندا سوف تخضع لعمليات دقيقة من عمليات إعادة الهيكلة.

    كما أكد هاربر أيضا خلال المؤتمر الصحفي أن رواتب كبار مديري جنرال موتورز في كندا ستخضع للرقابة اللصيقة بما يضمن عدم المغالاة في الأرقام التي يتقاضونها .


    وهاي موقع جريدة الشرق القطريه :


    الموقع الرسمي لجريدة الشرق القطرية

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    الدولة
    23
    المشاركات
    5,600

    افتراضي

    السلام عليكم


    المفروض كندا تشتري المصانع الي في بلادها عسب تضمن رواتب الموظفين وتنشط من الصناعه الامريكيه

المواضيع المتشابهه

  1. جنرال موتورز تستعد لإطلاق كروز هاتش باك الجديدة
    بواسطة sasa90 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 01-09-2010, 04:27 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14