أعلن رئيس نادي انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم ماسيمو موراتي في حديث لصحيفة "كوريري ديلو سبورت" المحلية الاثنين 6-7-2009، أن فريقه ليس بحاجة للتعاقد مع الثنائي البرتغالي اندرسون ديكو وريكاردو كارفالو من تشيلسي الإنكليزي.

وسبق للاثنين أن لعبا تحت إشراف مدرب انتر ميلان الحالي البرتغالي جوزيه مورينو عندما أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مع مواطنه بورتو عام 2004، ومن ثم انضم كارفالو لمورينو عندما استلم الأخير تدريب تشيلسي الإنكليزي، في حين ذهب ديكو إلى برشلونة، قبل أن ينتقل إلى تشيلسي الصيف الماضي.

ونقلت تقارير صحفية أن الناديين اختلفا على قيمة اللاعبين مادياً، قبل أن يعلن موراتي اليوم أنه صرف النظر عن التعاقد معهما.

وقال موراتي، "قبل أي شيء، علينا أن ننظر إلى الفريق ونسعى لتقليصه، واعتقد أننا لا نزال فريقا منافساً. لا شك بأنهما لاعبين كبيرين، لكننا أوقفنا السعي على تلك الجبهة لأننا إذا ما نظرنا إلى الفريق نجد أننا لسنا بحاجة لشراء لاعبين".

لكن إصرار مورينو على المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل قد يفيده في الحصول على فرصة ضم لاعبين جدد، خاصة أن الفرنسي باتريك فييرا والبرازيلي مانشيني والبرتغالي ريكاردو كواريسما والكولومبي نيلسون ريفاس والنيجيري فيكتور اوبينا من المتوقع أن يغادروا الفريق.

واعترف موراتي بأن إحراز لقب دوري أبطال أوروبا هو الهدف الأساسي للفريق في الموسم المقبل، "فالفوز بدوري أبطال أوروبا حلم، ولكن لتفوز به عليك أن تكون محظوظاً أيضاً".

يشار إلى أن انتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي في المواسم الثلاثة الأخيرة، فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مرتين في تاريخه كان آخرها عام 1965.