وصل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى العاصمة الإسبانية مدريد الاثنين 6-7-2009 استعداداً لتقديمه رسمياً لوسائل الإعلام ومشجعي نادي ريال مدريد لكرة القدم في احتفالٍ من المتوقع أن يجذب أعداداً غفيرة من جماهير النادي الملكي في وقت لاحق اليوم.

ويتوقع أن يحتشد حوالي 80 ألف من مشجعي ريال مدريد في ملعب "سانتياغو برنابيو" للترحيب بانضمام أغلى لاعب كرة قدم في العالم إلى صفوف الفريق.

ودفع ريال مدريد حوالي 94 مليون يورو (131.45 مليون دولار) لمانشستر يونايتد الإنكليزي مقابل الحصول على خدمات اللاعب البرتغالي الدولي الذي يبلغ من العمر 24 عاماً.

وتشكل صفقة التعاقد مع رونالدو رقما قياسيا في تاريخ صفقات لاعبي كرة القدم ، وقد واجهت انتقادات قوية من رئيس الوزراء الأسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو ورئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ميشيل بلاتيني ، وعدد من كبار رجال الكنيسة الأسبانية.

ووصل رونالدو إلى مدريد برفقة أفراد من عائلته وأصدقائه وطباخه الخاص، حيث من المقرر أن يخضع للفحوص الطبية التقليدية، قبل أن يوقع عقداً لمدة 6 أعوام ويقدم رسمياً لوسائل الإعلام والمشجعين.

ويتوقع أن يرتدي رونالدو القميص رقم "9"، لكن النادي الإسباني لم يؤكد ذلك حتى الآن.

وأنفق الرئيس الجديد لنادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز حوالي 210 مليون يورو حتى الآن للتعاقد مع رونالدو وكاكا وكريم بنزيمة وراؤول البيول، وهو أعلى مبلغ ينفقه نادٍ في موسم واحد في تاريخ كرة القدم.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن بيريز على استعداد لإنفاق حتى 300 مليون يورو لتكوين فريق قادرٍ على تحدي برشلونة بطل أوروبا، حيث من المتوقع أن يوجه أنظاره إلى لاعب بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري ولاعب فالنسيا دايفيد سيلفا ولاعبا ليفربول الإنكليزي تشابي الونسو والفارو اربيلوا.