أعرب المدير العام لنادي ريال مدريد خورخي فالدانو عن خيبة أمله بسبب الأسعار التي وضعها بايرن ميونخ الألماني وليفربول الإنكليزي للتخلي عن نجميهما ريبيري وألونسو، ما دفع ريال مدريد للتلكؤ في اتمام الصفقتين.

وأنفق ريال مدريد نحو 210 ملايين يورو هذا الصيف، في أكبر موسم إنفاقي يشهده تاريخ كرة القدم، لشراء النجوم كريستيانو رونالدو وكاكا وكريم بنزيمة وراؤول ألبيول.

ولم تنته سلسلة إنفاقات ريال مدريد بعد فقد أشارت وسائل الإعلام الإسبانية إلى أن الرئيس المثير للجدل للنادي الإسباني فلورنتينو بيريز، الذي واجه انتقادات شديدة بسبب إسرافه من رئيس الوزراء الإسباني خوسيه لويس ثاباتيرو ورئيس اتحاد الكرة الأوروبي ميشيل بلاتيني، مازال مستعداً لإنفاق 90 مليون يورو آخرى على شراء المزيد من اللاعبين.

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية اليومية عن فالدانو قوله "يبدو أن ريبيري لن يترك بايرن ميونيخ هذا الموسم.. فقد وجدوا العديد من الطرق للرفض فأحياناً كانوا يقولون لا بشكل مباشر وأحياناً يتحدثون عن 80 مليون يورو (111.73 مليون دولار) للتنازل عن اللاعب فيما يعتبر طريقة أخرى للرفض".
وأضاف فالدانو أن "النادي الملكي سينتظر فرصة أخرى لضم ريبيري والذي سينضم إلينا بكل تأكيد. فاللاعب مازال أمامه عامان آخران على انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ، ولكن الحياة طويلة".

وأظهر استطلاع للرأي أجرته "ماركا" بموقعها الإلكتروني على الإنترنت أن 17% فقط من جماهير ريال مدريد يرون أن النادي يجب أن ينفق 80 مليون يورو على ضم ريبيري.

وأشار فالدانو، اليد اليمنى لبيريز، أيضاً إلى تعليق صفقة ضم لاعب المنتخب الإسباني تشابي ألونسو من ليفربول بسبب السعر الذي وضعه ناديه الإنكليزي والذي يعتقد أنه 30 مليون يورو.

وصرح فالدانو لماركا قائلاً: "تقدمنا بطلب لليفربول.. ولكنهم حددوا سعراً أعلى بكثير مما كنا نتوقع".

وأضاف "الجميع يعرفون أننا لطالما رغبنا في ضم ألونسو فهو لاعب قادر على تنظيم الملعب، وهو في مرحلة النضج في مشواره الرياضي".

وأوضحت صحيفة "آس" أنه بسبب ارتفاع سعر ألونسو فقد وجه ريال مدريد أنظاره حالياً إلى دانييلي دي روسي لاعب خط وسط آيه إس روما الإيطالي.

بينما زعمت "آس" أن ريال مدريد اقترب من بيع مهاجمه غير المرغوب فيه كلاس يان هونتيلار لنادي شتوتغارت الألماني مقابل نحو 18 مليون دولار.

ورفض فالدانو ما تردد عن احتمال ضم ريال مدريد للظهير الأيمن البرازيلي مايكون من إنترميلان مقابل 40 مليون يورو "لدينا سيرغيو راموس في هذا المركز".

وعندما سئل عن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استقبله 85 ألف مشجع في "استاديو بيرنابيو" الاثنين الماضي قال فالدانو "لا نشعر بالقلق بسبب حياته الشخصية، ولكننا قلقون من الضغط الذي قد يتعرض له من الصحافة غير الرياضية". مضيفاً "إنه نوع من اللاعبين يشبه زين الدين زيدان، ذلك النوع الذي يصبح رمزاً خالداً عند الجماهير".