اعترف قيصر الكرة فرانز بكنباور بأنه سيشعر "بتأنيب ضمير" إذا قام نادي بايرن ميونيخ الألماني ببيع اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 80 مليون يورو.

وقال بكنباور في مقابلة نشرتها صحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية السبت 11-7-2009 حول التكهنات بشأن تعاقد النادي الملكي مع لاعب وسط الفريق البافاري، "سأشعر بتأنيب ضمير، المبالغ التي يتداولونها غير معقولة. دائما هناك مجنون ما يلقي أمواله".

وأوضح مسؤول النادي الألماني أنه "يشد ويرخي" فيما يتعلق بصفقة انتقال اللاعب الفرنسي الذي يمتد عقده مع فريقه الحالي حتى عام 2011، مؤكداً أن العملية إن تمت "فلن يحدث ذلك إلا قرب انتهاء فترة الانتقالات الحالية، ولن يكون هناك قرار حتى نهاية فترة الانتقالات في آب/أغسطس".

كما انتقد بكنباور الرواتب الباهظة التي بات اللاعبون يحصلون عليها قائلاً، "لا بد من فعل شيء حول تلك الرواتب، إن ذلك أمر يعرفه الجميع"، مقترحاً أن تنفق الأندية ما يتراوح بين 50-60% من عائداتها على رواتب اللاعبين.

وقال، "إنني واثق أن شيئاً ما سيحدث قريباً. إن ما يحدث الآن جنون خاصة وأننا نمر بأزمة مالية واقتصادية، يخشى الكثيرون في ظلها على وظائفهم ووجودهم".

يشار إلى أن النادي الملكي يسعى منذ أسابيع لضم اللاعب الفرنسي إلى صفوفه، ليلتحق بالبرازيلي كاكا القادم من ميلان الإيطالي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو القادم من مانشستر يونايتد الإنكليزي، والفرنسي كريم بنزيمة القادم من ليون، والإسباني راؤول البيول القادم من فالنسيا.