>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية CRX
    CRX
    CRX غير متصل مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    - - -
    المشاركات
    1,029

    افتراضي جاغوار تؤكد التزامها الحداثة في عهد ملكية شركة «تاتا» لها


    «إكس جيه».. فن إقران الهيكل الخفيف الوزن والمحرك القوي الأداء



    المقدم التلفزيوني الأميركي المعروف جاي لينو يكشف الستار عن «جاغوار» الجديدة (إ.ب.أ)


    زوار معرض «ساتشي وساتشي» يتفحصون عن كثب «جاغوار إكس جيه» الجديدة (إ.ب.أ)

    لندن: «الشرق الأوسط»
    في احتفال حاشد وصاخب أقيم في معرض «ساتشي وساتشي» في لندن الخميس الماضي، كشفت شركة «جاغوار» عن أحدث موديلاتها «جاغوار إكس جيه». طرازها الجديد بالكامل أطلقته «جاغوار» في عصرها الجديد كشركة بريطانية الجذور وهندية الملكية بعد استحواذ شركة «تاتا» الهندية عليها.
    وعلى الرغم من أن طرح الطراز الجديد يأتي في ظروف اقتصادية صعبة لا تبدو مواتية، بعد، لقطاع السيارات، فإنه يأتي أيضا في وقت تلوح فيه بوادر واعدة لصناعة السيارات في أعقاب الإعلان، في الولايات المتحدة، عن خروج «جنرال موتورز» من دائرة الإفلاس، وفي الصين عن ارتفاع مبيعات السيارات في سوقها المحلية بنسبة 48 في المائة. الآمال المعقودة على «جاغوار إكس جيه» بدت من الاستعدادات الضخمة لتسويقها، والتي كانت لندن ساحتها الخميس الماضي، فقد استعانت الشركة بعدد من المشاهير في عالم الإعلام والفن ليكونوا من جملة من يتعرف على مولودها الجديد الذي يبرز عن أشقائه في إطلالته الرياضية وتصميمه الأنيق. مدير عام شركة «جاغوار ـ لاندروفر» في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روبن كولغان لا يخفي حماسه للسيارة المميزة والجديدة كليا ويعتبر أنها «ترسي معايير جديدة في ما يتعلق بالتصميم والأداء والمزايا الهندسية» ومن أهم ما يميز سيارة «XJ» عناصر التصميم الخارجي والداخلي الفريدة، إذ تتمتع بسقف زجاجي بانورامي مبتكر كجزء أساسي من مفهوم تصميم «جاغوار XJ» الجديدة كليا، مما يمنح السيارة خطا سقفيا أكثر انخفاضا وبساطة، كما يعزز كلا من الإضاءة والرحابة الداخلية بشكل هائل. كما توفر النماذج القياسية وتلك المزودة بمحور عجلات طويل، بيئة أكثر نقاء ورفاهية لركاب المقعد الخلفي. تقدم المقصورة في سيارات «XJ» الجديدة كليا أربعة مستويات مختلفة، تتراوح بين الفخم والفخم جدا وطراز «بورتفوليو»، والرياضي الممتاز.

    وقد جهزت سيارات «XJ» بمحركات «جاغوار» القوية والفعالة والأكثر تطورا على الإطلاق، إذ إنها مزودة بمحرك قوي ذي ثماني أسطوانات عادي الشحن (V8) بسعة 5.0 لتر، ومحرك البنزين ثماني الأسطوانات فائق الشحن (V8) بسعة 5.0 لتر، تصل قوته إلى 470 حصانا.

    وارتقت تقنيات «جاغوار» الديناميكية إلى مستويات جديدة في ما يتعلق بكافة خصائص سيارات «XJ» الجديدة كليا بما فيها تعليق الهواء والديناميكيات التكيفية (كنظام تخفيف الارتداد المتغير باستمرار) والتحكم التفاضلي الفعال والتحكم بواسطة مقود سريع النسب، مما يقدم معالجة ديناميكية وتجربة قيادة مرنة ومريحة.

    وتتضمن التقنيات الحديثة المتطورة داخل السيارة، لوحة أدوات افتراضية عالية الدقة بمقاس (12.3 بوصة)، وشاشة ثنائية العرض تعمل باللمس بقياس 8 بوصات، قادرة على عرض أفلام «DVD» أو برامج تلفزيونية للركاب، بينما يقوم السائق باستعراض وظائف القيادة أو تتبع معلومات الملاحة عبر الأقمار الصناعية. وتقدم سيارات «XJ» الجديدة كليا نهجا جديدا في الاستدامة لقطاع السيارات الفاخرة. وقد تمت صناعة الهيكل من مادة الألمنيوم على مبدأ الصناعات الفضائية، لتأتي أخف وزنا من منافساتها بحوالي 150 كيلوغراما على أقل تقدير، مما يعزز أداء السيارة بشكل مذهل ويحسن من اقتصادها في استهلاك الوقود بينما يزيد من قوتها ويرتقي بمستويات السلامة فيها.

    وقد صنعت «جاغوار» هيكل هذه السيارة من مادة الألمنيوم خفيف الوزن، مع ما يقرب من 50% من مواد معادة التدوير، مؤكدة على نهج يهتم بدورة حياة صناعة وتصميم السيارة، مما يمكن سيارة «XJ» من تقليل أثرها الكربوني إلى أدنى مستوى ممكن. وهذا لوحده كفيل بتوفير ثلاثة أطنان من ثاني أكسيد الكربون لدى صناعة كل سيارة، بالمقارنة مع الهياكل التي تتم صناعتها من الألمنيوم الجديد. وتقدم «جاغوار XJ» الجديدة كليا عرض اقتناء شديد التميز بما تتمتع به من كفاءة في استهلاك الوقود وانخفاض في الانبعاثات الكربونية بين مختلف سيارات «جاغوار».

    وسوف تكون هذه السيارة متوفرة في صالات العرض في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بداية عام 2010.

  2. #2
    توربو غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    203

    افتراضي

    ما يبيلها تفحص .. مفحصه نفسها .. تفحصها منها وفيها ..

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14