>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 8
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post معلومات حول مرض انفلونزا الخنازير


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بعض المعلومات حول مرض انفلونزا الخنازير:



    - ما هو مرض انفلونزا الخنازير؟
    هو مرض يصيب الجهاز التنفسي ويؤثر على الخنازير، وناجم عن النوع الأول من فيروس الانفلونزا، كما أن الانفلونزا تصيب الخنازير على مدار العام.

    والنوع الشائع منه هو الذي يطلق عليه اسم "إتش 1 إن 1" H1N1، والفيروس الجديد متطور عن هذا النوع، وهو الذي ينتقل للبشر.

    وينتشر الفيروس المسبّب للمرض بين الخنازير عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة وغير المباشرة والخنازير الحاملة للمرض العديمة الأعراض.

    - هل ينتقل الفيروس إلى البشر؟
    رغم أن الفيروس يصيب الخنازير في العادة وينتشر بينها، ونادراً ما ينتقل إلى البشر، إلا أن هناك حالات انتقال للفيروس من الخنازير إلى البشر، ومن ثم بين البشر أنفسهم.

    والاختلاف الوحيد هو أن الانتقال في الماضي لم ينتشر إلى أكثر من ثلاثة أشخاص، كما يحدث حالياً.

    - ما وراء انتشار الفيروس هذه المرة؟
    لا يعرف الباحثون حتى الآن سبب انتشاره على هذا النحو. فغالباً ما كان الناس الذين يصابون به جراء انتقال العدوى من الخنازير إليهم.

    على سبيل المثال، المزارعون الذين يصابون بالمرض جراء انتقاله من الخنازير إنما يأتي نتيجة الاحتكاك المباشر معها.

    على سبيل المثال، المزارعون الذين يصابون بالمرض جراء انتقاله من الخنازير إنما يأتي نتيجة الاحتكاك المباشر معها.

    - ما هي أعراض انفلونزا الخنازير؟
    إن أعراض الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير هي نفسها أعراض الإصابة بالانفلونزا العادية، أي ارتفاع درجات الحرارة عند المصابين بالفيروس والإصابة بالنعاس والكسل وانعدام الشهية والكحة وسيلان الأنف واحتقان الحلق الغثيان والقيء والإسهال.

    - كيف ينتشر الفيروس؟
    ينتشر الفيروس بنفس الطريقة التي ينتشر فيروس الانفلونزا الموسمية، فعندما يكح شخص أو يعطس قرب آخرين، فإن الفيروس ينتقل إليهم.

    كذلك يمكن انتقال الفيروس عن طريق لمس أشياء تحتوي على الفيروس ومن ثم لمس الفم أو الأنف أو العينين. وقد ينقل الشخص المصاب بالفيروس المرض إلى الآخرين حتى قبل ظهور الأعراض.

    - لماذا انتشار المرض يثير المشاكل؟
    يشعر العلماء بالقلق دائماً عند ظهور فيروس جديد يكون بمقدوره الانتقال من الحيوان إلى الإنسان، ومن ثم من الإنسان إلى آخر. ففي هذه الحالة، قد تتطور طفرة لدى الفيروس، ما يجعل من الصعوبة بمكان معالجته.

    - هل يمكن أن يصبح فيروس انفلونزا الخنازير قاتلاً؟
    مثل الانفلونزا العادية، يعمل فيروس انفلونزا الخنازير على إضعاف الأوضاع الصحية للناس، ولذلك فإن الناس الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة قد يصبحوا عرضة للوفاة والموت أكثر من غيرهم.

    - ولكن، ألم تُهلك ليست الانفلونزا العادية الكثير من الناس؟
    بالفعل، فإن الانفلونزا العادية تودي بحياة ما بين 250 ألفاً إلى 500 ألف شخص سنوياً، إلا أن ما يثير قلق المسؤولين هو ظهور سلالة جديدة من الفيروس يمكن أن ينتشر بسرعة بين الناس، فيما لا تتوفر مناعة طبيعية لديهم، كما لا يتوافر علاج له، حيث يستغرق تطوير العلاج شهوراً عديدة.

    - هل حدث أن اندلع المرض في وقت سابق؟
    وقعت إصابات بالمرض بين عام 2005 ويناير 2009، حيث أصيب 12 شخصاً بالفيروس في الولايات المتحدة، غير أنه لم تقع أي حالة وفاة بالمرض. وفي عام 2007، وردت أنباء عن إصابات بالفيروس في كل من الولايات المتحدة وإسبانيا.

    وفي عام 1988، أصيب سيدة أميركية حامل بالفيروس، وتلقت العلاج، لكنها توفيت بعد أسبوع. وفي عام 1976، تم الإعلان عن إصابة 200 شخص، وأعلن عن حالة وفاة واحدة.

    - ماذا عن تفشي الانفلونزا وتحوله إلى وباء؟
    في عام 1968، تفشى فيروس "انفلونزا هونغ كونغ" وأدى إلى وفاة مليون شخص في مختلف أنحاء العالم، وفي عام 1918، تفشى فيروس "الانفلونزا الإسبانية" وأدى إلى وفاة 100 مليون إنسان.

    - كيف يمكن التحصن ضد الإصابة بفيروس انفلونزا الخنازير؟
    لا يوجد أيّ لقاح يحتوي على فيروس انفلونزا الخنازير الراهن الذي يصيب البشر. ولذلك للوقاية من الفيروسات والجراثيم، يمكن اتباع بعض الخطوات اليومية الاعتيادية مثل غسل اليدين مراراً وتكراراً، وتجنب الاتصال مع المرضى أو الاقتراب منهم، وتجنب لمس أشياء ملوثة.

    - هل هناك علاج للفيروس؟
    لا يوجد لقاح للفيروس، فيما قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يعرف ما إذا كانت اللقاحات المتوافرة حالياً لمكافحة الانفلونزا الموسمية قادرة على توفير حماية ضد هذا المرض، ذلك أنّ فيروسات الانفلونزا تتغيّر بسرعة فائقة.

    وحول الأدوية المتوافرة لعلاج هذا المرض، قالت المنظمة إن بعض البلدان تمتلك أدوية مضادة للفيروسات لمكافحة الانفلونزا الموسمية وتلك الأدوية قادرة على الوقاية من ذلك المرض وعلاجه بفعالية.

    وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن تلك الأدوية تنقسم إلى فئتين اثنتين هما: الأدمانتان (الأمانتادين والريمانتادين، ومثبّطات نورامينيداز الإنفلونزا (الأوسيلتاميفير والزاناميفير).

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحالتان سجلتا في عسير والقصيم
    وفاة سعوديين بأنفلونزا الخنازير.. والحصيلة ترتفع لأربعة


    وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة

    أعلنت وزارة الصحة السعودية، الجمعة 31-7-2009، عن وفاتين جديدتين بأنفلونزا الخنازير، الأولى في منطقة عسير، والثانية في منطقة القصيم؛ ليرتفع عددُ الوفيات بالفيروس إلى 4.

    وذكر بيان الوزارة أن تفاصيل الحالة الأولى تأتي لممرض سعودي يبلغ من العمر 32 سنة ، انتقل للعمل من الطائف منذ 3 أسابيع وقد ظهرت عليه الأعراض يوم الجمعة الماضية وراجع مستشفى نفي التابع لمنطقة الرياض وتم تنويمه بالمستشفى لعدة أيام قبل أن يخرج على مسئوليته ، بعد ذلك قام بمراجعة مستشفى خاص في القصيم يوم الأربعاء الماضي والذي قام بدوره بتحويل الحالة إلى مستشفى الرس كحالة التهاب رئوي حاد، وقد ادخل العناية المركزة بالمستشفى، وأعطى مضاد الأنفلونزا النوعي وتوفي الجمعة 13-7-2009.

    أما الحالة الثانية فقد سجلت في النماص بمنطقة عسير لمواطن سعودي يبلغ من العمر 25 سنة حيث أكدت الفحوصات الإكلينيكية والمخبرية أنه مصاب بالتهاب حلقي والآم في الصدر كونه مدخن بشكل كثيف حيث بدأت عليه أعراض التهاب الحلق يوم الجمعة المنصرم وراجع المستشفى يوم السبت وتم تنويمه إلا انه خرج يوم الأحد بعد تحسن بسيط ، ثم ساءت حالته وراجع المستشفى يوم الثلاثاء بنفس الاعراض (التهاب في الحلق وارتفاع في درجة الحرارة). وفي صباح الأربعاء الماضي تدهورت حالة المريض ودخل في حالة التهاب رئوي حاد وقدم له العلاج النوعي اللازم قبل أن يتوفاه الله يوم الجمعة.

    وكان قد أعلن، في وقتٍ سابق، عن وفاة ثاني حالةٍ مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير لمقيمة إندونيسية في مستشفى الدمام المركزي بالمنطقة الشرقية.

    وكانت المقيمة الإندونيسية راجعت المستشفى الخاص مرات عدة، من دون أن يكتشف الأطباءُ طبيعةَ الحالة، والمستشفى هو ذاتُه الذي توفي فيه الشاب السعودي قبل أيام، وكان قد راجعه مراراً قبل وفاته.

    وثبت حتى الآن إصابة طفلة في الثالثة من عمرها من العائلة التي كانت تعمل المقيمة الإندونيسية لديهم، كما أُصيبت ثلاث ممرضات في المستشفى بالمرض، جراء الاختلاط بالمريضة.

    وبلغ عددُ الإصابات في السعودية 300 إصابة حتى قبل أسبوعين، حيث توقفت وزارة الصحة عن إعلان الحالات المكتشفة.

    وفي سياق متصل، قرّر اليمن الأخذَ بتوصيات وزراء الصحة العرب بمنع المسنين والمرضى من المشاركة في موسم الحج هذا العام ، وذلك بسبب تفشي مرض إنفلونزا الخنازير وخطورته على هذه الفئات.

    ودعا الوزيرُ اليمنيُ جميعَ الجهات المعنية للعمل بالاجراءات الاحترازية للوقاية من المرض، وأخذ لقاح الانفلونزا الموسمية قبل السفر الى الأماكن المقدسة بأسبوعين، وتوعية الحجاج والمعتمرين بالاجراءات الوقائية.

    من جانب آخر، اقترح وزير الصحة الإيراني كامران باقري لنكراني خفضَ عدد المعتمرين أو إلغاء أداء العمرة في شهر رمضان المبارك؛ لمواجهة انتشار مرض أنفلونزا الخنازير في العالم.

    وكانت وكالة مهر للأنباء نقلت، عن لنكراني، أن وزارة الصحة تقترح إلغاء أداء العمرة خلال شهر رمضان؛ لأن فترة أداء العمرة تكون أطول خلال هذا الشهر؛ لذا فمن الأرجح جعلها محدودة بشكل جدي.

    وفي العراق، سجلت وزارة الصحة العراقية أربع إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير لطلاب عادوا إلى بغداد، قادمين من الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية د. إحسان جعفر أحمد، اليوم الجمعة، إن الطلاب تم عزلهم صحياً في المستشفى جنوب بغداد، وأضاف أن ثمانية طلاب آخرين تحت الرقابة.


    http://www.alarabiya.net/articles/2009/07/31/80415.html

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي أول حالة وفاة بانفلونزا "اتش1ان1" في قطر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أول حالة وفاة بانفلونزا "اتش1ان1" في قطر

    أعلن سعادة السيد عبدالله بن خالد القحطاني وزير الصحة العامة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة الليلة الماضية عن وفاة مواطن قطري يبلغ من العمر 36 سنة كان يعاني من إلتهاب رئوي حاد وارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله للمستشفى. وأفادت المصادر الطبية أن المريض قد أدخل المستشفى بتاريخ 26 من شهر يوليو الجاري قبيل منتصف الليل قادما من دبي. وكان المريض يعاني من أعراض الانفلونزا في دبي خلال الأسبوع الماضي وقد زار المستشفى في دبي مرتين قبل الرجوع إلى الدوحة عن طريق البر. وأضافت المصادر أن المريض وبعد دخوله مستشفى حمد العام وإعطائه العلاج اللازم فور ثبوت إصابته بإنفلونزا الخنازير تم تحويله إلى قسم العناية المركزة بعد عدة ساعات من دخوله حيث أعلنت وفاته أمس الجمعة. علما بأن المريض خال من الأمراض المزمنة ما عدا السمنة والتي تعتبر من العوامل التي تزيد من مخاطر الإصابة بالمرض والوفاة. ويؤكد المجلس الاعلى للصحة أن جميع الحالات التي رصدت في وقت سابق الى تاريخ اليوم تماثلت للشفاء دون الحاجة إلى الدخول إلى المستشفى، كما تم اعطاء العلاج لأسرة الفقيد وتتم متابعة حالاتهم يوميا.

    الموقع الرسمي لجريدة الشرق القطرية

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هل صحيح المرض منتشر بكثرة في الامارات وان المستشفيات مليئة بالمرضى

    وين دور وزارة الصحة والثقافة والاعلام بالتثقيف

    وسمعت من دكتور على شكر بيكون الدواء للتطعيم قريب في الامارات

  5. #5
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    القاهرة ـ إمارات نيوز: أعلنت وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف 12 حالة جديدة مصابة بأنفلوانزا الخنازير، بينها ثلاث حالات تحمل الجنسية الإماراتية.

    وقال الدكتور عبد الرحمن شاهين - المتحدث الرسمي للوزارة -: إن الحالات الثلاثة قادمة من الإمارات، مشيرًا إلى أنه تم حجز جميع الحالات المصابة بالمستشفيات، وتم إعطاؤهم العلاج المناسب وحالتهم جميعًا مستقرة.

    وبذلك، يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس "إتش 1 إن 1" منذ اكتشاف المرض، وحتى الآن في مصر إلى 238 حالة.

    ووفقًا لإحصاءات المستشفيات التي نقلتها صحيفة خليج تايمز الصادرة بالإنجليزية، بلغ عدد الحالات المصابة بأنفلونزا الخنازير في الإمارات حوالي 150 حالة.

  6. #6
    الصورة الرمزية المشاغب2
    المشاغب2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    -
    المشاركات
    5,350

    افتراضي

    الله يحفظ كل المسمين من هذا المرض

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14