>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 12
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي حيدر محمد: «شعبية الكرتون» عمل يحمل رسالة


    ملتزم بمسلسله على «سما دبي» لـ5 سنوات مقبلة
    حيدر محمد: «شعبية الكرتون» عمل يحمل رسالة


    كشف فنان الكاريكاتير الإماراتي حيدر محمد أنه وقّع أخيراً عقداً يلتزم بموجبه بإنجاز خمسة أجزاء من مسلسله الكرتوني «شعبية الكرتون»، على مدار السنوات الخمس المقبلة، لمصلحة مؤسسة دبي للإعلام، مؤكداً في الوقت ذاته أنه يتطلع إلى إنجاز مشروعات كرتونية أخرى بعد قيامه بتأسيس شركته الخاصة، مستثمراً المواهب الأصيلة لأسرة شعبية الكرتون التي يمتهن معظم أفرادها وظائف في مؤسسات رسمية في الدولة.


    مسؤولية كبرى

    حيدر محمد أن غياب «فريج» عن العرض الرمضاني هذا العام كان صادماً بالنسبة له، مؤكداً أنه أحد المتابعين الذين سيحرمون متعة مشاهدته هذا العام، مضيفاً في السياق ذاته أنه يشعر بمزيد من المسؤولية في ظل غياب الشريك المنافس لـ«شعبية الكرتون» .

    وأضاف حيدر «ساحة الإبداع الكرتوني تتسع للجميع، وكل إضافة في هذا المجال تحسب بالضرورة لتلك الصناعة الواعدة في الإمارات، مؤكداً أن الدفع بمسلسلات جديدة هذا العام مثل «خوصة بوصة» و«حمدون » سيصبّ حتماً في تفعيل ريادة «الكرتون» الإماراتي خليجياً.





    «شعبية الكرتون» تنفرد بمتابعة جماهيرية للعام الرابع على التوالي في رمضان.


    وأعرب حيدر الذي عُرف في الأساس كرسام كاريكاتير صحافي قبل أن يستقيل من وظيفته للتفرغ لإنجاز مسلسل «شعبية الكرتون» أنه بات يشعر بكثير من الاشتياق لبلاط صاحبة الجلالة، مضيفاً «قرار العودة بات قريباً جداً .

    وفنياً قال حيدر إن «شعبية الكرتون» بنيت في الأساس للتطرق إلى تفاصيل وقضايا اجتماعية بقصد العرض والمعالجة الإيجابية، بالإضافة إلى تقديم متعة المشاهدة في قالب لا يشذ عن خفة الظل والاعتماد على السخرية بمفهومها الإيجابي الذي يقترن دائماً بالعمل الكرتوني، مشيراً إلى أن «هذه الرسالة تبدو مفعلة بشكل أكبر في الجزء الرابع من المسلسل الذي سيعرض على شاشة «سما دبي» في رمضان المقبل.

    وقال حيدر إن المسلسل سوف يتطرق إلى موضوعات اجتماعية، من المؤكد أنه يجتمع على الانشغال بها أطياف المجتمع كافة سواء لأهميتها أو لتماسها المباشر معه مثل «فرص العمل، زكاة رجال الأعمال ومدى التزام البعض بنصابها، فضلاً عن إخراجها في الأساس، قنبلة سكن العزاب في الأحياء والمناطق المخصصة لسكن العائلات، فضلاً عن ثماني حلقات تطرح قضايا شديدة الصلة بالدور الاجتماعي الذي يقوم به عدد من الجهات الراعية لـ«الشعبية».

    وأبدى حيدر تفاؤلاً كبيراً بزيادة المساحة الزمنية للحلقة الواحدة من المسلسل هذا العام لتصبح 15 دقيقة بدلاً من 10 دقائق فقط، مؤكداً أن «زيادة الوقت المخصص لكل حلقة وتضاعفه كان بالنسبة لنا بمثابة تقدير عملي لما نقوم به من جهد من قبل المسؤولين في مؤسسة دبي للإعلام، وهو أمر له اعتبارات بالتأكيد على صلة برغبات المشاهدين، الأمر الذي شجعنا على إضافة شخصيات جديدة هي شخصية «ستوفتو» السعودية وخادمتها الاندونيسية جمياتي.»، مشيراً إلى أن المبرر الدرامي لإضافة هاتين الشخصيتين هو استقرار الجدة «ستوفتو» لدى حفيدها دحيم في دبي، حيث سيؤدي الأداء الصوتي للشخصيتين الشاب السعودي هشام المنصري.

    وذكر حيدر الذي سبق وأن فاز بجائزة أفضل رائد أعمال من مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، أنه روعي في شخصيات الشعبية بشكل عام عكس جانب من التنوع الثقافي الثري للدولة، لذلك تمت في وقت سابق إضافة شخصيات متباينة مثل «ماريو» الفلبيني و«كارولين» اللبنانية و«بومحمد» الفلسطيني وأيضاً «عفاري» و«عتوجة» الإماراتيتين، قبل أن تتواصل فكرة رفد «الشعبية» بشخصيات جديدة هذا العام».

    أكثر مهارة

    وأكد حيدر أن الجانب المهاري والاحترافي لدى أسرة «شعبية الكرتون» تطور كثيراً على مدار السنوات الأربع، مضيفاً «أصبحنا أكثر مهارة واحترافية سواء في ما يتعلق بالمحتوى والمضمون الذي استعان بأدوات الأعمال الدرامية، من أجل الاحتفاظ بمشاهد مشوقة لاستكمال أحداث 30 حلقة، أو على المستوى الفني متمثلاً في دقة الإخراج وجودة الصورة وأعمال المونتاج، حيث تم الاستفادة بشكل حرفي بالتطور التقني المتسارع في مجال الرسوم ثلاثية الأبعاد».

    وأكد حيدر أنه استفاد من ملاحظات المشاهدين كافة التي وردته حول الجزء الثالث من الشعبية، من أجل تجديد لا يراه ترفاً فنياً في عمل المسلسل بقدر ما كونه ضرورة تصل إلى مرتبة الواجب الفني».

    وأعرب حيدر عن حزنه الشديد لغياب المسلسل الكرتوني «فريج» هذا العام، مضيفاً «يؤسفني حرماني من متابعة هذا العمل المهم في رمضان المقبل بعد أن اعتدنا جميعاً عليه على مدار ثلاث سنوات»، مضيفاً «تربطني بمخرج العمل محمد سعيد حارب علاقة صداقة قوية وشراكة درب بدأناها سوياً لتأسيس صناعة مسلسلات كرتونية في الإمارات نأمل أن تستمر من أجل الاستفادة من الإمكانات الإبداعية والتقنية، وكذلك الكيانات الإعلامية المهمة بالدولة في تقديم منتج كرتوني يتواكب مع طموح المشاهد الذي أصبح يترقب أجزاءنا التي تصدر تباعاً بشكل سنوي».

    ليس ترويجاً

    ورفض فنان الكاريكاتير صاحب فكرة «شعبية الكرتون» ضم المسلسل لأفكار تعود في الأساس إلى الجهات الراعية في ثماني حلقات كاملة من العمل بأنه عمل ترويجي، مضيفاً أنه في حال استعراضنا لهوية تلك الجهات الثماني سيتأكد الجميع أن الأمر لا علاقة له بالدعاية بمفهومها الترويجي، فهي جميعها مؤسسات حكومية تسعى لخدمة المجتمع مثل مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال في بلدية دبي، إدارة الجنسية والإقامة في دبي، وزارة الداخلية، مركز دبي للإحصاء، دائرة الأوقاف». وأضاف حيدر «أدركنا من البداية ضرورة التعامل مع هذا الموقف بذكاء إبداعي يبعدنا عن مظنة العمل الترويجي، وهي رغبة انسجمت مع تطلعات تلك الجهات الثماني نفسها ليقتصر الأمر على إيصال رسائل تلك الجهات الإيجابية بلغتنا الكرتونية الساخرة من دون تأثير في المحتوى الإبداعي للعمل».

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من اروع المسلسلات واجمل من الفريج وهالسنة بتكون حلة جديدة

    جزاك الله خير

  3. #3
    الصورة الرمزية CRX
    CRX
    CRX غير متصل مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    - - -
    المشاركات
    1,029

    افتراضي

    صراحة من احلى ما شفت من الكراتين بروعة وفي احترام للمشاهد ولايحتوي على اي شي سواء من كلام او رسوم مسيئه والى الامام ولا يعبني الفريج احسة ولا بشي
    بجد روعة وحمودي يعجبه وايد :)

  4. #4
    الصورة الرمزية CRX
    CRX
    CRX غير متصل مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    - - -
    المشاركات
    1,029

    افتراضي

    صراحة من احلى ما شفت من الكراتين بروعة وفي احترام للمشاهد ولايحتوي على اي شي سواء من كلام او رسوم مسيئه والى الامام خصوصا ام خماس
    والقطو الي عندهم

  5. #5
    الصورة الرمزية CRX
    CRX
    CRX غير متصل مميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2006
    الدولة
    - - -
    المشاركات
    1,029

    افتراضي

    صراحة من احلى ما شفت من الكراتين بروعة وفي احترام للمشاهد ولايحتوي على اي شي سواء من كلام او رسوم مسيئه والى الامام خصوصا ام خماس
    والقطو الي عندهم

  6. #6
    الصورة الرمزية المشاغب2
    المشاغب2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    -
    المشاركات
    5,350

    افتراضي

    احلى عن فريج بمية مرة

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14