>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي تعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور


    سيف بن زايد يصدر 3 قرارات وزارية
    تعديل أحكام اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور




    أصدر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، ثلاثة قرارات وزارية، الأول بخصوص تفعيل مديرية شرطة المناطق الخارجية، والثاني حول تنظيم نشاط التخطيط الاستراتيجي بالمديريات ومراكز الشرطة الشاملة في شرطة أبوظبي، والثالث حول تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور، وقد نشرت القرارات الثلاثة في مجلة 999 الصادرة عن وزارة الداخلية .


    وأصدر سموه قراراً حول تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995م في شأن السير والمرور، والذي ينص على استبدال نص المادة (89) من اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم (21) لسنة 1995 في شأن السير والمرور بالنص الآتي: “لا يجوز لسلطة الترخيص بالإمارة فتح ملف للحصول على رخصة قيادة، إلا إذا كان المتقدم للحصول على الرخصة مقيماً في ذات الإمارة، ومع ذلك يجوز فتح ملف لحاملي الإقامات الصادرة من إمارة أخرى وفقاً للضوابط الآتية:


    أولاً: عدم وجود ملف للحصول على رخصة قيادة بأية إمارة أخرى، ما لم يطلب نقل الملف إلى الإمارة التي يرغب الحصول على الرخصة منها، وإحضار إثبات أو شهادة لمن يهمه الأمر من الجهة التي يعمل بها تفيد بأن لها فرعاً في الإمارة التي يرغب الحصول على الرخصة منها، وأنه يعمل بهذا الفرع ولا يزال على رأس عمله .


    ويتم تقديم طلب الحصول على رخصة قيادة على النموذج المعد لذلك مرفقاً به عدد 4 صور شمسية لطالب الرخصة، وما يثبت شخصيته ومحل إقامته، وصفته، وجنسيته، ومهنته وسنه، بالإضافة إلى تقرير طبي يتضمن حالته الصحية محرراً على النموذج المعد لذلك، ويبدأ تنفيذ هذا القرار اعتباراً من تاريخ صدوره .


    كما أصدر سموه قراراً آخر يقضي بتفعيل مديرية شرطة المناطق الخارجية وإعادة تنظيم مراكز الشرطة الشاملة، والذي ينص على تفعيل مديرية شرطة المناطق الخارجية بالإدارة العامة للعمليات الشرطية، وفك ارتباط كل من قسم شرطة بني ياس وقسم شرطة الرحبة وقسم شرطة المصفح وقسم شرطة الخزنة وقسم شرطة خليفة، عن مديرية شرطة العاصمة، وتربط بمديرية شرطة المناطق الخارجية .


    كما ينص القرار على فك ارتباط مركز شرطة مستشفى المفرق والرحبة من قسم أمن المستشفيات في مديرية شرطة العاصمة، ويتم ربطهما بقسم شؤون التحقيق بمديرية شرطة المناطق الخارجية بالادارة العامة للعمليات الشرطية، ويكون التظيم الإداري لمديرية شرطة المناطق الخارجية وفقاً لخريطة محددة .


    كما يلغى كل حكم أو قرار يخالف هذا القرار أو يتعارض مع أحكامه، وينفذ اعتباراً من تاريخ صدوره، وأنه على جميع الجهات المعنية تنفيذ ما جاء فيه كل حسب الاختصاص .


    وينص القرار الثالث الذي أصدره سموه حول تنظيم نشاط التخطيط الاستراتيجي بالمديريات ومراكز الشرطة الشاملة في شرطة أبوظبي، على رفع المستوى التنظيمي لفروع التخطيط الاستراتيجي بالإدارات العامة إلى مستوى قسم، كما يتولى قسم التخطيط الاستراتيجي متابعة تفعيل الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي، وتقديم المقترحات التطويرية بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية بالإدارات العامة، وتقديم المقترحات لتطوير أساليب وتقنيات العمل .


    ويتولى القسم كذلك متابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية والتشغيلية بالإدارة العامة، والتعاون والتنسيق مع لجان الجودة وفرق الجودة بالقيادة العامة للشرطة، وإعداد وتطوير معايير قياسية لتنفيذ المهمات والواجبات المنوطة بالإدارة العامة، وإعتماد وسائل وتقنيات إدارة المشاريع لمتابعة تنفيذ المشاريع ذات العلاقة بالخطط والأولويات الإستراتيجية، والقيام بعمليات التنسيق والمتابعة مع إدارة برنامج التطوير والتغيير في مجال متابعة تنفيذ المشاريع، واعداد التقارير الدورية بمتابعة تنفيذ المشاريع، ورفعها لإدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، وكذلك التنسيق مع إدارة الاستراتيجية والتطوير في كافة الاختصاصات .


    وينص القرار كذلك على أن يتكون قسم التخطيط الاستراتيجي من ثلاث فروع هي الاستراتيجية والجودة والتميز، كما يستحدث بمراكز الشرطة الشاملة بمديريات العاصمة والعين والمنطقة الغربية وحدة تنظيمية تحت مسمى “وحدة التخطيط الاستراتيجي” وتربط مباشرة برئيس المركز .


    وتتولى وحدة التخطيط الاستراتيجية بمراكز الشرطة الشاملة مهمات نشاط الاستراتيجية والجودة والتميز وإدارة المشاريع ومختلف الأنشطة التطويرية، وتمارس واجباتها من خلال متابعة تفعيل الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي بالمراكز الشاملة، وتقديم المقترحات التطويرية,وتقديم المقترحات لتطوير اساليب العمل وفق متطلبات نظام الجودة والأداء، وكذلك متابعة وتنسيق إعداد خطة المراكز الأمنية الاستراتيجية بالتنسيق مع قسم التخطيط الاستراتيجي بالإدارة العامة للعمليات الشرطية، وإعداد التقارير الدورية الخاصة بمتابعة تنفيذ المشاريع .


    كما تشرف الوحدة على تطبيق معايير التميز ومتابعة تلبية متطلبات برنامج التميز الحكومي في خدمات مراكز الشرطة، ورصد ومتابعة أي شكاوي ومقترحات من قبل المتعاملين حول جودة الخدمات في تلك المراكز، ومتابعة استطلاعات قياس رضا الجمهور الداخلي والخارجي، وكذلك القيام بأي أعمال يتم تكليفها بها في مجال رضا المتعاملين، وخلق روح الإبداع والابتكار من خلال حث العاملين على المشاركة في جائزة الإبداع الشرط، وتقديم المقترحات التي من شأنها دفع عجلة التطوير والتحسين المستمر، والعمل على نشر مفهوم ثقافة الجودة والتميز بين العاملين بمراكز الشرطة .


    ويخضع رؤساء وحدات التخطيط الاستراتيجي بمراكز الشرطة الشاملة وفقاً للقرار، لتدريب تخصصي في مجالات الاستراتيجية والجودة والتميز وإدارة المشاريع، ولا يتم نقلهم من مواقعهم إلا بموافقة إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء .


    كما يقوم رؤساء وحدات التخطيط الاستراتيجي بمراكز الشرطة الشاملة بالتنسيق مع قسم التخطيط الاستراتيجي بالإدارة العامة للعمليات الشرطية في ما يتعلق بنشاط الاستراتيجية والجودة والتميز بالمراكز .


    ط¯ط§ط± ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ€ظ€ظ€ظ€ط¬-ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¯ط§ط±-طھط¹ط¯ظٹظ„ ط£ط­ظƒط§ظ… ط§ظ„ظ„ط§ط¦ط­ط© ط§ظ„طھظ†ظپظٹط°ظٹط© ظ„ظ‚ط§ظ†ظˆظ† ط§ظ„ط³ظٹط± ظˆط§ظ„ظ…ط±ظˆط±

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحم ةالله وبركاته

    ماشاء الله قانون جديد وكان لازم يصدر من زمان

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14