>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية Patrol 5.6 VVEL
    Patrol 5.6 VVEL غير متصل متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    2,504

    افتراضي معلومات هامه عن سرطان الثدي لدى الرجال بعيد عنكم !!!


    الدليل المفصل : سرطان الثدي لدى الرجال
    ما هو سرطان الثدي في الرجال؟

    سرطان الثدي هو ورم خبيث يبدأ من خلايا الثدي. الورم الخبيث هو مجموعة من الخلايا السرطانية التي قد تغزو الأنسجة المحيطة بها أو انتشار (metastasize) إلى مناطق بعيدة من الجسم. يحدث بشكل رئيسي لسرطان الثدي في النساء ، ولكن يمكن للرجل الحصول عليها أيضا. كثير من الناس لا يدركون أن الرجل نسيج الثدي ، وأنه يمكن تطوير سرطان الثدي.

    الرضاعة الطبيعية هيكل

    فهم سرطان الثدي ، يساعد في الحصول على بعض المعارف الأساسية حول هيكل عادي للالثدي.

    الثدي يتكون أساسا من شحمات الآذان (الحليب في الغدد المنتجة للنساء) ، وانابيب (الأنابيب الصغيرة التي تحمل شحمات الآذان من الحليب الى الحلمة) ، وstroma (الأنسجة الدهنية والنسيج الضام المحيط انابيب وشحمات الآذان ، والأوعية الدموية ، والأوعية اللمفاوية.

    حتى البلوغ (عادة حوالي سن 13 إلى 14) والشباب والفتيان والفتيات على كمية صغيرة من نسيج الثدي الذي يتألف من عدد قليل من القنوات الموجودة تحت الحلمة وareola (محيط الحلمة). في سن البلوغ ، وجعل الفتاة المبيض هرمونات الأنثى ، مما تسبب في قنوات الثدي في النمو ، لتشكيل شحمات الآذان في نهايات انابيب ، ومبلغ stroma الزيادة. في الذكور ، والهرمونات التي قدمتها الخصيتين تقييد زيادة نمو انسجة الثدي. الرجل نسيج الثدي يحتوي على انابيب ، ولكن عددا قليلا فقط من وجدت شحمات الآذان.

    شأنها في ذلك شأن جميع خلايا الجسم ، والرجل وريد خلايا الثدي السرطانية يمكن أن تخضع لتغييرات. سرطان الثدي ، ولكن أقل شيوعا في الرجال لأن خلايا الثدي أنابيب الهواء بدرجة أقل من تلك التي للنساء ولأن خلايا الثدي ليست معرضة باستمرار لتعزيز النمو من آثار هرمونات الأنثى.

    فإن الليمفاوية (اللمفية) نظام

    فإن نظام الليمفاوية من المهم أن نفهم لأنها واحدة من الطرق التي يمكن أن يؤدي الى انتشار سرطان الثدي. هذا النظام عدة أجزاء.

    الغدد الليمفاوية صغيرة ، الفاصوليا على شكل مجموعات من خلايا جهاز المناعة (الخلايا التي تعتبر مهمة في مكافحة الالتهابات التي ترتبط بها السفن اللمفية. اللمفية السفن مثل شرايين صغيرة ، إلا أنها واضحة تحمل السوائل دعا الليمفاوية (بدلا من الدم) وبعيدا عن الثدي. وتتضمن الأنسجة الليمفاوية وسوائل النفايات ، وكذلك خلايا جهاز المناعة. خلايا سرطان الثدي يمكن أن تدخل الأوعية اللمفاوية ، وتبدأ في النمو في العقد اللمفاوية.

    معظم السفن اللمفية في الثدي الاتصال الغدد الليمفاوية تحت الذراع (الفروة الإبطين العقد). اللمفية بعض السفن لربط العقد اللمفاوية بالقرب من الثدي والعظام (الداخلية الثديية العقد) وإما فوق أو تحت الترقوة (supraclavicular أو infraclavicular العقد).

    انه من المهم معرفة ما إذا كانت الخلايا السرطانية قد انتشرت إلى العقد اللمفاوية. إذا كان لديهم ، فإن هناك فرصة أكبر في أن الخلايا قد نجح إلى مجرى الدم والانتشار (في الجسد) إلى مواقع أخرى في الجسم. وهذا أمر مهم لمعرفة عند اختيار العلاج. أكثر الغدد الليمفاوية التي تحتوي على سرطان الثدي ، والأرجح أن السرطان قد تكون وجدت في أجهزة أخرى كذلك. ومع ذلك ، ليس كل الرجال مع الغدد الليمفاوية التي تحتوي على سرطان الانبثاث تطوير ، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون للرجل سلبية في وقت لاحق من العقد اللمفاوية وتطوير الانبثاث.

    الثدي الحميدة الشروط

    الرضاعة بعض الاضطرابات التي يمكن أن تؤثر على الرجال حميدة (غير سرطانية).

    أورام الثدي الحميدة : هناك أنواع عديدة من أورام الثدي (أو كتل غير طبيعية من الأنسجة الجماهير) التي حميدة ، مثل papillomas وfibroadenomas. أورام الثدي الحميدة لا تنتشر خارج الثدي ، وحياته ليست في خطر. أورام حميدة شائعة في المرأة ، لكنها نادرة جدا في الرجل.

    التثدي : التثدي هو الاكثر شيوعا من الذكور الثدي الفوضى. وهي ليست الورم ، بل زيادة في كمية الرجل نسيج الثدي. عادة ، الرجل القليل نسيج الثدي أو يرى أن لاحظ. التثدي مع رجل قد يشبه زر أو القرص النمو تشبه الحلمة ، وتحت قيادته areola ، التي يمكن أن يرى وينظر أحيانا. بينما التثدي أكثر من عام من سرطان الثدي لدى الرجال ، وكلاهما يمكن أن يشعر بأنه في ظل النمو الحلمة ، ولهذا السبب فإنه من المهم أن يكون أي من هذه الكتل فحصها من قبل الطبيب.

    التثدي هو عام بين الفتيان في سن المراهقة نتيجة للتغيرات في توازن الهرمونات في الجسم خلال فترة المراهقة. ومن الشائع أيضا في الرجال الأكبر سنا بسبب التغيرات في توازن الهرمونات.

    في حالات نادرة ، ويحدث التثدي بسبب أمراض الأورام أو بعض الغدد الصماء (المنتجة للهرمون (الغدد يسبب بجسده على بذل مزيد من الاستروجين (هرمون الرئيسية الإناث). الرجال عادة ما جعل بعض الغدد الاستروجين ، لكنها ليست كافية للتسبب في نمو الثدي. أمراض الكبد ، وهذا الجهاز الهام من الذكور والإناث في استقلاب الهرمون ، يمكن أن يغير الرجل هرمون التوازن وتؤدي إلى التثدي. السمنة (زيادة الوزن للغاية حاليا) كما يمكن أن يسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين في الرجال.

    بعض الأدوية يمكن أن تسبب التثدي. وهذه تشمل بعض العقاقير المستخدمة لعلاج القرحة وحرقة ، وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. التثدي مع الرجل ينبغي أن نسأل عن ما إذا كان أي من الأطباء عن الأدوية أنها قد تكون آخذة في التسبب في هذه الحالة.

    Klinefelter متلازمة وراثية نادرة ، يمكن أن تؤدي إلى التثدي وكذلك الرجل وزيادة الإصابة بسرطان الثدي. هذا الشرط هو لمزيد من المناقشة في هذا الباب ، "ما هي عوامل خطر الاصابة بسرطان الثدي لدى الرجال؟"

    بعبارات عامة عن سرطان الثدي

    مما قد يساعد على فهم بعض الكلمات الرئيسية التي تستخدم لوصف الاصابة بسرطان الثدي.

    الكارسينوما : وهو مصطلح يطلق على مرض السرطان الذي يبدأ في طبقة بطانة (طلائي الخلايا) من الأجهزة مثل الرضاعة. جميعهم تقريبا من سرطان الثدي هي سرطانية (إما ductal مفصص سرطانية أو سرطانية).

    Adenocarcinoma : adenocarcinoma هو نوع من سرطان غدي أن يبدأ في الأنسجة (الأنسجة التي تجعل يخفي ومادة). القنوات وشحمات الآذان من نسيج الثدي هي غدي) يجعل حليب الثدي لدى النساء) ، وذلك من أنواع السرطان التي تبدأ في هذه المناطق التي تسمى أحيانا adenocarcinomas.

    سرطان في الموقع : هذا المصطلح يستخدم في المرحلة المبكرة من السرطان ، وعندما يقتصر على طبقة من الخلايا من حيث بدأت. في سرطان الثدي ، في الموقع يعني أن الخلايا غير الطبيعي أن تظل محصورة في انابيب (ductal سرطان في الموقع ، أو DCIS) أو شحمات الآذان (مفصص سرطان في الموقع ، أو LCIS). لم تكن قد غزت أعمق في الأنسجة في الثدي أو غيرها من الأجهزة انتشرت في الجسم ، ويشار إليها أحيانا غير الغازية سرطان الثدي.

    الغازية (التسلل) الكارسينوما : سرطان الغازية التي قد غزت خارج طبقة من الخلايا التي بدأت (على العكس من سرطان في الموقع). سرطان الثدي اكثر السرطانات هي الغازية -- سواء الغازية أو غازية سرطان ductal مفصص سرطان.

    انواع سرطان الثدي لدى الرجال

    Ductal سرطان في الموقع (DCIS)

    في DCIS (المعروف أيضا باسم سرطان intraductal) ، في شكل خلايا سرطان الثدي انابيب ولكن لا من خلال غزو جدران القنوات في الأنسجة الدهنية من الثدي أو انتشار خارج الثدي. DCIS تمثل نحو 1 في 10 من حالات سرطان الثدي لدى الرجال. هو دائما تقريبا يمكن علاجها بالجراحة.

    التسلل (أو الغازية) ductal سرطان (المركز)

    هذا النوع من سرطان الثدي من خلال كسر جدار من أنابيب الهواء ويغزو الأنسجة الدهنية من الثدي. عند هذه النقطة ، فإنه يمكن أن ينتشر (metastasize) إلى أجزاء أخرى من الجسم. مركز البيانات الدولي (وحدها أو مختلطة مع أنواع أخرى من غازية أو سرطان الثدي في الموقع) الحسابات لمدة لا تقل عن 8 من أصل 10 من الرجال من سرطان الثدي. لأن الذكور الثدي أقل بكثير من الإناث الثدي ، وسرطان الثدي في جميع الذكور تبدأ قريبا نسبيا من الحلمة ، بحيث تمتد الى الحلمة الأرجح. هذا يختلف عن مرض باغيت على النحو المبين أدناه.

    التسلل (أو الغازية) مفصص سرطان (لجنة القانون الدولي)

    هذا النوع من سرطان الثدي يبدأ في الثدي شحمات الآذان (مجموعات من الخلايا ، والنساء ، وإنتاج حليب الثدي) ، ويغزو الأنسجة الدهنية من الثدي. لجنة القانون الدولي نادر جدا في الرجل ، وهو ما يمثل حوالي 2 ٪ من سرطان الثدي. وذلك لأن الرجال عادة لا مفصص الكثير الأنسجة.

    مفصص سرطان في الموقع (LCIS)

    في LCIS ، شكل غير طبيعي في خلايا شحمات الآذان ، إلا أنها لا تغزو في الأنسجة الدهنية من الثدي أو انتشار خارج الثدي. وإن كان في بعض الأحيان LCIS تصنف على أنها نوع من غير الغازية سرطان الثدي ، فإن معظم المتخصصين يعتقدون الثدي هو الشرط المسبق السرطانية وليس صحيحا غير الغازية السرطان. وكما هو الحال في سرطان الغازية مفصص ، LCIS نادر جدا في الرجل.

    باغيت المرض من الحلمة

    هذا النوع من سرطان الثدي يبدأ في الثدي وانابيب يمتد الى الحلمة. كما قد يمتد ليشمل areola (الظلام دائرة حول الحلمة). جلد الحلمة يظهر عادة بالقشور ، قشور ، والأحمر ، ومناطق الحكة ، ناز ، وحرق ، أو النزيف. باستخدام أطراف الأصابع ، ويمكن اكتشاف نتوء داخل الثدي.

    باغيت المرض قد تترافق مع DCIS أو التسلل ductal سرطان. وتمثل حوالي 1 ٪ من النساء من سرطان الثدي ، ونسبة مئوية أعلى من الذكور من سرطان الثدي.

    استعراض الماضي الطبية : 09/24/2008
    آخر مراجعة : 05/13/2009
    منقول من أمريكان كانسر سوسييتي

  2. #2
    الصورة الرمزية المشاغب2
    المشاغب2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    -
    المشاركات
    5,350

    افتراضي

    الله يقينا واياكم من هالمرض

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14