أشغال الشارقة تفتتح جسراً رئيسياً ضمن تحسينات واسط بتكلفة 140 مليوناً


أنجزت دائرة الأشغال العامة في الشارقة جسراً رئيسياً ضمن مشروع تحسينات طريق واسط (المرحلة الثانية)، وافتتحت الدائرة الحركة المرورية على الجسر في الساعة 05 .12 صباح أمس .

وبلغت تكلفة هذه المرحلة الإجمالية 140 مليون درهم تقريبا .

اشرف على فتح المسارات المهندس خليفة مصبح الطنيجي مدير الدائرة، بحضور المهندس سليمان عبدالرحمن الهاجري مدير إدارة الطرق الخارجية بالوكالة في الإدارة العامة للطرق، وماجد محمد حوكل مدير إدارة الاتصال المؤسسي في الدائرة، والمهندس علي جاه الله رئيس قسم الإشراف، والمهندس أحمد يحيى اليافعي مهندس المشروع .

تواجد في المكان رجال شرطة الأنجاد في الشارقة لتنظيم الحركة المرورية خلال قيام مهندسي الدائرة والشركة المنفذة بفتح المسارات على الجسر، وقام مدير الدائرة والمهندسون ورجال الشرطة باستخدام الجسر للتأكد من انسيابية الحركة المرورية عليه وعلى الشارع الذي يصل إلى ميدان تريم عمران .

وقال المهندس خليفة الطنيجي إن هذا الجسر يأتي في إطار المشاريع التي بدأت الدائرة تنفيذها لتحسين الحركة المرورية في شارع واسط، ويعد أحد الشوارع الحيوية في المدينة، وجزءاً من مخطط الدائرة الشمولي لتطوير البنى التحتية في إمارة الشارقة، مشيرا إلى أن الدائرة تشرف هذه الأيام على تنفيذ عدد كبير من المشاريع الحيوية في الطرق الرئيسية والحيوية في المدينة، وعند إنجازها ستسهم في تخفيف حدة الاختناقات المرورية التي كانت تشهدها عدة طرق في الإمارة .

وأضاف أن الجسر الجديد يتكون من طريق مزدوج مكون من مسربين للسير في كل اتجاه، ومصمم من الخرسانة المسلحة المسبقة الإجهاد، وبطول إجمالي يبلغ حوالي 50 متراً، ويأتي متعامداً على طريق واسط .

ويربط الجسر الجديد شارع الشيخ خالد بن خالد القاسمي بشارع الشيخ محمد بن خالد القاسمي، ويسهل الوصول إلى إدارة المرور في الشارقة، والى المؤسسات الإصلاحية والعقابية .

ويتضمن مشروع تحسينات طريق واسط توسعة الطريق المزدوج القائم حالياً بعد الجسر باتجاه مبنى المرور من مسربين إلى ثلاثة مسارب للسير في كل اتجاه وبطول إجمالي يبلغ حوالي (7 .2 كيلومتر) بالإضافة لإنشاء طريق خدمي ومواقف للسيارات وممرات للمشاة على جانبي الطريق .

كما يشمل المشروع إعادة إنشاء شارع الشيخ خالد بن خالد القاسمي بإضافة طريق خدمي ومواقف للسيارات وممرات للمشاة على جانبي الشارع مع تزويد ميدان عمران بن تريم بمخارج حرة وتنفيذ خطوط الخدمات التطويرية المصاحبة كافة .

يذكر أن المشروع وبعد الانتهاء من تنفيذ الأعمال فيه سيوفر حركة حرة للقادمين من إمارة عجمان باتجاه طريق واسط وكذلك على طريق الشيخ خالد بن خالد القاسمي .

وعلمت “الخليج” من الشركة المنفذة للمشروع أن المرحلة الثالثة والأخيرة في مشروع تحسينات طريق واسط سيتم إنجازها في منتصف شهر يناير من العام المقبل .

إشادة بالافتتاح

عبر عدد من القاطنين في المناطق التي يقع فيها الجسر عن سعادتهم بافتتاح هذا الجزء من المشروع كونه سيسهل عليهم استخدام الطريق الذي أغلق خلال تنفيذ الجسر، مع توفير بدائل طرقية وفرتها الدائرة .

وحرصوا على التواجد في المكان خلال تنفيذ المهندسين عملية فتح المسارات، في حين أطلق قادة المركبات الذين تصادف وجودهم مع افتتاح الجسر أبواق سياراتهم احتفالا بفتح الحركة المرورية على الجسر .

ط¯ط§ط± ط§ظ„ط®ظ„ظٹظ€ظ€ظ€ظ€ط¬-ط£ط®ط¨ط§ط± ط§ظ„ط¯ط§ط±-"ط£ط´ط؛ط§ظ„ ط§ظ„ط´ط§ط±ظ‚ط©" طھظپطھطھط­ ط¬ط³ط±ط§ظ‹ ط±ط¦ظٹط³ظٹط§ظ‹ ط¶ظ…ظ† طھط­ط³ظٹظ†ط§طھ ظˆط§ط³ط· ط¨طھظƒظ„ظپط© 140 ظ…ظ„ظٹظˆظ†ط§ظ‹