>



النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    wasfi غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    KSA_Eastern Province
    المشاركات
    204

    افتراضي «عبد اللطيف جميل» تنجح في الحصول على وكالة تويوتا في تركيا


    مراقب: الأمر الآن مسألة وقت... والصفقة من أنجح الصفقات للمجموعة على مستوى النشاط الدولي


    «الاقتصادية» من الرياض



    نجحت مجموعة عبد اللطيف جميل في الحصول على وكالة «تويوتا» في تركيا بعد أن وقعت اتفاقية بيع وشراء أمس مع شركة حاجي عمر صابانجي Haci Omer Sabanci القابضة التابعة لمجموعة شركات صابانجي كونجلوميريت في تركيا والمالكة لأسهم الأغلبية لحقوق توزيع «تويوتا» في تركيا.

    وجاء ذلك الإعلان وسط شائعات متكررة عن استحواذ مجموعة عبد اللطيف جميل على نشاط الشركة، وذلك قبل توقيع هذه الاتفاقية. وأكد مراقب أن «الأمر الآن مسألة وقت قبل انتقال امتلاك حقوق توزيع «تويوتا» في تركيا إلى مجموعة عبد اللطيف جميل».

    ووفقا للإعلان الرسمي للشركة، فإن مجموعة عبد اللطيف جميل تكون قد اشترت حصة «صابانجي» في هذا النشاط في تركيا.

    وعد المراقب الصفقة من أنجح الصفقات للمجموعة على مستوى النشاط الدولي، «إذ إن مبيعات السيارات المحلية في تركيا بلغ 720 ألف سيارة»، إضافة إلى أن «معدل دخل للفرد يصل إلى 13 ألف دولار»، وأن السوق التركية «كانت تبعا لذلك الهدف المثالي للمستثمرين من أنحاء العالم كافة، وليس بالمستغرب أن هذه السوق المتطورة مقارنة بالدول المجاورة في المنطقة اجتذبت شركات توزيع السيارات من الفئات كافة».

    وفي ظل المنافسة الحادة في قطاع السيارات حول العالم خلال الأشهر الماضية تعرضت شركات السيارات لصعوبات كبيرة خلال الأزمة المالية العالمية التي شهدت انخفاض مبيعات السيارات إلى أدنى مستوى خلال عشر سنوات، وكان هذا القطاع سيتعرض لصعوبات لا تعرف نتائجها ما لم يتلق دعما من الحكومات.

    وبالنظر إلى المصاعب الحقيقية التي تواجهها أسواق السيارات قررت شركة صابانجي الخروج من نشاط السيارات، وأن «القرار جاء في وقت ملائم، حيث خرجت الشركة وهي تتمتع بمكانة قوية وسلمت الراية لمجموعة تعد من أفضل المشغلين في صناعة توزيع السيارات في العالم، وهي مجموعة عبد اللطيف جميل» ــ بحسب المراقبين.

    والمعروف أن مجموعة عبد اللطيف جميل توجد في السوق التركية منذ وقت طويل حيث إنها دخلت هذه السوق من خلال حصولها على وكالة «دايهاتسو» قبل ست سنوات تقريبا، حيث قامت ببناء فريق قوي ومتميز جميع أفراده من الأتراك الذين يتمتعون بالموهبة الذين يعملون وفق أسلوب «تويوتا» إلى جانب خبرتهم العملية في سوق السيارات التركي، وهي خبرات ستكون مفيدة للغاية خلال الفترة المقبلة.

    ومجموعة عبد اللطيف جميل هي شركة سعودية وتوجد في 12 سوقا دوليا تحتل المركز الأول في كل من السعودية وسورية والجزائر والمغرب وتتمتع بعلاقات شراكة مع «تويوتا» تمتد إلى ستة عقود، وتعد شركة عبد اللطيف جميل أكبر موزع مستقل لـ «تويوتا» في العالم (ورابع أكبر موزع على مستوى العالم بعد شركات التوزيع التي تمتلكها «تويوتا» في الولايات المتحدة والصين واليابان).

    وخلافا لمجموعة صابانجي فإن مجموعة عبد اللطيف جميل ليست شركة متعددة النشاطات ولكنها تركز تماما على التوزيع والبيع والتمويل (حيث تمتلك الشركة المتحدة للبيع بالتقسيط وهي أكبر وسيط تمويل غير بنكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) لسيارات تويوتا.

    وتشير الدراسات المتاحة في السوق إلى أن نجاح مجموعة عبد اللطيف جميل يقوم على أساس تركيزها واهتمامها بتقديم خدمات صيانة متميزة جنبا إلى جنب مع المبيعات. ومن المؤكد أن تلك الاتفاقية ستكون خبرة جيدة لسوق السيارات التركية، حيث يتوقع أن تضع مجموعة عبد اللطيف جميل معايير جديدة في خدمات العملاء.

  2. #2
    opel005 غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    KSA
    المشاركات
    328

    افتراضي

    عز الله لعب بهم ابو جميل هههههههههههه

    راحو بها الاتراك ... :D

  3. #3
    الصورة الرمزية that me
    that me غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    2,438

    افتراضي

    ماأتوقع راح يلعب بالمواتر لأنهم يمشون على ستاندرد أوروبي مو حنا فرحانين بالستاندرد الخليجي اللي يحمي التاجر مو المستهلك

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هههههههههه

    الجميل بيكون هناك اسم فقط.

    وشعب تركيا شعب متعلم اكثر ويعرف شو الاحتكار وشو اللعب.


المواضيع المتشابهه

  1. تويوتا ورحلة بناء هويتها الرياضية الضائعة
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-09-2010, 06:08 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14