>



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 13
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي مستهلكون يخططون لمقاطعة أسواق المــواقف المدفوعة


    مستهلكون يخططون لمقاطعة أسواق المــواقف المدفوعة

    تحذيرات من تراجع المبيعات وتعديل الأنظمة وارد



    قال مستهلكون إنهم يخططون لمقاطعة المراكز التجارية التي أعلنت أخيراً عن تطبيق نظام مواقف السيارات المدفوعة جراء الإعداد لتشغيل مشروع المترو خلال الشهر المقبل، لافتين إلى أن تطبيق نظام فرض رسوم على مواقف المراكز يضر معظم المستهلكين ويمنعهم من ارتياد تلك المراكز.

    وأوضحوا أن تطبيق المراكز نظام المواقف المدفوعة سيدفعهم للبحث عن مراكز أخرى بديلة، مقترحين إعفاءهم من الرسوم بعد قضاء وقت معين، وتسديد فاتورة بحد أدنى.

    وأشاروا إلى أن المراكز تعد المتنزه الوحيد للأسر خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، وفقاً لطبيعة المناخ في الدولة، ما يصعّب التعامل مع نظام المواقف المدفوعة الجديد الذي يكلف الزوار رسوماً مالية كبيرة عند قضاء الوقت في المراكز التجارية.

    وكان عدد من المراكز التجارية في الدولة وأبرزها إدارات مركزي «مول الإمارات» و«سيتي سنتر ديرة»، أعلنت أخيراً عن تطبيق نظام المواقف المدفوعة للزوار بسبب اقتراب مواقعها من محطات «المترو».

    وأعلنت مجموعة الفطيم لمراكز التسوق أخيراً عن بدء تطبيق تجريبي تمهيداً للتنفيذ الفعلي يوم 10 من الشهر المقبل لنظام يقضي بدفع رسوم عقب استخدام المواقف من جانب مرتادي المراكز التجارية بعد مرور الساعات الثلاث الأولى خلال أيام الأسبوع، وبعد أربع ساعات خلال عطلة يومي الجمعة والسبت، بجانب احتساب ساعات إضافية لمرتادي دور السينما الداخلية، مبينة أنه «سيتم فرض مبلغ 20 درهماً عن كل ساعة إضافية على ان يتم فرض مبلغ 40 درهماً عن كل ساعة إضافية خلال عطلة نهاية الأسبوع ومبلغ 60 درهماً للساعة الثانية».

    وقال الموظف في إحدى الشركات التجارية في دبي وليد عبده إنه «سيكون من الأفضل الابتعاد عن المراكز التي تفرض رسوماً والاتجاه للمراكز الأخرى التي لا تفرض رسوماً، خصوصاً مع ظهور كثير من المراكز التجارية الجديدة في مختلف مناطق دبي».

    وأشار المهندس خالد عبدالغني إلى أنه «يقضي مع أسرته يوم الإجازة داخل مرافق المراكز التجارية مع صعوبة الخروج في المناطق المفتوحة الأخرى مع زيادة درجات الحرارة والرطوبة وصعوبة المناخ خلال فصل الصيف، وهو ما يجعله يستبدل بتلك المراكز أخرى لا تطبق ذلك النظام»، مستغرباً تطبيق ذلك النظام على الرغم من استفادة المراكز التجارية من زيادة تردد المستهلكين عليها».

    وأكد المحاسب في إحدى الشركات التجارية تامر علي أن «تطبيق نظام المواقف عند التجربة تسبب في زحام كبير بما يصعّب من عملية ارتياد تلك المواقف التي تزيد من تكلفة المستهلكين»، مشيراً إلى أنه «من الأفضل تعديل نظامها ليتم الإعفاء بعد الساعات الثلاث الأولى في حال الشراء ولو بمبالغ زهيدة، وإلا ستخسر تلك المراكز زوارها».

    تراجع المبيعات

    وتوقع الخبير الاقتصادي الدكتور جمال السعيدي تزايد شكاوى المحال التجارية الموجودة داخل المراكز في حال نفور المستهلكين من المراكز التي تطبق نظام الرسوم «مما يترتب عليه انخفاض في حجم المبيعات».

    واقترح تعديل النظام بحيث يتم تحقيق الأهداف المرجوة منه بتجنب استخدام المواقف بشكل خاطئ مع الحفاظ على مصالح المستهلكين من خلال السماح بقضاء مدة الثلاث ساعات الأولى مجاناً، كما هو ما مفترض، ويُعفى من الساعة الإضافية في حال الحصول على ختم بالشراء من داخل المحال الموجودة داخل المركز بشكل مناسب، وخصوصاً مع تزايد البيئة التنافسية لقطاع التسوق في دبي.

    وأفاد نائب الرئيس في إدارة الأصول في مجموعة «الفطيم لمراكز التسوق» المسؤولة عن مركزي «مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة» فريد عبدالرحمن بأن «نظام المواقف المدفوعة الذي أعلنت المجموعة عن تطبيقه يتميز بالمرونة وقابل للتعديل وفقاً لاقتراحات واحتياجات المستهلكين المناسبة»، لافتاً إلى أن «الإدارة بدأت فترة اختبار نظام المواقف الجديد لرصد نتائج العملية التجريبية وردود الأفعال قبل التطبيق الفعلي».

    وأشار إلى أنه تم تعيين موظفين لشرح نظام المواقف الجديد للزوار وتيسير عمليات استخدامها، وبيان جدوى ذلك النظام لهم، خصوصاً مع تشغيل مشروع المترو خلال الشهر المقبل»، موضحاً أن «المجموعة ستنظر بشكل جدي إلى اقتراحات الزوار وبحث سبل تحسين النظام، في حال تطلب الأمر ذلك، لتوفير خدمات مناسبة للمستهلكين».

    وأضاف أن «المجموعة استعانت بخدمات شركات متخصصة لتطبيق نظام المواقف بعد تنفيذ دراسات كشفت أن أكثر من 70٪ من المستهلكين يقضون أقل من ثلاث ساعات لشراء احتياجاتهم من داخل المراكز التجارية، وتالياً تم تطبيق النظام وفقاً لنتائج تلك الدراسة».

    وأوضح أن الشريحة الأكبر من زوار المراكز لن تتأثر كثيراً جراء عملية تطبيق النظام الجديد بجانب أن الأفواج السياحية التي ستزور المراكز من الممكن ان تستخدم المترو او سيارات الأجرة، وتالياً فليس هناك تأثير كبير فيها أيضاً».

    وأشار إلى أن الهدف الأساسي من تطبيق نظام المواقف هو الاستعداد لبدء تشغيل مشروع المترو الذي سيغير من أنماط كثير من الأشياء في الإمارة. وهو ما دفع الإدارة للعمل على توفير مواقف كافية لمرتادي المراكز ومنع استخدام مواقف المراكز لأوقات طويلة من جانب البعض.

    ولفت إلى أن عدم تطبيق مبدأ ضرورة الشراء من داخل المراكز شرطاً لتفادي رسوم المواقف المدفوعة يرجع إلى رغبة المجموعة في عدم إلزام الزوار بالشراء بشكل معين عند زيارة المراكز، موضحاً أن «المجموعة كانت تهتم بإيجاد توازن بين إتاحة مواقف مجاناً للزوار مع ضمان ألا تصبح المواقف لمستخدمي المترو عند تشغيله».

    http://www.emaratalyoum.com/Articles...f296a68f6.aspx

  2. #2
    الصورة الرمزية DiverUAE
    DiverUAE غير متصل عضو فائق النشاط
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    3,497

    افتراضي

    عالهم التفليس ان شاء الله...
    شو 20 و 40 و 60؟؟

    وين عايشين نحن؟!
    قلنا بيسوون المواقف بفلوس.. قلما ماعليه بس المبلغ يكون رمزي

    لا بركتن فيهم ولا في المترو مالهم و علهم خساير فوق خساير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    6,421

    افتراضي

    مب متور إلي بيخلونا غصب نستخدمه الصراحه المبلغ وايد مبالغين فيه

  4. #4
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احسن شي واذا عندي شغلة بخلي احد يوصلني المركز واخليه يسير.

    ليش ادفع 40 او 60 شو استفدت من المواقف.

    خلها تصدي مواقفهم

  5. #5
    الصورة الرمزية vtc61
    vtc61 غير متصل خبير تصاميم السيارات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    あびゅ どへび <<<< يعني بوظبي
    المشاركات
    2,924

    افتراضي

    فوق الرصيف و انته و الخير رباعه


    ادفع 200 مخالفه ولا اخلي مال مواقف يقصوون علينا


    والله


    لا و يقولون الستاندرد ب 20 درهم و الvip ب 50


    ترا كلهم نفس المكان



    شو الفرق

  6. #6
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vtc61 مشاهدة المشاركة
    فوق الرصيف و انته و الخير رباعه


    ادفع 200 مخالفه ولا اخلي مال مواقف يقصوون علينا


    والله


    لا و يقولون الستاندرد ب 20 درهم و الvip ب 50


    ترا كلهم نفس المكان



    شو الفرق
    والله اخوي محمد وين الرصيف والدورية تخالف وتسجب موترك بعد بالونش.

    ياريال مرات ماتحصل موقف في المركز

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14