السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنباء عن انتقال العدوى إلى 7 لاعبين جرّاء اختلاطهم بزميلهم المريض
إنفلونزا الخنازير تؤجل مباراة النصر والحزم في الدوري السعودي



ذكرت تقارير إخبارية الأربعاء 19-8-2009 أن هيئة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم قررت تأجيل المباراة التي كان من المفترض أن تجمع فريق النصر بمنافسه الحزم ضمن الجولة الأولى من المسابقة مساء اليوم إلى موعد لاحق، بعد إصابة حارس مرمى الحزم محمد الوابل بفيروس إنفلوانزا H1N1 المعروف إعلامياً باسم انفلونزا الخنازير.

وتسببت إصابة الوابل بهذا المرض في حدوث حالة قلق كبيرة بين لاعبي الحزم من انتقال العدوى، في الوقت الذي قالت صحيفة "الاقتصادية" أن هناك اشتباهاً بإصابة 7 لاعبين آخرين من الفريق بالمرض ذاته.

من جانبها، أشارت صحيفة "الرياض" إلى أن سبب التأجيل يرجع إلى مخاوف من انتقال المرض إلى لاعبين آخرين، على أن تعقد "هيئة دوري المحترفين ولجنة المسابقات اليوم اجتماعاً لتحديد موعد جديد لإقامة المباراة".

وكان قائد المنتخب السعودي السابق ومدير الكرة في نادي الهلال سامي الجابر أصيب بالمرض قبل الإعلان عن تعافيه من وعودته لممارسة مهام منصبه يوم الاثنين.

وظهر الجابر على شاشة "العربية" أمس الثلاثاء، معلناً إنه أصيب بالمرض بعد عودته المعسكر الصيفي الذي أقامه فريقه في أوروبا، حيث "ساورتني الشكوك بعدما مرضت بالانفلونزا مرتين خلال أسبوع واحد، فذهبت إلى المستشفى وطلبت تحليل لانفلونزا الخنازير وجاءت النتائج إيجابية، إلا أن الأطباء أعلموني بأن جسمي تمكن من التغلب على المرض دون الحاجة إلى أدوية".

يشار إلى أن الجابر تمكن من مقاومة المرض من خلال القراءة عن أعراضه وطرق علاجه في المواقع المختصة على شبكة الانترنت، حيث ذكر اللاعب الذي شارك في نهائيات كأس العالم 4 مرات، أن جسمه نجح في التغلب على انفلونزا الخنازير بمفرده، "لكني قررت تناول العلاجات اللازمة لأضمن الشفاء وعدم إيذاء الآخرين".

http://www.alarabiya.net/articles/2009/08/19/82262.html