>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي شركات السيارات الأميركية تلجأ إلى تمديد الكفالات لترويج مبيعاتها


    معدل استهلاك الوقود لا يزال عامل الإغراء الأول للشاري

    أصبحت شركة جنرال موتورز آخر منتج للسيارات تنضم الى الشركات التي قررت دعم الكفالة التي تمنحها لسياراتها على أمل توفير المزيد من الاطمئنان لمشتري طرازاتها الجديدة في حال قرروا الاحتفاظ بها لفترة طويلة. ويبدو ان المستهلكين الاميركيين الذين سيشترون طرازات العام المقبل 2007، بما في ذلك السيارات التي تم شراؤها سلفا بكفالة طويلة الأمد سسينعمون «بسلسلة الدفع» التي غالبا ما تكون عالية الكلفة لدى تصليحها أو استبدالها. وسلسلة الدفع كما هو معلوم تضم المحركات وناقلات الحركة والأجزاء الاخرى التي تدفع السيارة للتحرك، إضافة إلى تجميعات المحور.
    وكفالة «جي إم» الجديدة ستغطي فترة خمس سنوات منذ تاريخ شراء السيارة، أو قطعها لمسافة 100 ألف ميل، حسب ما يحل أولا بالنسبة لمالكها.

    وقد عمدت الشركة ـ التي تنتج ماركات «بويك» و«كاديلاك» و«شيفروليت» و«جي إم سي» و«هامر» و«بونتياك» و«ساب» و«ساترن» ـ إلى إطالة الفترة التي يتلقى خلالها السائقون المساعدة ،إذا ما تعطلت فجأة أثناء سيرها على الطريق، الى خمس سنوات أيضا، أو 100 ألف ميل، حسب أيهما يحل أولا. والكفالة الأخيرة ستشمل أمورا أخرى، مثل إقفال السيارة والمفاتيح داخلها، أو نفاد البنزين أثناء السير على الطرقات.

    وكانت الكفالات السابقة لا تزيد على ثلاث سنوات، أو 36 ألف ميل، بالنسبة لطرازات «شيفروليه» و«جي إم سي» و«بونتياك» و«ساترن»، وأربع سنوات، أو 50 ألف ميل بالنسبة الى سيارات «بويك» و«كاديلاك» و«هامر» و«ساب».

    ورغم أن «جي إم» عززت كفالتها الخاصة بسلسلة الدفع لتنافس كفالة العشر سنوات، أو 100 ألف ميل التي تقدمها شركتا «هيونداي» و«كيا»، والتي تغطي سلسلة الدفع فقط، فلا علاقة لهذه الكفالة بالكفالة الأخرى التي تغطي معظم أجزاء السيارة الواقعة بين مخمد الصدمات الأمامي والخلفي، والتي لا علاقة لها بسلسلة الدفع. فمثل هذه الأجزاء لا تزال مغطاة بكفالة ثلاث سنوات، أو 36 ألف ميل بالنسبة الى سيارات «شيفروليه» و«جي إم سي» و«بونتياك» و«ساترن»، وبكفالة مدتها أربع سنوات، أو قطع مسافة 50 ألف ميل بالنسبة الى سيارات «بويك» و«كاديلاك» و«هامر» و«ساب».

    وقبل شهرين فقط من إعلان برنامج الكفالة الجديدة من قبل «جي إم» عمدت شركة «فورد» إلى تحسين الكفالة المحدودة الخاصة بسلسلة الدفع والعائدة الى العديد من سياراتها وطرازاتها، فقد زادت مدة التغطية من ثلاث سنوات، أو 36 ألف ميل، الى خمس سنوات، أو 60 ألف ميل بالنسبة الى طرازي «فورد» و«ميركوري». أما بالنسبة الى طراز «لينكولن»، فان كفالته التي تغطي سلسلة الدفع مددت اليوم لفترة ست سنوات، أو 70 ألف ميل. وهذه التغييرات اصبحت سارية المفعول بالنسبة الى موديلات العام المقبل 2007 وبعض سيارات عام 2006. ومثل هذه الكفالات الجديدة من شأنها تأمين توفير كبير على أصحاب السيارات الجديدة، الامر الذي يعزز، بدوره، المبيعات التي يبدو أن السيارات الأميركية هي بأشد الحاجة اليه اليوم لمواجهة المنافسة الشرسة للسيارات اليابانية والكورية، كما يؤكد العديد من المراقبين.

    وقد حذت «فورد» حذو «جي إم» في عدم تغيير الكفالة الخاصة التي تغطي المركبات من مخمد الصدمات الأمامي الى الخلفي والصالحة لمدة ثلاث سنوات، أو 36 ألف ميل، وفي تركيز الكفالات على سلسلة الدفع فقط ، ما يعني أن عامل الجودة في السيارات يتحسن باستمرار. ويقول رئيس شركة «جي إم» ومدير عملياتها ريك واغنور أن نوعية سيارات الشركة وجودتها ارتفعت بنسبة 11 في المائة في العام الحالي، وبنسبة 20 في المائة في السنوات الأخيرة، لكن مسؤولي الشركة يرفضون تقديم معلومات محددة حول حجم الانفاق على التصليحات التي تقع في خانة الكفالات ومدى التغيرات التي تعرضت لها عبر السنوات.

    في أي حال بات على المستهلكين قراءة المعلومات المطبوعة بالاحرف الصغيرة على الكفالات بدقة وعناية، فعلى سبيل المثال إذا قام مالك السيارة بتعديل محركها واضافة قطع عليه لتحسين إدائه، تبطل الكفالة الخاصة بسلسلة الدفع. وإذا نشأت أي مشكلة ناتجة عن إهمال صاحب السيارة، أو إصابتها بتلف بسبب قيادتها، مثلا، من دون تغيير زيت المحرك في موعده، بطلت الكفالة أيضا.

    ومن الأمور غير الواضحة في هذا السياق أن على الباحث عن سيارة جديدة لشرائها التأكد من أن الكفالة قابلة للتحويل الى المالك الثاني لسيارته بعد شرائها منه، فبالنسبة الى «جي إم» يمكن تحويل ما تبقى من مدة الكفالة الى الشاري الثاني من دون أي شرط، أو مقابل. أما بالنسبة الى سيارات «جيب» و«دودج» و«كرايسلر» فإنه ينبغي دفع مبلغ 150 دولارا الى الوكيل قبل تحويل كفالة سلسلة الدفع الى المالك الجديد. وكانت شركة «ديملر كرايسلر» التي تنتج هذه السيارات وتبيعها قد أنهت في العام الماضي كفالة مدتها سبع سنوات، أو 70 ألف ميل خاصة بسلسلة القيادة بعدما دامت ثلاث سنوات لتقدم بدلا عنها تغطية محدودة مدتها ثلاث سنوات، أو 36 ألف ميل.

    وعلى المستهلكين أن يأخذوا بعين الاعتبار بعض الفوارق الخاصة بالكفالات. فعلى سبيل المثال هناك مالك لسيارة «هيونداي» لا يقودها كثيرا، وبالتالي يتمسك بها فترة طويلة مخدومة جيدا من قبل «هيونداي» بكفالتها لسلسلة الدفع لمدة 10 سنوات أو 100 ألف ميل. وهذا يعني تغطية لمدة عشر سنوات، إذا كانت السيارة تسير ما معدله 10 آلاف ميل سنويا.

    لكن مقابل ذلك هناك كفالة «جي إم» التي ينفد مفعولها بعد خمس سنوات حتى لو سجلت 50 ألف ميل فقط. كما ينبغي التنبه الى السيارات الهجين ذات المحركات البترولية والكهربائية التي لها كفالات مخالفة بالنسبة الى الأجزاء التي يتألف منها مبدأ الهجين. في أي حال هناك نقاش حام يدور في الولايات المتحدة، والى حد ما في أوروبا أيضا، عن تأثير ذلك كله على المستهلك والسيارة التي ينوي شرائها. فلغاية الآن لم تبرز الكفالات والضمانات بين الأولويات العشرة الأولى بالنسبة الى المستهلك. وفي الواقع برز عامل الوقود كأولوية أولى بالنسبة اليه متصدرا جميع الاغراءات الأخرى.

    حتى مسؤولو «هيونداي» ذاتها يعترفون، خاصة بعدما أطلقوا برنامجهم السخي عام 1998 لتذليل تخوف المستهلك من نوعية سيارات «هيونداي» وجودتها، بأن الكفالات السخية أقل أهمية في ترويج المبيعات من بعض العوامل الاخرى. لذلك يستخدم وكلاء السيارات، ومنهم وكلاء سيارات «هيونداي»، هذه الكفالات اليوم فقط لأغلاق بعض فجوات المبيعات مع السيارات الأخرى المنافسة، لا لزيادة المبيعات زيادة كبيرة. والدليل على ذلك أن إحصائيات مبيعات السيارات في الولايات المتحدة وأميركا الشمالية عموما، ونأخذ هذه المنطقة كمثال لكونها من أكثر مناطق العالم استخداما للسيارات، التي تشير إلى أن تويوتا وهوندا بنوع خاص ما زالتا أكثر السيارات والشاحنات مبيعا منذ أمد طويل، رغم أن الكفالات المقدمة من قبلهما هي كفالات متواضعة نسبيا. والسبب الواضح هو الجودة العالية التي تتمتع بها مركبات هاتين الشركتين وخدمتها الطويلة الخالية من المشاكل بحيث تنعدم الحاجة الى كفالات طويلة الأمد.
    الصور المرفقة الصور المرفقة  

  2. #2
    الصورة الرمزية mr ss
    mr ss غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    الدولة
    أبـوظبـي _ لـيــوا
    المشاركات
    931

    افتراضي

    الف شكر اخوي على المعلومات
    وتسسسلم ايدك يالغالي

  3. #3
    الصورة الرمزية K10
    K10
    K10 غير متصل مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    29
    المشاركات
    3,098

    افتراضي

    اخوي كادي ممكن ترسل الصورة بحجم أكبر شوي اذا ماشي كلافة

  4. #4
    أبو محمد غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات
    المشاركات
    5,398

    افتراضي

    خطوة ممتازة واعتقد انها بتحقق لهم ارباح جيدة تعوض خسائرهم ..

    لكن لاحظ انهم قالوا ( 5 سنوات او 100,000 ميل ) ،، يعني بالكيلومتر يصير الضمان ( 5 سنوات او 160,000 كيلومتر ) لكن بالتأكيد وكيلنا بيحولها الى ( 5 سنوات او 100,000 كيلومتر ) دون مراعاة لفرق التحويل بين الميل والكيلومتر ..


    ما قصرت

  5. #5
    cadyman غير متصل عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    118

    افتراضي

    للاسف هذي اكبر صورة حصلتها

المواضيع المتشابهه

  1. لكزس تحافظ على مكانتها كأكثر الماركات الفاخرة بيعا للسيارات
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 01:46 PM
  2. «العروض الرمضانية» تنعش مبـيعات السيارات
    بواسطة روح زايد في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-09-2010, 09:13 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14