>



النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    الصورة الرمزية روح زايد
    روح زايد غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    1,934

    افتراضي 95 دوريـة لتأمين الاحتفــالات في دبي


    «المرور» ترفض تنظيم مسيرات.. و«الإنقاذ البحري» يرفع درجة الاستعداد
    95 دوريـة لتأمين الاحتفــالات في دبي

    اتخذت شرطة دبي تدابير عدة لضمان سلامة أفراد المجتمع في فترة الإجازة المحددة لعيد الأضحى واليوم الوطني، والتي تبدأ من اليوم وتستمر تسعة أيام، ورفضت الإدارة العامة للمرور طلب تنظيم مسيرات من شباب تقدموا به أول من أمس، من دون تنسيق مع دوائر حكومية أو الحصول على موافقة من الجهات المختصة، فيما رفعت إدارة الإنقاذ البحري درجة الاستعداد لتأمين مرتادي البحر خلال الإجازة.

    وفي التفاصيل، قال مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، إن «الدوريات المرورية ستعمل بطاقتها كاملة خلال فترة الأعياد وتضم 95 دروية مرورية، إضافة إلى رقباء السير لتأمين إجراءات السير وسلامة الطريق».

    وأوضح أن شباباً طلبوا منه أول من أمس، تنظيم مسيرة من دبي إلى أبوظبي، لكنه رفض لعدم حصولهم على موافقة مسبقة، فضلاً عن أن من الصعوبة السماح بذلك في ظل عدم الحصول على فترة كافية للتنظيم، لأن من غير المنطقي خروج 30 أو 40 سيارة في توقيت واحد لتسير في مسارين أو ثلاثة في الطريق، من دون ترتيب أو توفير غطاء أمني، مؤكداً أنه ستتم مخالفة أي شخص يبادر إلى تنظيم مسيرات غير مرخصة مسبقاً.

    وأضاف الزفين أن بعض الأشخاص يتحدثون عن حق يراد به باطل، ويستغلون تلك المناسبة في إثارة الفوضى، لافتاً إلى أن «الإدارة وافقت على طلبات مدارس حكومية بتنظيم مسيرات مشاة للطلبة».

    وحذر رئيس قسم الإنقاذ البحري في إدارة الإنقاذ في شرطة دبي النقيب يحيى حسين محمد، مرتادي شواطئ دبي من تجاهل النصائح والإرشادات، خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، الذي قد يترتب عليه وقوع حالات غرق، خصوصاً للأشخاص الذين ليس لديهم دراية بحالة البحر أو تقلبات الطقس في هذه الفترة.

    وأفاد حسين بأن الإدارة رفعت درجة استعداداتها لاستقبال زوار شواطئ دبي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك الذي يشهد زيادة في عدد رواد الشواطئ، لافتاً إلى أن «قسم الإنقاذ البحري في إدارة الإنفاذ اتخذ تدابير وقائية عدة استعداداً للعيد، منها تكثيف الدوريات البحرية على جميع الشواطئ في الإمارة، مشيراً إلى توزيع 12 زورقاً على شواطئ دبي، إضافة إلى زورق المهام الصعبة الذي يتم استخدامه في الحالات الطارئة».

    ودعا زوار الشواطئ إلى التأكد من حالة البحر، وذلك بطرق عدة، منها الاتصال بغرفة العمليات على هاتف ،999 أو متابعة أحوال الطقس بالاطلاع عبر وسائل الإعلام المختلفة أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.weather.com,، مشيراً إلى أهمية توفير صندوق للإسعافات الأولية عند الدخول إلى الشاطئ وذلك لإجراءات السلامة الشخصية، إضافة إلى طوق نجاة مثبت بحبل لتجنب أي حادث مفاجئ، والتزود بسترات نجاة للأطفال، إضافة إلى المظلة الشمسية للحماية من أشعة الشمس وعدم إحضار المقتنيات الثمينة.

    وعزا حسين معظم حوادث الغرق إلى عدم إجادة ضحاياها السباحة، أو نتيجة ارتفاع في مستوى الموج والتيارات البحرية، فضلاً عن أن هناك حوادث تقع نتيجة عدم التزام بعض مرتادي الشواطئ بتعليمات رجال الإنقاذ البحري الموجودين على طول شواطئ دبي، وعدم قراءة اللوحات الإرشادية التي وضعت للسلامة، وتشير إلى الأماكن التي تشكل خطورة على ممارسي السباحة.

    وأشار إلى أن من أهم الإرشادات التي يجب اتباعها عند الذهاب إلى البحر، مزاولة بعض التمارين الرياضية قبل التوجه إلى السباحة، والاستماع لتوجيهات المنقذ على الشاطئ، والابتعاد عن أماكن الصخور، لأن فيها تيارات ودوامات مائية، فضلاً عن تجنب الدخول إلى العمق وتجاوز المنطقة غير المخصصة للسباحة، وعدم السباحة في مكان منعزل، والابتعاد عن أي كائن غريب يصادف الشخص أثناء السباحة، وعدم استخدام البالونات والمراكب الصغيرة التي تعبأ بالهواء في حال عدم إجادة السباحة.

    وطالب بعدم التدخل لإنقاذ غريق إذا لم يكن لدى الشخص القدرة الكاملة على إنقاذه، والاستعاضة عن ذلك بطلب الإغاثة من المنقذين الموجودين على الشاطئ، والاتصال الفوري بالرقم 999 وإعطائهم المعلومات التفصيلية بدقة عن مكان وقوع الحادث ووقته.

    http://www.emaratalyoum.com/Articles...ffac156ab.aspx

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاهم الله خير للشرطة لراحة الشعب.


المواضيع المتشابهه

  1. افتتاح 5 محطات جديدة لمترو دبي في 15 أكتوبر
    بواسطة روح زايد في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-09-2010, 08:08 AM
  2. عاجل سقوط طائرة شحن في دبي
    بواسطة روح زايد في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 05-09-2010, 11:01 PM
  3. 65 مليون درهم تكلفة موقف متعدد الطوابق في دبي
    بواسطة sasa90 في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-09-2010, 04:00 AM
  4. تاجر الزواج موجود في دبي من 25 سنه
    بواسطة Patrol 5.6 VVEL في المنتدى استراحة شباب الخليج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-08-2010, 09:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14