>



النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post أخبار الخليج للسيارات216:تراجع الهامش الربحي لمبيعات تجار السيارات بالسعودية


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    أبوظبي موتورز تفتتح صالة عرض ومركز خدمات في العين

    أكدت شركة أبو ظبي موتورز الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسيارات بي إم دبليو وبي إم دبليو ألبينا وميني ورولز رويس في أبو ظبي والعين عن التزامها بالتوسّع في الإمارة مع افتتاح صالة عرض حديثة وورشة للصيانة ومركزاً متطورا للخدمات في مدينة العين. وتضمّ المنشأة الجديدة التي تقع في المنطقة الصناعية أقساماً خاصّة بالمبيع وقطع الغيار وصيانة هيكل السيارة بالإضافة إلى مركز للخدمات يتسع لستين سيارة. كما إنّه سيوفّر لعملاء بي إم دبليو في العين خدمة الخط السريع أيام السبت. وقال أرنو هاسلمان المدير العام أبو ظبي موتور: يشكّل افتتاح صالة العرض ومركز الخدمات نقطة هامة جديدة تحقّقها شركة أبو ظبي موتورز.

    "العنقاء" الإماراتية تبدأ بإنتاج طرازين بالربع الأول من 2010



    "العنقاء" اسم إماراتي جديد يقتحم عالم السيارات من أبوظبي، ليسجل علامة إضافية في صناعة المركبات، لتحمل أسماء عربية وذات مغزى من الإمارات إلى العالم حاملة شعار "صنع في الإمارات". وستكون البداية بإنتاج طرازي "في جوراد" و"بابي بوم آرنج"، في الربع الأول من العام الجاري 2010. وفي نهاية العام نفسه سيرتفع العدد إلى أربعة طرازات بإضافة طرازي "بودي جاردو " و"جارناس"، كما تستهدف المركبات القوات المسلحة، والاستخدامات العسكرية، وكبار الشخصيات، وهواة الصيد والقنص. قال المهندس خلفان العبدان الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة "أدفانسد انتجريتد سستيمز"، شريكة "العنقاء لصناعة السيارات"، إن "في جارد" هي مركبة الهجوم السريع التي يمكنها حمل ما يصل إلى 8 أفراد مع العتاد والمعدات وهي قادرة على العمل في أي مناخ وتضاريس ومدفوعة بمحرك يتألف من 8 أسطوانات بقوة 395 حصاناً إضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات يتحمل أي مهمة.

    الفردان تزوّد بطولة إكسون موبيل بـ25 سيارة BMW الفئة السابعة

    بهدف تلبية احتياجات اللاعبين والرسميين المقيّمين لفعاليات بطولة إكسون موبيل 2010 المفتوحة في قطر، وكجزء من مساهماتها في هذه البطولة سوف تقوم شركة الفردان للسيارات، الوكيل الحصري لمجموعة BMW في قطر، بتزويدهم بـ25 سيارة فارهة مزوّدة كلا منها بسائق. وبصفتها "السيارة الرسمية" لهذا الحدث الهام الممتدّ من الرابع إلى التاسع من يناير 2010 الذي يُقام على الملعب الرئيسي لمجمّع خليفة الدولي للاسكواش والتنس، سوف تضع شركة الفردان للسيارات 25 سيارة من BMW الفئة السابعة طراز ليموزين مزوّدة كلا منها بسائق في خدمة نجوم التنس مثل روجر فيديرير ورافايل نادال ونوكولاي دافيندينكو وذلك طوال مدّة الدورة للحصول على متعة القيادة القصوى. كما وسوف تتمكّن الجماهير من مشاهدة أحدث طرازات BMW X6M وBMW Z4 التي أُطلقت حديثاً.

    هيونداي وكيا تخططان لإنتاج 5.4 مليون سيارة في 2010

    إستعرض "جونغ مونغ كو" رئيس شركة هيونداي للسيارات خطة الشركة لإنتاج 5.4 مليون سيارة للعام الجديد بزيادة بنسبة 17% مقارنة بالعام الماضي. جاء ذلك في خطابه الذي ألقاه في مراسم بدء العمل للعام الجديد في مقر الشركة في حي يانغجيه في سيئول أمس، وحدد منهج إدارة الشركة للعام الجديد في تحقيق قفزة للشركة باعتبارها رائدة عالمية. وقال "جونغ" ' وضعت شركتا هيونداي وكيا في العام الماضي حجر الأساس عبر زيادة حصتهما في الأسواق المحلية والعالمية وأحداث التغير في انطباع الزبائن عن منتجاتها من خلال تطوير الجودة بصورة مستمرة مما سيمكن ذلك للشركة من تحقيق قفزة كشركة متفوقة عالميا، والاستفادة من هذا التقدم لبناء سنة لكتابة تاريخ جديد لمجموعة شركة هيونداي للسيارات عام 2010'.

    تراجع الهامش الربحي لمبيعات تجار السيارات المستعملة بالسعودية

    سجل سوق ومعارض السيارات في المملكة خلال الفترة الحالية من بداية العام الميلادي الجديد 2010م انخفاضا حادا في الهامش الربحي في أسعار السيارات المستعملة المستوردة من أمريكا وألمانيا فوصل الهامش إلى 2% حيث يواجه تجار السيارات المستعملة في المملكة أزمة حقيقية في تحريك الطلب مقابل الهامش الربحي المتراجع وعزا متعاملون ومستثمرون في السوق هذا التراجع في الهامش الربحي إلى نقص السيولة لدى المواطنين والمقيمين وركود الأسواق العالمية في الفترة الحالية. وأشاروا إلى أن معارض وحراج السيارات في مدينة جدة يشهد إغلاق العديد من المستثمرين في القطاع معارضهم بسبب التراجع الحاد في الهامش الربحي في المبيعات وعلاقتها بقرارات أصحاب الأراضي برفع أسعار إيجارات بنسب تتفاوت بين 60-80 في المائة ليصل السعر إلى 400و500 ألف ريال سنويا بعدما كانت تتراوح بين 80 و240 ألف ريال وهو ما أجبرهم على تنفيذ عروض للبيع لتفادي الخسائر ومن ثم الخروج من السوق.

    أوروبا تبدأ في 2011 تجارب لتطوير سيارات ذاتية القيادة

    تنطلق العام المقبل تجارب على سيارات ذاتية القيادة يأمل العلماء أن تصبح حقيقة واقعة في غضون عشر سنوات، في إطار مشروع أوروبي بالتنسيق مع شركة بريطانية أطلق عليها اسم سارتري ويعني "قوافل الطرق الآمنة للحفاظ على البيئة". وستبدأ تجارب هذا المشروع بكل من إسبانيا والسويد، ويعتقد العلماء أن هذا المشروع في حال تنفيذه سوف يقلل من حوادث الطرق والتلوث وسيوفر الطاقة. وقال منسق المشروع توم روبنسون من شركة ريكاردو لهندسة السيارات في بريطانيا إن المشروع مزيج من التكنولوجيا والمهارات والخبرة الصناعية الأوروبية والأكاديمية.

    "الوطني" يطلق مع "الساير" عرضاً خاصاً لعملائه لشراء "لكزس"

    يقدم بنك الكويت الوطني، أفضل بنك في الكويت والأعلى تصنيفاً في الشرق الأوسط، حاليا وبالتعاون مع مجموعة الساير (لكزس) عروضا مميزة لعملاء الذهبي على جميع موديلات سيارات لكزس، حيث يتيح هذا العرض لعملاء الذهبي فرصة شراء أي من موديلات سيارات لكزس بأسعار مميزة بالإضافة إلى خدمة الصيانة المجانية للسنوات الأربع الأولى أو لغاية 50.000 كم. وقال عادل الجناعي مساعد مدير عام «الوطني» انه انطلاقا من اهتمامنا بعملاء الذهبي وحرصنا على مكافأتهم بأفضل العروض، فإننا نقدم لهم عروضاً مميزة وحصرية من مجموعة الساير (لكزس). وأضاف الجناعي: "يتيح هذا العرض الحصري الذي يسري من 15 ديسمبر الماضي وحتى نهاية يناير الجاري في معرض سيارات لكزس الساير لعملاء الذهبي امتلاك سيارة لكزس ذات المواصفات الفريدة بأسعار خاصة بالإضافة إلى ميزة الصيانة المجانية".

    عبداللطيف جميل تطلق بطاقة "كسبان" لخدمات الصيانة والقطع

    شكّل طرح بطاقة "كسبان" المسبقة الدفع من قبل شركة عبداللطيف جميل، مناسبةً للتعبير عن وفاء وتقدير الشركة ومساعدتها لضيوفها؛ وفرصةً جديدة تتاح أمام الضيوف للاستفادة من الخدمات الجديدة التي تحرص شركة عبداللطيف جميل المحدودة ما أمكنها ذلك على توفيرها إلى العملاء أينما تواجدوا في مختلف أرجاء المملكة. ويأتي فتح المجال أمام العملاء للاشتراك في عضوية بطاقة "كسبان"، إيمانًا من الشركة بتوفير احتياجات ضيوفها سواء في مجال خدمات الصيانة وقطع الغيار التي توليها شركة عبداللطيف جميل اهتمامًا بالغًا كونها تعتبر من الأولويات التي تسعى إلى تطويرها دائمًا وذلك بغية منها في إبهاج ضيوفها، وهذا ما جعلها تطوّر هذه البطاقة التي تحفل بالمزايا المتعددة. وتتيح البطاقة لمستخدمها التمتع بخصومات على قطع الغيار وأجور الإصلاح التي تتم بأحدث الأجهزة التكنولوجية وتحت إشراف المختصين الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في هذا المجال.

    "الزبير" تفوز بجائزة ميتسوبيشي فوسو الدولية للتدريب

    منحت مؤسسة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات الشركة الأم باليابان مؤخراً، مجموعة الزبير للسيارات، الوكيل الحصري لميتسوبيشي في السلطنة الجائزة الدولية في مجال التدريب، وذلك على أفضل تدريب لقائدي مركبات فوسو في السلطنة. وقد استلم الجائزة بالنيابة عن المجموعة حسام الزبير- عضو مجلس الإدارة ومارك توملنسون، المدير العام لمتسوبيشي في رحلة عمل قام بها مؤخراً إلى المصنع الأم باليابان في إطار تقوية أواصر العلاقات بينهما.

    "لكزس" تطرح "LS600 L" الهجينة بالكامل بالمنطقة في يناير



    تحتفل لكزس العام الجاري بمرور 20 عاماً على إطلاق علامتها التجارية المميزة، حيث نجحت في طرح مفاهيم مبتكرة في قطاع السيارات الفاخرة، وصياغة معايير جديدة للجودة والصلابة والثقة، إلى جانب ترسيخ ريادتها للصناعة والارتقاء بمستويات خدمات العملاء ورضاهم إلى آفاق غير مسبوقة. وبمناسبة الذكرى الـ 20 لانطلاق هذه العلامة التجارية، أطلقت لكزس سيارة "LS600 L" وهي أول سيارة هجينة بالكامل في المنطقة، والتي ستطرحها رسمياً للبيع خلال شهر يناير الجاري. وتعتمد سيارة "LS600 L" على الجيل الثاني من النظام الهجين لكزس هايبرد درايف، وهي نموذج عملي لإنجازات لكزس التكنولوجية، حيث تجمع بين الأداء المتفوق، والهدوء والكفاءة في استهلاك الوقود مع ضمان أعلى مستويات الراحة للسائق والركاب وتوفير تجربة قيادة لا مثيل لها في فئتها.

    "كيا" تسعى لزيادة مبيعاتها العالمية 26% في 2010

    قال متحدث باسم شركة كيا موتورز كورب، ثاني أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية، إن الشركة تهدف إلى زيادة حجم مبيعاتها العالمية بأكثر من 26% العام المقبل. وأضاف المتحدث آن كيا تسعى لبيع ما يزيد على 1.93 مليون سيارة في 2010 مقارنة بنحو 1.53 مليون باعتها هذا العام. وكان حجم مبيعات كيا قد بلغ 1.4 مليون سيارة في 2008. وذكرت الشركة في بيان أن وحدتها هيونداي موتور باعت 3.1 ملايين سيارة هذا العام على مستوى العالم بارتفاع عشرة في المائة عن عام 2008. وتفوقت هيونداي وكيا ـ وتشكلان معا رابع أكبر شركة منتجة للسيارات في العالم على أساس مبيعاتهما في النصف الأول من العام ـ على منافساتهما بفضل ضعف العملة الكورية (الوون) وإجراءات تحفيزية حكومية.

    توقعات بتراجع أسعار السيارات في السعودية 15%

    كشف مستثمرون وتجار في سوق السيارات بالمملكة عن انخفاض جزئي في أسعار السيارات بنسبة 15% بعد أن ارتفعت بنسبة كبيرة قاربت 30% نتيجة عدد من المسببات أهمها حركة العملات وما صاحبها من تأثر على الأسعار إضافة إلى حجم التنافس الشديد بين الجديد والمستعمل الأمر الذي اثر على قيمة السيارات بالإضافة للتسهيلات الائتمانية العالية المصاحبة لنظام التأجير المنتهي بالتملك. وعبر متعاملون في هذا القطاع عن تفاؤلهم خلال عام 2010م عقب الانكماش الذي أصاب السوق في 2009م وما تبعه من تباين في حجم الطلب خلال العام الماضي.

    استقرار أسعار السيارات في قطر خلال النصف الأول من 2010

    توقعت وكالات سيارات استقرار الأسعار خلال النصف الأول من 2010 مع صعود تدريجي خلال النصف الثاني من العام نفسه وعزا مديرو الشركات ذلك إلى سعي الوكالات لزيادة حصتها بالسوق المحلي بتوفير كل التسهيلات وتقديم أفضل العروض والخدمات لما بعد البيع لاستقطاب العملاء. وبحسب وكلاء السيارات فإنه من المتوقع انتعاش المبيعات خلال النصف الثاني كما توقعت بعض الوكالات ارتفاع نسبة المبيعات خلال 2010 ما بين 10 إلى 15% وراهنوا على قوة مراكز الخدمة وتوفير قطع الغيار للعملاء. وشددوا على قوة المنافسة بالسوق القطري الذي يشهد قوة شرائية كبيرة خاصة مع طرح السيارة الصينية الجديدة لأول مرة بالسوق المحلي والتي تتميز بانخفاض التكلفة وعمليتها وأكدوا أن السوق يشهد هذا العام زيادة في المبيعات خاصة مع تخفيف البنوك من إجراءاتها الاحترازية في تمويل السيارات.

    بوش تطلق نظام مكابح جديد بالشرق الأوسط في 2010



    ستطرح "بوش" (Bosch) نظام مكابح طوارئ تنبؤي جديد خلال العام المقبل يمكنه أن يساعد بشكلٍ كبير على تعزيز السلامة على الطرق في كافة أنحاء الشرق الأوسط. ويتيح نظام المكابح الجديد إمكانية تفادي ثلاثة من أصل أربعة حوادث اصطدام خلفية مسببة لحدوث إصابات.تسعى دول الشرق الأوسط إلى تكثيف برامجها في مجال السلامة على الطرق استجابة إلى التحذير الصادر عن "منظمة الصحة العالمية" (WHO) بأن الحوادث المتعلقة بالطرق ستصبح سبب رقم واحد لحدوث الوفيَّات بحلول عام 2020 ما لم يتم اتخاذ إجراءات عملية حيال ذلك. وترتكز هذه الدول بشكلٍ خاص على أربعة تدابير للسيطرة على المخاطر وهي الإزالة والهندسة والتوجيه والتنفيذ. وستقوم شركة "بوش" بدعم الجانب الهندسي من خلال طرح نظام مكابح الطوارئ التنبؤي والذي سيقوم بتزويد السائقين بالدعم على ثلاثة مستويات.

    إقامة شراكة بين "سوزكي" اليابانية و"فولكس فاجن" الألمانية

    توصلت شركة "سوزوكي موتور كوربوريشن" اليابانية، وشركة "فولكس فاجن" الألمانية، إلى تفاهم مشترك لإقامة شراكة شاملة بينهما. وتم التوقيع على اتفاقية إطار بهذا الخصوص من قبل ممثلين عن كلا الشركتين، بحسب بيان مشترك صدر عن الشركتين من مقرهما في دبي، إلا أن البيان لم يبين متى تم التوقيع على الاتفاقية. وأوضح البيان، أن الشراكة "تمثل خطوة هامة نحو المستقبل بالنسبة لكل من سوزوكي و فولكس فاجن .. أما من حيث حافظة المنتجات والتوزيع العالمي وقدرات التصنيع، تكمل الشركتان بعضهما البعض بشكل مثالي" بحسب البيان. وسيركز التحالف الجديد، على تبني نهج مشترك لتلبية الطلب العالمي المتزايد على السيارات الصديقة للبيئة. كما خلصت الإدارة في الشركتين إلى أن القدرات التي تمتاز بها كل منهما تتكامل تماماً للاستفادة من تلك الميزات، بالإضافة إلى الارتفاع إلى مستوى التحدي في السوق العالمية.

    "سيارات جريت وول" تعتزم إنشاء مركز توزيع قطع غيار بجبل علي



    تعمل شركة سيارات جريت وول، التي توزعها حصريا في السلطنة مجموعة الزبير للسيارات، في مسعى منها لتطوير التدريب والدعم الفني وتزويد السوق العُمانية بقطع غيار جريت وول، على إنشاء مركز توزيع قطع غيار مركزي في جبل علي بدولة الإمارات العربية المتحدة. سيشتمل المركز الجديد نظراً لسهولة وصوله للسلطنة على 95% من قطع غيار جريت وول الحالية والتوثيق الفني. كما أن خطة تدريب يتم مناقشتها حاليا بين مجموعة الزبير للسيارات ومصنع جريت وول بالصين التي يفترض أن يتم الانتهاء منها بحلول عام 2010م. بذلك سيتمكن زبائن جريت وول من الحصول على أكثر طرق الصيانة والتشخيص تقدماً التي توظف في المنتجات العالمية بالسلطنة.

    الصور المرفقة الصور المرفقة     

  2. #2
    saeed>motors غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمارات - دبي
    المشاركات
    267

    افتراضي

    مشكوووووووووووووووووووووو ووووور

  3. #3
    الصورة الرمزية 760
    760
    760 غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    929

    افتراضي

    رواتبنا من 20 سنة ماتغيرت والاسعار تزيد
    الشكوى لله

  4. #4
    الصورة الرمزية camaro ksa
    camaro ksa غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    الدولة
    29
    المشاركات
    423

    افتراضي

    احلى خبر عجبني
    التوقعات بنزول الأسعار في 2010
    ابقى قابلني ياباشا

  5. #5
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 760 مشاهدة المشاركة
    رواتبنا من 20 سنة ماتغيرت والاسعار تزيد
    الشكوى لله
    الله المستعان.
    وان شاء الله تتحسن الامور للاحسن.

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة camaro ksa مشاهدة المشاركة
    احلى خبر عجبني
    التوقعات بنزول الأسعار في 2010
    ابقى قابلني ياباشا
    والله الاسعار فوق فوق وخاصة وكلائنا المصونيين

    جزاكم الله خير

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14