>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post نائبة رئيس جنرال موتورز تناقش دور الشركات العالمية في سدّ الفجوة بين الحضارات


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نائبة رئيس جنرال موتورز تناقش دور الشركات العالمية في سدّ الفجوة بين الحضارات
    في المنتدى الإقتصادي الأميركي العربي



    ستلقي مورين كيمبستون داركس، نائبة رئيس جنرال موتورز، الكلمة الرئيسة في المنتدى الإقتصادي الأميركي العربي الذي يعقد في هيوستن، الولايات المتحدة من 26 إلى 28 يونيو، وتتناول فيها دور الشركات العالمية مثل جنرال موتورز في سدّ الفجوة بين الحضارات وتطوير المواهب المحلية.

    وسوف تتطرّق كيمبستون داركس، التي ترأس أيضاً عمليات جنرال موتورز في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية، إلى الإستثمارات التي وظفتها الشركة ووكلاؤها في تطوير الموارد البشرية، ودعم جنرال موتورز لخطط توطين الوظائف وما يرافقها من إجراءات تحقق وإختبار.

    ستيف كوتش، نائب رئيس جنرال موتورز في الشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية، أوضح بقوله: "تاريخنا في المنطقة يعود إلى أكثر من 80 سنة ويؤكد إلتزامنا بها كنقطة محورية لتعزيز نسب العمالة المحلية مستقبلاً، إضافة إلى تطوير مهاراتها وخبراتها. وبالتالي فإن خطط واستراتيجيات جنرال موتورز للمستقبل سوف تركز بشكل أساسي على تنمية الموارد البشرية المواطنة في الشرق الأوسط."

    تجدر الإشارة إلى أنّ جنرال موتورز، التى تتولّى رعاية المنتدى الإقتصادي الأميركي العربي هذه السنة، أنفقت منذ العام 2001 نحو 10,4 ملايين دولار على التدريب والتطوير في الشرق الأوسط. وقد أثبتت كبرى شركات السيارات الأميركية إلتزامها المستمر بتنمية المواهب في المنطقة حيث وظفت ودرّبت مواطنين في كافة الدول التي تتواجد فيها.

    وفي العام الماضي، افتتح مركز تدريب فنّي في الرياض بموجب شراكة مع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، وذلك بهدف تدريب الشباب السعودي وتأهيله للعمل في قطاع السيارات. وقد أثمرت هذه المبادرة أول برنامج تدريبي من جنرال موتورز بمشاركة ثمانية طلاب سعوديين إلتحقوا بالعمل لدى وكلاء الشركة بعدما أنهوا مقرراتهم التدريبية حول الأمور الفنية والخدمة. وثمة برنامج مماثل يجري العمل على تنفيذه في الإمارات بالتعاون مع كلية دبي للطلاب.

    وقال كوتش: "نحن من أكبر الشركات المستثمرة في المنطقة والتي تسهم في توفير الفرص والتوظيف. وقد استثمرنا نحو 63 مليون دولار في بناء مركز في دبي لتوزيع قطع الغيار هدفه دعم وكلائنا في المنطقة وتلبية إحتياجات عملائنا. وجنرال موتورز كانت أيضاً أول صانع سيارات تنشئ مكتباً إقليمياً، وما زالت تحظى بأكبر حضور في الشرق الأوسط بين شركات السيارات الدولية. ويعمل في المكتب الإقليمي في دبي حالياً نحو 130 موظفاً من 32 جنسية، وجميع هؤلاء ملتزمون بتقديم أفضل تجربة ممكنة من جنرال موتورز للوكلاء والزبائن على السواء."

    المنتدى الإقتصادي الأميركي العربي يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والعرب عبر جمعه أهم القادة وصناع القرار من قطاعات مختلفة. ويعقد المنتدى مرة كل سنتين، حيث بات يمثل فرصة ممتازة لاستكشاف الأساليب الآيلة إلى تحسين تنمية الموارد البشرية وإيجاد آفاق مشتركة لقطاع الأعمال في المنطقة.

  2. #2
    الصورة الرمزية MR.FERRARI
    MR.FERRARI غير متصل عضو نشيط جداً
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    جدة - المملكة العربية السعودية
    المشاركات
    288

    افتراضي

    فعلا المفروض على الشركات الكبرى تدريب و تنمية الموارد البشرية المواطنة في الشرق الأوسط
    وبالأخص في دول الخليج العربي لأن نسبة العاملين في مجال الصيانة من مواطني الدولة نفسها لا يتعدى 30 %

    مشكور عزيزي على الخبر

  3. #3
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR.FERRARI
    فعلا المفروض على الشركات الكبرى تدريب و تنمية الموارد البشرية المواطنة في الشرق الأوسط
    وبالأخص في دول الخليج العربي لأن نسبة العاملين في مجال الصيانة من مواطني الدولة نفسها لا يتعدى 30 %

    مشكور عزيزي على الخبر
    مشكور اخوي

    اكيد هذه الشركات لازم تستغل الوضع وخاصة السيارات العالمية
    لازم بالشرق هناك فريق وتدريب عالمي والواحد يستغله

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14