>



النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    Soud alshaiba غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    636

    افتراضي مشـــكله تويوتا في دواسات البنــزين !!


    عاجل: تويوتا توقف إنتاج وتعلق مبيعات 8 سيارات في أمريكا الشمالية




    سيارتان يشملها تعليق البيع وإيقاف الإنتاج تتوفران في أسواق الخليج

    تويوتا الشرق الأوسط مطالبة بتوضيح لطمأنة المنطقة




    أعلنت شركة مبيعات تويوتا الولايات المتحدة عن تعليق مبيعات 8 من سياراتها الحيوية حتى تتمكن من حل مشكلة دواسات البنزين التي يمكن أن تلتصق في حالات نادرة، وهو عيب مصنعي دفعها الأسبوع الماضي إلى الإعلان عن استدعاء 2.3 مليون سيارة.


    كما وأعلنت تويوتا عن إيقاف إنتاج السيارات الثمانية بدءا من الأسبوع الأول من فبراير، ويتناول الإيقاف مصنعين في إنديانا، ومصنع في كل من تكساس وكنتاكي وكندا.


    ويتضمن قرار تعليق المبيعات طرز حيوية للغاية تشمل كامري التي تعتبر السيارة الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، وكورولا والكروس أوفر راف-4. وبالتوقف عن بيعها ستفشل الشركة اليابانية في تحقيق الكثير من أهدافها كما وسيتولد نتيجة للقرار الجديد دعاية سلبية واسعة.


    وشمل قرار تعليق المبيعات وإيقاف الإنتاج نفس السيارات التي تم الإعلان عن استدعائها الأسبوع الماضي وهي:


    السيارات المستدعاة

    2010-2009
    تويوتا راف-4

    2010-2009
    تويوتا كورولا

    2010-2009
    تويوتا ماتركس

    2010-2005
    تويوتا أفالون

    2010-2007
    تويوتا كامري

    2010
    تويوتا هايلاندر

    2010-2007
    تويوتا تندرا

    2010-2008
    تويوتا سيكويا

    وقال بوب كارتر مدير عام ماركة تويوتا في الولايات المتحدة «الاهتمام بسلامة عملائنا، وإعادة بناء الثقة في تويوتا أمران مهمان بالنسبة للشركة، والقرار الذي اتخذناه ضروري إلى أن نتمكن من حل المشكلة».


    وبالفعل ما تقوم به تويوتا حاليا سيجرح موقعها الرفيع كأعلى الماركات جودة، ولكنه حيوي لكسب ثقة العملاء من جديد والتأكيد على أن سلامتهم هي أهم من كل شيء، وأنها لن تتوقف حتى تحل المشكلة. ونرى على الأمد الطويل سيكون هذا القرار في صالحها.


    وقال إيرني بوش وكيل تويوتا في نوروود بولاية ماساشوستس، وثاني أكبر وكلاء تويوتا في الولايات المتحدة «هذا أمر مفجع، ولكنني أعتقد بأن تويوتا تفعل ما تراه صوابا»، وأضاف «لدينا عملاء رفضوا استلام سياراتهم إلى أن يتم إصلاح العيب المصنعي، وإذا استمر هذا الأمر طويلا فإنه سيدمرني».


    وتدرس تويوتا على وجه السرعة عدة حلول للمشكلة من ضمنها استبدال الدواسة بأخرى جديدة، أو تجهيزها بنظام تزييت أفضل.


    وأكد ناطق بإسم تويوتا بأن الدواسة محل الاستدعاء هي من صنع شركة CTS الكندية. وأن سبب المشكلة لخطأ ارتكبته CTS في تصميم الدواسة، حيث يؤدي نوع من التكثيف إلى عرقلة عمل زنبرك إرجاع الدواسة إلى محلها.


    وتعتمد تويوتا على شركتين في توريد ميكانيكيات دواسة البنزين أحدهما CTS.


    ولعل التحدي الأكبر الذي يواجه تويوتا في أن ليس لديها حل يمكن تطبيقه فورا لحل المشكلة. واستبدال الدواسة سيحتاج لزمن طويل إلى حين تصميم واحدة جديدة واختبارها والتأكد من سلامتها قبل تركيبها.


    وقال جون هانسون الناطق بإسم تويوتا بأن مشكلة التصاق دواسة البنزين هي نادرة جدا، وتحدث بسبب التلف السريع لبعض المكونات الميكانيكية للدواسة.


    وبينما تحدث هذه المشكلة الكبيرة التي انتشر خبرها حول العالم على نحو سريع، نعتقد أن تويوتا الشرق الأوسط ووكلاء تويوتا يتوجب عليهم شن حملة إعلامية كبيرة لطمأنة العملاء خاصة وأن قائمة السيارات المستدعاة تشمل سيارتين يتم تقديمهما لأسواق الخليج وهما أفالون وسيكويا.


    ونلفت أن القرار لا يشمل أي من سيارات لكزس وسايون. كما ونشير أن كامري التي تباع في أسواقنا تصنع في أستراليا في حين تصنع كورولا في اليابان، وهما خارج مظلة الاستدعاء الذي ينال فقط السيارات التي تنتج في أمريكا الشمالية وتختلف في ممولي القطع.



    عاجل: تويوتا توسع الاستدعاء ليشمل أوروبا




    يبدو أن تداعيات أزمة دواسة البنزين المعيوبة والتي أدت إلى استدعاء تويوتا لـ2.3 مليون سيارة في أمريكا الشمالية آخذة في الاتساع، فوفقا لتقرير نشرته صحيفة الفاينانشال تايمز، ستوسع تويوتا نطاق الاستدعاء ليشمل أسواق أوروبا لذات المشكلة، ولكنها لن توقف الإنتاج.


    ونقلت الصحيفة من موقع تويوتا الإقليمي في بروكسل بأن تويوتا تدرس حاليا الأنواع والأعداد التي سيجري استدعاءها. بينما قالت تويوتا بأن ليس لديها النية لإيقاف الإنتاج بمصانعها في أوروبا.


    ونصحت تويوتا عملائها في أوروبا القلقين حيال المشكلة الاتصال بمراكز الخدمة للحصول على المساعدة.


    ومن جهتها قالت صحيفة يوميوري اليومية اليابانية بأن الاستدعاء في أوروبا سيشمل 2 مليون سيارة.


    وكانت تقارير سابقة قد تحدثت عن احتمال أن يشمل الاستدعاء سيارات في الصين.




    عاجل: تويوتا تبدأ بشحن دواسة بنزين جديدة إلى المصانع


    فيما يواجه وكلاء تويوتا في الولايات المتحدة وكندا أصعب أيامهم، فإنهم أعلنوا تأييدهم الكامل لقرار تويوتا إيقاف إنتاج وبيع 8 من أكثر سياراتها شعبية. وتشير تقارير أن المصانع التي سيتم إيقاف الإنتاج فيها من 1 إلى 5 فبراير بدأ بعض منها باستلام دواسة بنزين جديدة وأن الشركة اليابانية تعمل على وجه السرعة لإنتاج المزيد منها.


    وقال مصدر مطلع أن بعض من المصانع بدأت باستلام دواسة جديدة أعيد تصميمها للتغلب على المشكلة التي تؤدي في حالات نادرة إلى التصاقها وعدم عودتها لموقعها الطبيعي.


    وقال المصدر أن تصميم جديد لميكانيكية تحريك دواسة البنزين تم الانتهاء منه مطلع هذا الأسبوع، وطوره مركز تويوتا للأبحاث والتطوير بالتعاون مع الشركة الموردة للقطعة محل المشكلة وهي الكندية CTS.


    وأكد المصدر أن التصميم المعدل لميكانيكية الدواسة دخل حيز الإنتاج، وأن كميات ف6ي طريقها الآن إلى المصانع، وأن المسألة ليست سوى بعض من الوقت حتى تتمكن الشركة من توفيرها للمصانع وللوكلاء بكميات كافية.


    وأكدت ريريكو تيكوشي الناطقة بإسم تويوتا بأن CTS بالفعل طورت ميكانيكية جديدة لدواسة البنزين، ولكنها لم توضح إلى أي مراحل وصلت عمليات الشحن إلى المصانع المتضررة في ولايات إنديانا وتكساس وكنتاكي إضافة إلى مصنعين بمقاطعة أونتاريو الكندية.


    ويأتي الحل بينما تواجه تويوتا الكارثة التي جاءت على خلفية شكاوى تقدم بها العملاء حول حالات من التسارع الغير مقصود، والبعض منها أدى إلى حوادث تصادم مميتة.


    وأكدت تيكوشي بأن قرار وقف الإنتاج هدف إلى منع تكدس كميات السيارات في المصانع.


    وبعد صدور قرار الاستدعاء في 21 يناير الخاص بالسيارات محل المشكلة، استمرت تويوتا في إنتاجها وسيتوقف إنتاجها في 1 فبراير. وقالت تيكوشي أن ليس لديها معلومات حول الكميات التي أنتجت ولكنها أكدت بأن أي منها لم يشحن إلى الوكلاء ونقاط التوزيع.


    وبينما طورت تويوتا ميكانيكية جديدة للدواسات لتواصل المصانع عمليات الإنتاج، فإن المشكلة الأكبر هي الفترة التي ستحتاجها لإبدال دواسات 2.3 مليون سيارة لدى العملاء.


    وهي ستحتاج إلى مليوني دواسة على وجه السرعة لطمأنة العملاء، وهذا سيتطلب فترة طويلة، وقال مصدر في تويوتا أن هذه الكمية تفوق إنتاج عام كامل من الدواسة.


    وفي غضون ذلك، تشير احتمالات إلى أن تويوتا قد توسع عملية الاستدعاء الأخيرة لتشمل سيارات في أوروبا والصين.


    وكان قرار إيقاف البيع الذي اتخذته تويوتا أمس قد سبب ضربة موجعة للوكلاء. وقال بعض منهم أن تويوتا أعطتهم الأوامر بتوفير سيارات تأجير على نفقة تويوتا إلى أن يتم إصلاح المشكلة.


    وقال بعض الوكلاء بأنهم يواجهون مشكلة في عدم تسليم السيارات الجديدة التي تم حجزها قبل قرار الاستدعاء، والآن يتعين عليهم رد العملاء وإخبارهم أنهم لا يستطيعون بيعهم السيارات التي يريدونها.


    وأكد الوكلاء أنه هذه أول مرة تطلب منهم تويوتا التوقف عن بيع بعض السيارات، ولكنهم أثنوا على الخطوة لأنها تظهر رغبة الشركة في إصلاح المشكلة وعدم المجازفة بأرواح العملاء.


    وأن القرار سيحمل تأثيرا سلبيا عميقا على عملياتهم ولكنه سيؤكد للعملاء قدرة تويوتا على اتخاذ قرار موجع من هذا الحجم وضمان عدم تعريض العملاء للخطر. وأن ليس من شركة أخرى استطاعت أن تتخذ قرارا جريئا بهذا الحجم قبل تويوتا.


    ويأتي قرار إيقاف البيع في وقت حرج تتطلع فيه تويوتا للمحافظة على مكانتها كأكثر الماركات بيعا للسيارات في السوق الأمريكية، حيث قدمت خطط مبيعات سخية وقوية بهدف تحقيق أفضل المبيعات


    CTS تؤكد بدء شحن دواسات يتصميم جديد إلى مصانع تويوتا


    بعد اعتبارها جزء من مشكلة تويوتا الكارثية كشركة موردة لدواسة البنزين محل المشكلة، أكدت شركة CTS الكندية بأنها صنعت القطعة لصالح تويوتا وفق متطلبات ومواصفات تفرضها الشركة اليابانية وأن لا علم لها بأن القطعة التي تصنعها هي سبب مشكلة تويوتا.


    وقالت CTS بأن ليست لديها معلومات فيما إذا كانت تويوتا ستزيد حجم الإنتاج لتصميم جديد لدواسة البنزين لتغطية 2.3 مليون سيارة استدعتها.


    وقال متشل والورسكي رئيس قسم علاقات المستثمرين في CTS بأن ليس لديهم معلومات عن أي حادث أدى إلى إصابات بسبب دواسة البنزين.


    وأكد والورسكي بأن مهندسين من شركته يقدمون حاليا المساعدة لمهندسين من تويوتا، وأن هذا التعاون يحدث بطلب من تويوتا، وأكد أن تويوتا لم تطلب رأي شركته حين قررت استدعاء السيارات.


    وأكدت CTS بأنها وبالتعاون مع تويوتا طورتا دواسة بنزين جديدة ستلبي شروط صارمة جدا وضعتها تويوتا، وأن الدواسة جرى اختبارها وأن عمليات الشحن بدأت فعليا إلى بعض المصانع التي سيتوقف الإنتاج فيها.


    ووصفت تويوتا مشكلة التصاق دواسة البنزين بأنها «نادرة الحدوث»، وبأنها تتطلب اجتماع مجموعة من الظروف حيث يصبح من الصعب دفع الدواسة، كما وتعود ببطء إلى موقعها الطبيعي في وحالات نادرة جدا يمكن أن تلتصق في موقع معين.


    وقالت CTS بأن ما نعرفه هو تعرض لأقل من 12 سيارة لهذه المشكلة. وأثنى والورسكي على طريقة عمل تويوتا وقال بأنها تبقى على اتصال طوال عمليات الاختبار والإنتاج، وأنها بسبب ذلك نجحت في فرض جودة عالية عالميا.


    وكانت مبيعات CTS قد بلغت 499 مليون دولار في 2009، بانخفاض 28 بالمائة عن 2008. وتشكل حصة تويوتا 3 بالمائة من مبيعاتها. وتقوم CTS بتصميم وتصنيع مجسات الاستشعار والمشغلات الميكانيكية ووحدات دواسات البنزين في مصنعها بمدينة مسيساغا بولاية أونتاريو الكندية.



    جنرال موتورز تقدم عرض خاصة لعملاء تويوتا ولكزس في الولايات المتحدة


    ينطبق على ما يجري لـ تويوتا حاليا المثل العربي الشهير «إذا سقط الجمل كثرت سكاكينه». وهذا بالفعل ما حدث للشركة اليابانية العملاقة التي تمر في أسوأ فصل تعيشه في تاريخها بسبب مشكلة نادرة الحدوث في دواسة البنزين في أكثر سياراتها شعبيا. فقد أعلنت جنرال موتورز عن برنامج ترويج في محاولة لجذب عملاء تويوتا.


    وادعى توم هندرسون الناطق بإسم جنرال موتورز بأن الآلاف من عملاء تويوتا ولكزس اتصلوا وأرسلوا رسائل عبر البريد الإلكتروني إلى وكلاء وموظفي جنرال موتورز يطلبون المساعدة. وبناء عليه قررت الشركة الأمريكية تقديم برنامج ترويج لجذبهم يستمر حتى نهاية فبراير.


    ويتضمن البرنامج ثلاث خيارات:


    إسقاط ثلاث دفعات شهرية وبحد أقصى ألف دولار لعملاء تويوتا ولكزس الذين يرغبون باقتناء إحدى سيارات جنرال موتورز عبر برنامج التأجير طويل الأمد Lease.

    منح عملاء تويوتا ولكزس الذين يرغبون بشراء سيارة من جنرال موتورز بالتقسيط عرض يتضمن 60 شهرا بلا فوائد (مرهون بالتصنيف الائتماني).

    عملاء الشراء النقدي سيحصلون على خصم فوري بقيمة ألف دولار.




    يشمل العرض شراء أي من سيارات GMC وبيويك وكاديلاك وشفروليه.


    ونلفت هنا أن قرار وقف البيع الذي اتخذته تويوتا يشمل 1400 بونتياك فايب صنعتها الشركة اليابانية لصالح جنرال موتورز، من هذه السيارات 6 فقط موجودة في السوق الأمريكية، والباقي في كندا.


    ومن جهتها قالت فورد عبر ناطقها الرسمي روبرت باركر بأن شركته ستواصل التركيز على خططها السابقة بتوفير منتجات يريدها العملاء وتتسم بالجودة العالية وبالكفاءة في استهلاك الوقود وبالأمان وبالتصميم الذكي وبالقيمة العالية.. وعبر هذه السمات ستواصل جذب العملاء.


    وقال ناطق رسمي بإسم هيونداي بأن شركته ليس لديها أي مخطط حالي لتقديم برامج حفز مشابهة لجنرال موتورز بهدف جذب عملاء تويوتا ولكن هذا لا يمنع أن تنظر في الأمر.


    وقال متحدث بإسم كرايسلر بأن شركته لن تفعل شيئا لاستهداف عملاء تويوتا، وأن هدفها الحالي ينحصر في إيصال رسالة للعملاء بأن كرايسلر الجديدة لديها مركبات رائعة.


    وبالعودة إلى عرض جنرال موتورز، سنراقب السوق عن كثب، ولكن نعتقد بأن عملاء تويوتا ولكزس في حال رغبتهم بسيارات بديلة، فإن فورد ستكون قبلتهم الأولى نظرا لتفوق فورد بالجودة وبنوعية المنتجات على GM كما وأن منتجاتها الأقرب في التصنيف وبالمكانة لسيارات تويوتا.

  2. #2
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشكلة كبيرة للدواسات لتويوتا وباين من التقرير السابق من كم شهر ، ان المشكلة من دواسة الارضية ، والحين اصبحت المشكلة الاكبر دواسات البنزين.

    جزاك الله خير اخي الكريم

  3. #3
    الصورة الرمزية DONmannai
    DONmannai غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    الله يا عمري قطر
    المشاركات
    2,907

    افتراضي

    والله مشكلة الدواسات بدأت تخوفني
    يوميا أسوي تيست على الكروزر 2006 وعلى اللكزس 2008 أدوس ريس بقو وأشيل ريلي مره وحده أجرب أشوفها تتسارع بروحها ولا شلون
    لكن الحمدلله النتيجه إيجابيه

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-09-2010, 06:53 PM
  2. تويوتا ورحلة بناء هويتها الرياضية الضائعة
    بواسطة Soud alshaiba في المنتدى قسم السيارات العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-09-2010, 06:08 PM
  3. طازج وجديد : تويوتا تسحب أكثر من مليون سيارة!
    بواسطة LE2010 في المنتدى أخبار السيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 28-08-2010, 12:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14