>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 8
  1. #1
    الصورة الرمزية AMG
    AMG
    AMG غير متصل مراقب عام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    13,173

    Post قلق في "تويوتا سيتي" عاصمة امبراطورية السيارات اليابانية


    نقلا عن الخليج

    “عندما تعطس تويوتا تصاب المدينة بأسرها بالزكام”، انه القول الدارج في “تويوتا سيتي”، ولكن تداعيات الأزمة الراهنة قد تصل إلى أبعد من حدود هذه المدينة الصناعية المخصصة لعملاق صناعة السيارات الياباني . ولطالما كانت تويوتا، وهي أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان ويصل عدد عمالها إلى 300 ألف عامل، مصدر فخر لليابان . ويستخدم

    ملايين اليابانيين سيارات تويوتا، بدءا من الامبراطور وعائلته مرورا برئيس الوزراء وانتهاء بسائقي سيارات الأجرة . الا ان الأزمة الراهنة التي دفعت بالشركة إلى سحب قرابة تسعة ملايين من سياراتها من حول العالم بسبب خلل في دواسة السرعة أو في نظام الفرملة، تثير اليوم

    قلق سكان “تويوتا سيتي” الواقعة في منطقة ناغويا (وسط) .

    يقول كازوهيكو يامادا وهو رئيس شركة صغيرة تؤمن الصيانة في مصانع تويوتا ان “الأزمة الاقتصادية وجهت إلينا ضربة موجعة في المعدة، وفي الوقت الذي ظننا فيه ان الطلب العالمي سيعود إلى الارتفاع تلقينا ضربة اخرى بسحب السيارات . ولكن الضربة هذه المرة كانت في الوجه” .

    وفي ما مضى كانت “تويوتا سيتي” تدعى كورومو، وتشتهر بصناعة النسيج . ولكن اسمها تغير قبل 50 عاماً حيث باتت تحمل اسم الشركة التي اسسها قبيل الحرب المواطن كيشيرو تويودا الذي حول مصانع النسيج التي تمتلكها عائلته الى مصانع لانتاج السيارات .

    وعلى مر الأعوام أصبح مؤسس تويوتا وذريته موضع تقدير كبير في صفوف السكان الذين لا يزالون حتى اليوم يتجنبون توجيه انتقاد علني الى حفيده اكيو تويودا، الذي اصبح العام الماضي رئيس مجلس ادارة المجموعة ويؤخذ عليه عدم التحرك بالسرعة الكافية لمواجهة أزمة سحب السيارات .

    ويقول أحد سكان المدينة لوكالة فرانس برس، طالبا عدم الكشف عن هويته بسبب ارتباطه بعلاقة عمل مع تويوتا، ان اكيو تويودا “مثال للقيادي من الجيل الثالث:

    انه لا يعلم شيئا عن العمل الميداني . انه مثل جندي يعرف كيف يطلق النار ولكنه لم يخض معركة في حياته” .

    وتويوتا، التي نسجت شبكة علاقات مع مزودي بضائع وخدمات يربطهم بها ولاء اشبه بولاء مقاتلي الساموراي، اصبحت خلال النصف الثاني من القرن العشرين امبراطورية حقيقية، تتشعب نشاطاتها في قطاعات الاتصالات والاعلان والتأمين والسياحة .

    وكل ما في تويوتا سيتي، أو تقريبا كله، تمتلكه تويوتا: من المنطقة الصناعية الى استاد كرة القدم مروراً بالمتحف الذي يختزن تاريخ السيارات . الشركة تهتم بكل شيء، من تنظيم انشطة رياضية في نهاية الأسبوع إلى زرع البساتين من اجل متقاعديها .

    وتقول هاتسو أوياما، وهي مالكة مقهى يرتاده غالبا متقاعدو الشركة ان “تويوتا هي الأهم بالنسبة لنا . مع كل هذه المشاكل، الجميع مكتئب، انه حقا لأمر محزن” .

    ويتعلق بمصير الشركة مصير آلاف العائلات التي توارث ابناؤها العمل فيها أباً عن جد .

    وتقول ريكو اياوي، التي تعاقب على العمل في الشركة والد زوجها وزوجها وابنها، انه “بفضل تويوتا تمكنا من الحصول على حياة مستقرة . انها مصدر امان وكذلك مصدر فخر لنا” .

    وتضيف “لو كان لي حفيد لتمنيت ايضا ان يعمل لدى تويوتا . هذه الشركة اساساتها صلبة ولن تنهار بسهولة” .

    إلا ان تويوتا اضطرت في اطار الاجراءات التي اتخذتها لمواجهة الأزمة المالية العالمية الى صرف الآلاف من عمالها مؤقتاً، والكثير من هؤلاء مهاجرون اجانب اضطروا للعودة الى بلادهم .

    ويؤكد وليام يوشينوري هوندا، وهو مغترب برازيلي من أصل ياباني، ان عدد زبائن متجره المخصص للمهاجرين من أمريكا اللاتينية انخفض إلى النصف .

    ويضيف “بما ان سيارات تويوتا رائعة، يعتقد الناس غالبا ان العمل في الشركة امر جيد، ولكن الحقيقة ليست دائما وردية” .

    إلى ذلك اضافت مجموعة (تويوتا موتورز كورب) العملاقة لصناعة السيارات أمس الاول أربعة طرز أخرى الى قائمة استدعاءاتها الهائلة للسيارات من مختلف أنحاء العالم، من بينها السيارة (بريوس)، الهجين الأعلى مبيعاً والتي تعتبر أكبر أمل لمستقبل سوق السيارات في العالم .

    فقد أعلنت تويوتا، الرائدة أيضا في انتاج السيارات الهجين التي تعمل بالبنزين والكهرباء، أمس الأول عزمها استدعاء 437 ألف سيارة من مختلف أنحاء العالم لإصلاح نظام المكابح في سياراتها من طراز بريوس وثلاثة طرز أخرى .

    وشوهت سلسلة الاستدعاءات حول العالم سمعة تويوتا في الحفاظ على معايير الجودة والسلامة .

    وقال تاتسويا ميزونو، محلل مستقبل ومدير مكتب ميزونو الاستشاري للحفاظ على المصداقية الذي يتخذ من طوكيو مقرا له، ان الاستدعاءات الاخيرة لسيارات بريوس “قد تزيد من تراجع ثقة المستهلك في تويوتا” .

    وواجهت شركة تويوتا اليابانية ركودا في مبيعاتها في خضم الأزمة الاقتصادية العالمية وكافحت أيضا للبقاء وسط معركة تنافسية شرسة ومتنامية حول العالم . ولكن أحدث طراز لها (بريوس) الذي كشف عنه النقاب في مايو/ايار الماضي، أصبح الطراز الاعلى مبيعا في اليابان .

    ولذلك السبب، من المتوقع أن تكون الاضرار الناجمة عن سحب تلك السيارة من الاسواق العالمية ضخمة نظرا لأن بريوس الهجين تعد سيارة تويوتا الرائدة، علاوة على أن نظام المكابح يعد مكونا أساسيا في أي سيارة .

    وقال ميزونو “إن نظام المكابح يمثل العمود الفقري للعمود الفقري لأي سيارة” .

    واستدعت تويوتا ثلاثة طرز أخرى وهي (لكزس اتش اس 250 اتش) وساي وبريوس التي يمكن شحن بطاريتها من أي قابس كهربائي .

    وانتقد وزير النقل الياباني سيجي مايهارا بطء استجابة تويوتا لمخاوف السلامة .

    وقال “ربما تكون تويوتا قد اعتبرتها مشكلة صغيرة”، في اشارة إلى مشكلة نظام المكابح في بريوس . وطالب الشركة بضرورة معالجة المشكلة “بسرعة وبناء على وجهة نظر العملاء” .

    وارتفع سعر سهم تويوتا بنسبة 2،9 في المائة مسجلا 375 .3 ين في نهاية تعاملات أمس الأول ببورصة طوكيو . غير أن السهم خسر قرابة 19 في المائة من قيمته منذ 21 يناير/كانون الثاني الماضي .

    وأفادت الانباء بأن تويوتا ستسحب قرابة 139 ألف سيارة من الولايات المتحدة و53 ألفاً من أوروبا وقرابة 5 آلاف سيارة أخرى من مناطق أخرى .

    وجاء ذلك عقب، عملية استدعاء ل 8 ملايين سيارة أخرى من مختلف أنحاء العالم بسبب مشكلات في دواسة السرعة، وذلك في وقت تكافح الشركة فيه من أجل تثبيت صورتها بأنها تنتج سيارات عالية الجودة وموثوق بها .

    وقال اكيو تويودا الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا في افتتاحية صحيفة واشنطن بوست أمس الثلاثاء “بينما كانت المشكلات في سياراتنا نادرة على مدار السنين، فإن القضايا التي تعالجها تويوتا اليوم تعد الاكثر خطورة في تاريخنا” .

    واذا ما كانت هذه المشكلات حقاً هي “الأكثر خطورة” لأكبر شركة صناعة سيارات في العالم، فإن الكثير من العملاء سيتساءلون لماذا علاقات الشركة بالمستهلك سيئة بهذا القدر . وكانت طوكيو- دون غيرها- التي اختارها تويودا لعقد المؤتمر الصحافي المتأخر يوم الجمعة للاعتذار إلى الزبائن في مختلف انحاء الارض .

    ويرى ميزونو أنه “بينما وقعت أغلب المشاكل في السوق الامريكي، فإنه كان يجب على تويودا السفر الى الولايات المتحدة للحديث مباشرة مع العملاء هناك” .

    وأضاف قائلا انه كان يجب أيضا على تويودا “أن يبلغ العملاء في وقت أبكر كيف يرى المشكلات الحالية وكيف تعتزم الشركة معالجتها” .

    وفي الوقت نفسه، تعتبر كارثة مكابح تويوتا ضربة للصادرات اليابانية، التي تمثل فخراً وطنياً . وتعد تويوتا، أكثر من أي شركة يابانية أخرى، مثالا على قيام اليابان من أطلال الحرب العالمية الثانية لتصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم .

    وجعلت شهرة تويوتا بجودة منتجاتها، منها دليلا على تميز الصناعة اليابانية التي تواجه أزمة ثقة منذ، من بين أشياء أخرى، أن خسرت شركة (سوني كورب) للصناعة الالكترونيات التي منحت العالم جهاز الاستماع للموسيقا (وكمان)، هيمنتها على سوق مشغلات الموسيقا المحمولة لصالح جهاز (آيبود) الذي تنتجه شركة (أبل) الامريكية .

    ويحذر الخبراء من أن متاعب تويوتا، التي وقعت في وقت يكافح فيه الاقتصاد الياباني من تراجع الطلب والتضخم وانخفاض الاسعار، قد تؤدي الى تفاقم كافة تلك المشكلات . (وكالات)

  2. #2
    الصورة الرمزية ALSHAMSI 2
    ALSHAMSI 2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,711

    افتراضي

    تويوتا راااااحت فيها
    هذا شكله مب زجام هذا انفلونزا السيارات خخخ

  3. #3
    التنين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ??
    المشاركات
    1,410

    افتراضي

    وفلوكس واجن اليوم سمعت انها سحبت 200 الف سياره

    وهوندا مدري كم سياره

    منجد هذي انفلونزا السيارات

  4. #4
    ®Ahmad.M غير متصل عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    الدولة
    20
    المشاركات
    2,973

    افتراضي

    شفت المدينة في توب جير لما عرضوا الكرسي حقهم ذاك مدري وش هو هع
    اعتقد ممنوع تدخل سيارة غير تويوتا المدينة..
    اصلا النصب له يومه...

  5. #5
    عالم مشاعر غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    584

    افتراضي

    أزمة و تعدي ، لا تزال تويوتا هي السيارة الموثوقة عالميا و الدليل هو تربعها على عرش صناعة السيارات العالمي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    الدولة
    الإمــارات
    المشاركات
    7,079

    افتراضي

    ستقوم تويوتا اقوى من الصدمه

    وستتعلم منها الشي الكثير وستتصدر العالم في السيارات قريبا

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14