>



صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 6 من 10
  1. #1
    الصورة الرمزية grandv8
    grandv8 غير متصل الإدارة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2006
    المشاركات
    28,640

    Post إستدعاء 540 ألف سيارة نيسان لايشمل منطقة الخليج


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    خبير ينتقد عدم تساوي حقوق الزبائن العرب والأجانب في حالات الإستدعاء
    وكيل نيسان لـ"الأسواق.نت": إستدعاء540 ألف سيارة لايشمل منطقة الخليج

    دبي- جمعة عكاش
    لم تكن عملية الإستدعاء الأولى، وقد لاتكون الأخيرة التي تقوم بها شركة صناعة السيارات اليابانية "نيسان"، لنحو 540 ألف من سياراتها، حول العالم، لإصلاح عيوب في دواسات البنزين وخزان الوقود.

    الأنواع المستدعاة تشمل سيارات بيك آب تيتان، إنفينيتي QX56، نيسان أرمادا ومركبات أخرى من موديل 2008 و 2009.

    ومعظم المركبات موجودة في الولايات المتحدة أي حوالي 180 ألف سيارة وحوالي 26 ألف أخرى في منطقة الشرق الأوسط وكندا وروسيا وعدة بلدان أخرى.




    وضع السوق في 2010
    ومع أن عياض يستبعد أي تأثيرات كبيرة على سوق السيارات في المنطقة بسبب عمليات الإستدعاء كونها ضرورية في حال اكتشاف أي عيوب للحفاظ على سلامة المستخدمين وحسن أداء السيارات، يعدد تحديات أخرى تواجه سوق السيارات

    ويقول عياض إن من ضمنها شح التمويل حيث تضع البنوك شروطا مشددة لإقراض العملاء، أضف إلى ذلك شعور العملاء باستمرار تداعيات الأزمة المالية، وغياب الثقة بعودة السوق إلى الإنتعاش هذا إلى جانب محاولة المستهلكين المحافظة على سياراتهم القديمة ريثما تنقشع سحابة الأزمة المالية.

    إتجاه الأسعار
    وفي رده على سؤوال بخصوص إتجاه أسعار السيارات خلال العام الجاري قال "لا نتوقع أن تنخفض الأسعار مقارنة بالعام الماضي تحت أي تأثير".

    وذكر أن النصف الأول من العام الماضي شهد تراجعاً في أداء السوق حوالي 40 %، بينما هبطت الأسعار بنسب متفاوتة لوجود مخزون من السيارات منذ فترة الإزدهار لدى أغلب الوكلاء، بينما في النصف الثاني استقرت الأسعار".

    وبخصوص العام الجاري أضاف "لا نتوقع نمواً للسوق إلا في نطاقات ضيقة بين 1 و 3 % مقارنة بالعام الماضي".

    وفيما إذا كان عمليات الإستدعاء ستؤثر على الأرباح قال" هناك ميزانية خاصة لإصلاح العيوب، وليس هناك داع للمبالغة في الخوف في مسألة استدعاء السيارات".



    مسلسل الإستدعاءات
    ونيسان ليست أول شركة تستدعي سياراتها، فيوم أمس قالت "تويوتا" إنها ستجري تصليحات على 1,3 مليون سيارة بسبب مشكلة تسرب زيت المحرك في اميركا الشمالية الا أنها نفت سحب السيارات لأن هذه المشكلة لا تمثل تهديدا على السلامة، لكنها بالفعل كانت قد استدعت أكثر من 8 ملايين سيارة في انحاء العالم بسبب اعطال في دواسات السرعة والمكابح، واتهمت بالتباطؤ في الاعلان عن الاعطال التي تهدد السلامة.

    ويوم أمس أيضاً استدعت جنرال موتورز 1.3 مليون سيارة بسبب مشاكل فنية ارتبطت بنحو 14 حادث تصادم واصابة واحدة.

    وفتحت الجهات التنظيمية الأمريكية المسؤولة عن السلامة تحقيقا في 27 يناير كانون الثاني بشأن نحو 905 ألف سيارة من طراز كوبالت في الولايات المتحدة بعد تلقيها أكثر من 1100 شكوى من بمشاكل تتعلق بالباور ستيرنج.

    وكانت هوندا قد أعلنت أيضا عن استدعاء نحو 650 ألف سيارة في جميع أنحاء العالم، تلتها شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية "هيونداي" بالاعلان عن استدعاء 47 ألف من سيارات السيدان سوناتا الجديدة لإصلاح خلل باب المزالج.


    حقوق المستهلك العربي !!
    وانتقد خبير حقوق المستهلك، د حسن الكثيري، ماسماه بالخلل في التساوي بين حقوق المستهلك العربي والأجنبي قائلا" لاتوجد مساوة بين المشترين حول العالم في حالات إستدعاء السلع لاسيما استدعاء السيارت، فبينما كل شيئ واضح بالنسبة للمشتري الأجنبي، فإن الغموض يشوب حقوق المشترين في عالمنا العربي".

    وارجع الكثيري ذلك إلى خلل التشريعات وعقود البيع والشراء بين التاجر والزبون.

    وأضاف "في حال استدعاء سيارة على الوكيل التكفل بنقل السيارة إلى ورشة الصيانة، ثم تعويض العميل بوسيلة نقل خلال فترة الصيانة، أو تقديم مصاريف تنقلاته".

    وأضاف "أن ذلك واضح لدى أغلب الوكلاء في الغرب وأمريكا، بينما هناك غموض بشأنها في العالم العربي".



    http://www.alaswaq.net/articles/2010/03/03/32673.html





  2. #2
    MR.JAT غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    677

    افتراضي

    نقلاً عن الـ CNN:

    نيسان تستدعي 540 ألفا

    نيسان دخلت على خط سحب السيارات

    نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت شركة نيسان للسيارات، الأربعاء، أنها تستحب 540 ألف سيارة من الأسواق حول العالم، لإصلاح عطل مصنعي في دواسات الفرامل، وآخر في عدادات الوقود.

    وقالت الشركة في بيان إن "السيارات التي سيتم سحبها يوجد معظمها في الولايات المتحدة في حين أن هناك سيارات أخرى ستسحب في منطقة الشرق الأوسط وروسيا ومناطق أخرى من العالم."

    وأكدت الشركة اليابانية العملاقة أن الأعطال تلك لم تتسبب حتى الآن في تسجيل أي حوادث أو إصابات، مشيرة إلى أن السيارات المعروضة حاليا للبيع آمنة وسليمة.

    وستسحب الشركة السيارات التي بيعت خلال الفترة من العام 2008 إلى 2010 من طرازات "تيتان" و"أرمادا" و"إنفينيتي كيو اكس 56" و"كويست،" ويبلغ عددها 179 ألف سيارة في الولايات المتحدة و26 ألف سيارة في منطقة الشرق الأوسط والمكسيك وكندا وروسيا وهي التي تعاني من عطل في دواسات الفرامل.

    أما السيارات التي فيها عطل في عدادات الوقود فهي المصنوعة بين 2005 و2008 وهي من طرازات "تيتان" و"أرمادا" و"إنفينيتي كيو أكس 56" و"فرونتير،" و"باثفايندر" و"أكس تيرا."

    وتتواصل أزمة استدعاء السيارات لعيوب فنية حول العالم، وكان آخرها شركة "كرايزلر" الأمريكية التي لحقت بركب شركات تويوتا وهوندا وهيونداي.

    "كرايزلر" حثت مالكي بعض حافلاتها الصغيرة "ميني فان" من موديلات العامين 2005 و2006 على التوجه بها إلى وكلاء الشركة والموزعين من أجل تبديل أجهزة استشعار التصادم التي تساعد في التحكم بالوسائد الهوائية.

    كما أعلنت شركة "هيونداي موتور" أنها بصدد سحب 47300 سيارة من الطراز الجديد من سيارات "سوناتا" في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.



    وكانت شركة تويوتا موتورز اليابانية قد قامت بعمليات استدعاء لملايين السيارات من عدة طرز مختلفة لمشكلات فنية في مبدلات السرعة والكوابح.

    كذلك لحقت بها "هوندا موتورز"، وقام بسحب عدة طرز من سياراتها بسبب مشكلات في الوسائد الهوائية.

  3. #3
    الصورة الرمزية ALSHAMSI 2
    ALSHAMSI 2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,711

    افتراضي

    الله يستر من الاستدعائات
    اشوى كنت ناوي على تيتان موديل 2007

  4. #4
    التنين غير متصل عضو فعّال جداً
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    الدولة
    ??
    المشاركات
    1,410

    افتراضي

    فين المتعصبين ضد تويوتا؟

  5. #5
    MR.JAT غير متصل عضو فعّال
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    677

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التنين مشاهدة المشاركة
    فين المتعصبين ضد تويوتا؟
    هذا العطل لم يتسبب في وقوع حوادث
    والسحب عبارة عن خطة لضمان سلامة الزبائن من ان تؤدي تلك الاخطاء لحدوث مشاكل
    وليس كما حدث في تويوتا ووقوع اكثر من 20 ضحية قتلى بفعل هذا الخطأ وتستر تويوتا على هذه المشكله لأكثر من سنتين

    وعندنا هنا هوندا وهيونداي وكرايزلر وفولكس فاجن كلها عملت استدعاءات وكل الشركات تعمل استدعاءات بين الحين والاخر ولكن هناك استدعاءات تفرق عن استدعاءات

  6. #6
    الصورة الرمزية ALSHAMSI 2
    ALSHAMSI 2 غير متصل مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    2,711

    افتراضي

    ^^^^^^^^^^^^
    كلامك عييين العقل :)

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14