السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

"شعاع" تعتزم بناء برج فندقي في جدة بكلفة 500 مليون ريال

كشفت شعاع كابيتال العربية السعودية عن استحواذها على قطعة أرض على كورنيش جدة لصالح "صندوق شعاع السعودية الفندقي1" بهدف بناء برج خمسة نجوم تصل مساحته إلى 40 ألف متر مربع يحتوي على 250 غرفة و150 شقة بتكلفة إجمالية تبلغ 500 مليون ريال. وقال الرئيس التنفيذي للشركة عمر الجارودي في رده على سؤال لـ "الوطن" إن الشركة ستوفر 2500 وظيفة للشباب السعودي بنهاية 2014 من خلال إنشاء 8 فنادق في المملكة حسب خطة الشركة التوسعية، مضيفاً أن الشركة لا تفكر في طرح أسهم للاكتتاب قبل عام 2014 . وأوضح في مؤتمر صحفي أمس في الرياض، أن عملية التطوير ستبدأ الشهر المقبل بعد تحديد شركة التطوير، فيما ستبدأ شعاع في تحديد الأرض المناسبة لبناء برج "روتانا" الثاني في الرياض، مبيناً أن هذه الصفقة هي أول عملية استحواذ من نوعها ينفذها صندوق يستهدف الاستثمار في الملكية الخاصة في المملكة، وتمثل إنجازاً لـ "صندوق شعاع السعودية الفندقي 1" الذي يستهدف جمع ملياري ريال لتطوير عقارات فندقية بالمملكة.
رابطة الآسيان السياحية تفتتح في الإمارات أولى فروعها بالخليج

أعلن محمد خميس المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن الرابطة الوطنية لمنظمة السياحة "الآسيان" لدول جنوب شرق آسيا طلبت فتح فرع لها في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال إجتماعه في دبي أمس مع عدد من ممثلي الرابطة لمناقشة خطط التعاون والتنسيق بين الطرفين. وقال المهيري في تصريح له أن الاجتماع مع وفد "الآسيان" استعرض دور وإستراتيجية المجلس الوطني للسياحة والآثار التي تهدف إلى تعزيز العمل السياحي الإماراتي في كافة الأسواق حول العالم كما تضمن تبادل وجهات النظر مع الرابطة الوطنية لمنظمة سياحة الآسيان ومناقشة افتتاح فرع للرابطة بدولة الإمارات العربية المتحدة.
إنشاء فندق 5 نجوم بالمدينة الجامعية في جازان

بدأت جامعة جازان في تنفيذ الخطوات الأولى لإنشاء فندق فئة خمسة نجوم بطراز عمراني فريد ومميز بإطلالة مباشرة على البحر بمساحة تقدر بـ100 ألف متر مربع داخل حرم المدينة الجامعية على الشاطئ الشمالي لمدينة جيزان بسعة 225 وحدة فندقية وبتكلفة إجمالية تزيد عن 225 مليون ريال. ويعد مشروع الفندق الذي سيتم تنفيذه بتمويل كامل من صندوق التعليم العالي واحداً من المشروعات الاستثمارية الفندقية الكبرى على مستوى المنطقة ورافداً هاماً من الروافد السياحية والاقتصادية لتعزيز الحركة التنموية في منطقة جازان. وقد نوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالمشروع وهذه النقلة التنموية التي تجسدها جامعة جازان في ظل حرصها على حضورها المؤثر في المشهد التنموي.
مصادر: افتتاح فندق أرماني في دبي أبريل المقبل

كشفت مصادر مسؤولة لـ"البيان الاقتصادي" انجاز الأعمال الإنشائية والتشطيبات الفاخرة بالكامل في فندق وشقق أرماني ضمن برج خليفة الأعلى في العالم. وأوضحت المصادر بأن الحرص على الوصول إلى أعلى درجات الرفاهية والفخامة في فندق وشقق أرماني الأول من نوعه في العالم دفعت بفريق العمل في شركة أرماني إلى تعديل موعد الافتتاح إلى شهر أبريل المقبل. وأشارت المصادر إلى أن شركة "فينو انترناشيونال العالمية" وهي شركة وطنية قامت بتسليم وتنفيذ أعمال الديكورات والتشطيبات الفاخرة في شقق أرماني (8 أنواع). والتي تقع مابين الطابق 9 إلى 16 وتتكون من 144 جناحاً فاخراً بالإضافة إلى تنفيذ غرف أرماني (8 أنواع) في الطوابق 7 و8 و39 وعددها 160 غرفة.
السلطنة تحصد المركز الأول في العالم بالسياحة البيئية

اختتمت أمس فعاليات الدورة الرابعة والأربعين لمعرض بورصة السفر العالمية (آي تي بي برلين) وسط مشاركة متميزة وناجحة لجناح السلطنة الذي تشرف عليه وزارة السياحة وتشارك فيه ثلاثون من الجهات والمؤسسات والمنشآت السياحية التي تقوم بالترويج للمنتج السياحي العماني والخدمات والتسهيلات والعروض التنافسية المغرية للحزم السياحية المتكاملة. وحققت السياحة العمانية إنجازات جديدة تضاف إلى سلسلة الإنجازات والنجاحات العالمية التي تحققها السلطنة بفضل الرؤية الحكيمة والقيادة الحضارية الشاملة التي تشهدها البلاد على مدى الأربعة عقود الماضية حيث حصدت السلطنة جائزة المركز الأول على مستوى العالم في السياحة البيئية التي تمنحها صحيفة برلينا تايج زاوتون الإلكترونية الألمانية المتخصصة وفق تصويت المتخصصين والجماهير وقام رايكو أوبتس رئيس مجلس إدارة الصحيفة بتسليم الجائزة لوفد وزارة السياحة المشارك في معرض آي تي بي برلين.
"الإنماء التجاري والسياحي" بالشارقة تطلق عدة مشاريع في 2010

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن لدى إمارة الشارقة الكثير من الخطط والمشاريع السياحية الكبرى التي سيتم الإعلان عنها خلال هذا العام مشدداً على أن الهيئة تضع في الحسبان كل العوامل المؤثرة على هذا القطاع والتوجه العام لحركة السياحة مع الحرص على الاستفادة من كل السبل المتاحة في زيادة مستوى الوعي العام محلياً وإقليماً وعالمياً بالمميزات الفريدة للإمارة بوصفها وجهة سياحية متميزة. وقال خلال اللقاء الذي جمعه بممثلي كبرى شركات السياحة والسفر ووسائل الإعلام الألمانية على هامش مشاركة الإمارة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر أن دولة الإمارات تعد من أنجح التجارب السياحية على مستوى العالم منوها إلى أن الشارقة تسعى لتطوير هذا القطاع بكافة الوسائل وبالاستفادة من التواصل المباشر مع القطاع الخاص.
زيادة عدد السياح الوافدين إلى لبنان 39% العام الماضي

في ظل التحسّن السياسي والاقتصادي الداخليين سجّل لبنان نقاطا إيجابية على الصعيد السياحي حيث حقق أعلى نمو في العالم من حيث عدد الزائرين خلال العام 2009. وأشار تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية نُشر أمس إلى أنّ عدد السياح الوافدين إلى لبنان في زاد العام 2009 بنسبة 39% مقارنة بالعام 2008 في الوقت الذي حصل انكماش بنسبة 4.3% على الصعيد العالمي 5.4% في الدول المتقدمة و3% في الدول الناشئة. وبيّن التقرير أن واردات لبنان من السياحة خلال العام 2008 بلغت نحو 7.2 مليارات دولار مسجلا زيادة قدرها 31.6% مقارنة بالعام 2007• وسجل التقرير ختاما أن لبنان احتل مركز الصدارة على الصعيد العالمي متقدما على كينيا التي ارتفع عدد سياحها 36.8% في العام 2009 وميانمار 17.8% وتايوان 14.3%.
"أبوظبي الوطنية للفنادق" تعلن إنشاء فنادق جديدة بالإمارة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق السيد ريتشارد واين رايلي أن التواجد في معرض "بورصة السفر العالمية" الذي يقام حاليا في برلين ضروري لمواصلة الترويج لأبوظبي على المستوي العالمي. وقال في حديث خاص لوكالة أنباء الإمارات (وام) أن الشركة توصلت إلى العديد من الاتفاقيات والعقود مع شركات سياحية ألمانية وأوروبية وعالمية لجلب آلاف السياح إلى فنادق أبوظبي الوطنية للفنادق خلال موسم الصيف الحالي والعام القادم. وردا علي سؤال حول مشروعات الشركة في إمارة أبوظبي قال السيد رايلي "أن العمل يسير بنجاح كبير لانجاز أول منتجع مائي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق في أبوظبي قبل نهاية العام الجاري ويعرف باسم "غراند كنال" ويطل علي ساحل البحر بجوار جامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".