السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحكير تفتتح أول فنادق ستاي بريدج بالسعودية في 2011

أعلنت مجموعة الحكير عن إقامة أول فنادق ستاي بريدج سويتس في المملكة بالتعاون مع مجموعة فنادق إنتركونتيننتال العالمية بتكلفة تبلغ 85 مليون ريال. وسيقام الفندق في الرياض حيث يضم عدد 106 شقق فندقية وسيتم افتتاحه في فبراير المقبل 2011م، ويتوقع أن يكون أحد ابرز الفنادق السياحية الكبرى في العاصمة وسيقدم العديد الخدمات المتنوعة والمرتبطة بالصناعة الفندقية.

28 منشآة سياحية تدخل الخدمة في سوريا خلال شهرين

كشف مدير المنشآت السياحية في وزارة السياحة السورية المهندس هيثم زرقاوي أن عدد المشروعات السياحية الموضوعة بالخدمة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر فبراير بلغ 28 مشروعاً بقيمة 1.011 مليار ليرة سورية بواقع 117 غرفة و 41 جناحاً و325 سريرا. وأوضح في تصريح له أمس أن هذه المنشآت موزعة في دمشق 10 مشروعات بقيمة 217.800 مليون ليرة سورية ومشروع في ريف دمشق بقيمة 294 مليون ليرة و6 مشروعات في حلب بقيمة 275.500 مليون ليرة و4 مشروعات في حماة بقيمة 93.800 مليون ليرة و3 مشروعات في حمص بقيمة 25.500 مليون ليرة ومشروع في الحسكة بقيمة 20 مليون ليرة و3 مشروعات في الرقة بقيمة 85.200 مليون ليرة.

مشاركة البحرين بمعرض السفر والسياحة العربي بدبي مايو القادم

تشارك مملكة البحرين في معرض سوق السفر والسياحة العربي الذي سيقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بوفد يتألف من عشرين عارضاً لتمثيل المملكة وذلك خلا ل الفترة من 4 - 7 مايو القادم. وخلال الاجتماع الذي عقد أمس بمقر فندق السفير قالت الدكتورة هبة عبد العزيز الرئيس التنفيذي للتسويق والترويج لقطاع السياحة بوزارة الثقافة والإعلام، أن الجميع يترقب باهتمام فعالية العام الجاري من معرض سوق السفر العربي الفعالية الرئيسة المختصة بالسفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط، باعتباره من الدعائم الرئيسة لبرنامج الإصلاح الوطني الشامل في البحرين بهدف تحويل المملكة إلى وجهة للترفيه الفاخر والسياحة التجارية في الأسواق الخارجية في الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا.

دبي تضيف 20 ألف غرفة فندقية في 2010

تضيف مجموعة من المنشآت بدبي 20 ألف غرفة فندقية العام الحالي إلى مرافق الإمارة التي تقدم أسعار إقامة تعتبر الأعلى على مستوى العالم، بحسب خالد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي. وبذلك، ترتفع الطاقة الاستيعابية لفنادق دبي إلى 63 ألف غرفة فندقية. وأكد ابن سليم، في حديث للصحفيين على هامش معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات، أنه مع زيادة الغرف الفندقية والمنافسة بين الفنادق تراجعت أسعار الغرف، لكن المعدل يبقى من أعلى الأسعار في العالم. وقال إن متوسط سعر الغرفة في يناير بلغ 250 دولاراً لليلة.

تدشين المرحلة الأولى لإعادة تصنيف الفنادق في السعودية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة أمس المرحلة الأولى لإعادة تصنيف الفنادق وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده سموه بمقر مركز معارض الرياض الدولي الذي يحتضن حاليا فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي في دورته الثالثة. وأعلن سموه خلال المؤتمر عن تمكن 151 فندقا بالمملكة من الحصول على إحدى درجات التصنيف حسب نظام "النجوم العالمي" من بين 425 فندقا تم زيارتها من قبل مسئولي الهيئة. وكشف المؤتمر الذي تضمن عرضا تقديميا عن تفاصيل المرحلة الأولى لنظام التصنيف الذي اعتمد على نظام النجوم الدولي لتصنيف الفنادق القائمة بالمملكة والتي تتضمن 23 عنصرا أساسيا لتقييم الفنادق والمنشئات الفندقية والتي تحتوي بدورها على نحو 263 عنصرا داخليا لتقييم تلك المنشئات. وأوضح المتحدثون في المؤتمر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قد قامت بزيارة 425 فندقا ومن خلال وضع معايير التصنيف الجديدة فقد تمكن 151 فندقا منها على الحصول على إحدى درجات التصنيف فيما بلغ عدد الفنادق التي حصلت على الحد الأدنى نحو 245 فندقا.

روتانا تفتتح 4 فنادق جديدة في الإمارات هذا العام

قال مسؤول في شركة روتانا إن الشركة ستضيف أربعة مشاريع فندقية إلى سلسلة فنادقها بدولة الإمارات هذا العام. وأوضح نعيم دركزللي المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في دبي والإمارات الشمالية. أن القائمة تشمل فندق سنتر البرشاء من فئة ثلاثة نجوم القريب من مول الإمارات ويفتتح أول مايو ثم فندق أمواج روتانا في مجمع جميرا 15 مايو وفندق من سلسلة "أرجان" في الفجيرة أول يونيو. وفندق الخالدية بالاس في أبوظبي خلال مايو المقبل، وأوضح أن معدلات الأشغال في فنادق الشركة تجاوزت 80% خلال الأشهر الثلاثة الأول من 2010.

هيلتون العالمية تتولى إدارة فندق سفير الزمالك في مصر

وقعت شركة (هيلتون) العالمية مع شركة فندق (سفير) الزمالك هنا عقدا لإدارة فندق جديد لها في منطقة الزمالك المطلة على نهر النيل وذلك تحت رعاية سفير دولة الكويت لدى القاهرة الدكتور رشيد الحمد.من جانبه قال رئيس مجلس إدارة شركة فندق سفير الزمالك مشعل عبدالله المسعد المسعد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب التوقيع انه بموجب هذا العقد ستنتقل ادارة فندق (سفير الزمالك) من قبل مجموعة سفير إلى شركة هيلتون العالمية. وأضاف أن الفندق الذي سيحمل اسما جديدا وهو "هيلتون الزمالك ريزيدنس القاهرة " سيتم افتتاحه من قبل هيلتون العالمية في يوليو المقبل مبينا أن هيلتون الجديد الذي يقع في جزيرة الزمالك ويطل على نهر النيل مباشرة يحتوي على 164 غرفة وجناحا منها 88 غرفة و 76 جناحا.

أبوظبي للسياحة تستضيف 280 مشتريا من أسواقها الرئيسية بالعالم

تستضيف هيئة أبوظبي للسياحة 280 مشتريا من أوروبا وآسيا والباسيفيك وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وذلك في إطار دعمها للدورة الرابعة من "معرض الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات " الذي تنطلق فعالياته غدا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وسيقوم معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة بجولة في أروقة المعرض الذي يعد الحدث الأضخم من نوعه لقطاع الحوافز والمؤتمرات في منطقة الخليج والشرق الأوسط. وقال الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان " ارتفعت مساهمة قطاع الحوافز والمؤتمرات في عدد نزلاء فنادق أبوظبي من 8% في عام 2008 إلى 10% خلال العام الماضي.. ونحن مستمرون في تطوير المزيد من منتجات الحوافز التي تتسم بمستوى عال من الإبداع لإبراز مدى أهمية هذه الوجهة السياحية في تلبية متطلبات القطاع".

"فريزر" تعتزم افتتاح مبنى فندقي في دبي الأسبوع المقبل

تفتتح شركة فريزرس هوسبيتاليتي بيه تي إي ليميتد (فريزر) الأسبوع المقبل في دبي مبنى فندقياً، وذلك ضمن مبانٍ أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت الشركة قد افتتحت رسمياً أمس، أجنحة فريزر السيف البحرين، التي تعتبر الأولى في سلسلة من خمس مبانٍ فندقية تعتزم الشركة إقامتها في الشرق الأوسط خلال العامين المقبلين. ويرسي المبنى الذي يرتفع 19 طابقاً في حي السيف، أبرز أحياء المال والأعمال والترفيه في العاصمة البحرينية المنامة، معايير جديدة للسكن الفاخر المخصص لرجال الأعمال الذين يعتزمون الإقامة ما بين القصير والطويلة في المملكة. ويضم المبنى الواقع داخل مجمع السيف، 91 جناحاً فاخراً من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم إضافة إلى ثلاث شقق بنتهاوس ذات المساحة الواسعة والمنظر الرائع.

"السياحة" السعودية تعلن تصنيف الفنادق الجديد في ملتقى السفر

يعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان عن التصنيف الجديد للفنادق بعد اعتماده بشكل نهائي من الهيئة خلال مؤتمر صحفي ضمن فعاليات ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2010 الذي يقام تحت رعاية أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز اعتبارا من غد في مركز الرياض الدولي للمعارض ولمدة 5 أيام. وسيقوم رئيس الهيئة بتسليم كل فندق شهادة التصنيف التي استحقها واللوحة المعدنية التي توضح درجة التصنيف وتحمل شعار الهيئة لتعليقها على مدخل الفندق بشكل بارز للنزيل، وهذا سيلغي تماماً التراخيص ودرجات التصنيف التي كانت مطبقة سابقاً. وتعتبر هذه هي المرحلة الأولى من مراحل التصنيف الجديد للفنادق، التي تغطي الفنادق في مختلف مناطق المملكة، باستثناء مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومن المنتظر أن تعلن الهيئة عن تصنيف الوحدات السكنية المفروشة في منتصف هذا العام كمرحلة ثانية، ثم يتم الإعلان في المرحلة الثالثة عن تصنيف الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في مكة المكرمة والمدينة المنورة في نهاية العام. وسيعمل التصنيف الجديد على إعطاء كل فندق الدرجة التي يستحقها بناءً على معايير دقيقة تتضمن، المرافق، والمساحات والتجهيزات ومستوى الخدمات المقدمة، ومن ثم ربط الأسعار بمستوى هذه الخدمات.

إطلاق أجنحة "فريزر السيف البحرين" الفندقية

افتتحت شركة "فريزرس هوسبيتاليتي بيه تي إي ليميتد (فريزر) رسميا أمس، أجنحة فريزر السيف البحرين، التي تعتبر الأولى في سلسلة من خمس مبانٍ فندقية تعتزم الشركة إقامتها في الشرق الأوسط خلال العامين المقبلين. ويرسي المبنى الذي يرتفع 19 طابقا في حي السيف، أبرز أحياء المال والأعمال والترفيه في العاصمة البحرينية المنامة، معايير جديدة للسكن الفاخر المخصص لرجال الأعمال الذين يعتزمون الإقامة ما بين القصير والطويلة في المملكة. ويضم المبنى الواقع داخل مجمع السيف، 91 جناحا فاخرا من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم إضافة إلى ثلاث شقق بنتهاوس ذات المساحة الواسعة والمنظر الرائع. وبينما يضمن اقتصار عدد أجنحة كل طابق على ثمانية أجنحة أقصى درجات الأمان والخصوصية، يتكامل التصميم الأنيق للديكورات الداخلية مع أرقى وأجود التجهيزات والمفروشات، بما في ذلك مقاعد هيرمان ميللر وأنظمة بوز السمعية ومشغل "آيبود" وساعة توقيت في كل جناح.

"التعمير" تفتتح فندق رمادا فاس في المغرب

افتتحت شركة التعمير للاستثمار العقاري أولى مشاريعها في المغرب العربي وهو فندق رمادا فاس وسط احتفالية كبيرة حضرها سفير الكويت في المغرب محمد صالح الدويخ وسفير المغرب لدى الكويت محمد بعليش ورئيس مجلس إدارة الشركة عبدالوهاب الهارون وأعضاء مجلس الإدارة. وقال الهارون أن الفندق يعد باكورة استثمارات الشركة في المملكة المغربية. وان اختيار مدينة فاس لتنفيذه لم يكن عشوائياً، فهي مدينة تعيش تحركاً ثقافياً متميزاً على مدار العام ويتجسد ذلك في مهرجانات واحتفالات وأنشطة مختلفة ومتنوعة تتلون بشتى ألون الإبداع. وبين الهارون أن فندق رمادا فاس يشتمل على 133 غرفة سياحية إضافة إلى مجموعة من المطاعم الفندقية الفخمة والمرافق الترفيهية، مشيرا إلى أن مدينة فاس من المدن الرئيسية في المغرب حيث تجمع مختلف عناصر السياحة بكافة أنواعها المميزة، وهو ما دفع الشركة للاستثمار فيها.

افتتاح منتجع ماريوت صلالة مرباط

رعى الشيخ محمد بن مرهون المعمري وزير الدولة ومحافظ ظفار أمس حفل افتتاح منتجع ماريوت صلالة مرباط. وقد بلغت تكلفة المرحلة الأولى من منتجع ماريوت صلالة مرباط 20 مليون ريال عماني. وفى بداية الاحتفال ألقى أسامة مريم الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للسياحة كلمة أوضح فيها بان منتجع ماريوت بولاية مرباط يمثل المرحلة الأولى من مخطط التطوير لمشروع شاطئ مرباط. وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للسياحة عن فخره واعتزازه بالشراكة مع فنادق "ماريوت العالمية" ذات الخبرة العريقة في مجال السياحة والضيافة الفندقية لإدارة المنتجع.. مشيرا إلى أن هذا المنتجع يعتبر أول منتجع في السلطنة تتولى إدارته وسوف يتم طرحه بأسواق السياحة والسفر على المستويين المحلي والعالمي.

البحرين تجني 1.7 مليون دينار من السياحة الوافدة في 2009

قرّرت البحرين المشاركة في وفد يضم 20 عارضاً لتمثيل المملكة في معرض سوق السفر العربي، الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض مايو المقبل. واعتبرت الرئيس التنفيذي لقطاع السياحة بوزارة الثقافة والإعلام هبة عزيز المعرض الفعالية الرئيسة المختصة بالسفر والسياحة في المنطقة والمشاركة فيه تشكل دعامة مهمة لبرنامج تحويل المملكة إلى وجهة للترفيه الفاخر والسياحة التجارية''. وأضافت في مؤتمر صحافي أمس أن ''المشاركة في المعرض تتيح للمملكة تقديم نفسها بوصفها وجهة واعدة في السياحة الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي''. وتشير إحصاءات شركة الاستشارات العالمية ''يورومونيتور'' أن البحرين أنفقت على السياحة الخارجية العام الماضي نحو 677 مليون دولار، في حين لم يتجاوز حجم الإنفاق على السياحة الداخلية الـ17 مليون دولار، فيما بلغ إجمالي دخل المملكة من السياحة الوافدة نحو 1.7 مليون فقط، مع توقعات بأن يقفز إلى 3 مليارات دولار في السنوات الأربع المقبلة. وبلغ عدد السياح الذين وفدوا المملكة العام الماضي نحو مليون شخص، وهو رقم أقل بـ13% عن العام .2008

ترشيح شركة الشامل الدولية لجائزتي السفر بمنطقة الشرق الأوسط

قالت الشامل الدولية القابضة المتخصصة في مجال إدارة السفر أمس إنها مرشحة لنيل جائزتين في الدورة السنوية ال 17 لجوائز السفر العالمية في منطقة الشرق الأوسط. وعبرت الرئيسة التنفيذي للشركة ديرين كاميرون في تصريح صحافي عن سعادتها للترشيح للجوائز لا سيما أنها شركة إدارة السفريات الوحيدة التي تمثل الكويت في الجوائز. وقالت كاميرون أن الجوائز تعد من أهم الجوائز في قطاع السفر ويتم اختيار المرشحين لها بإشراف آلاف الخبراء من قطاع السفر وهيئات السياحة في جميع أنحاء العالم. وأضافت أن ترشيح أي شركة لجوائز السفر العالمية يعد تقديرا كبيرا لها ويعكس الترشيح التزامها بتقديم خدمات استثنائية سعيا للوصول إلى أرقى مستويات رضا العملاء من أفراد وشركات ورجال أعمال في جميع أنحاء المنطقة.